c وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الـ 20 للبترول والثروة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 18:02:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الـ 20 للبترول والثروة المعدنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الـ 20 للبترول والثروة المعدنية

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
القاهرة - مصر اليوم

افتتح د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر الدولي العشرين تحت عـنوان "البترول والثروة المعدنية والتنمية" بمعهد بحوث البترول، وبحضور عباس علي النقي أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، والمهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأكد الوزير علي أن معهد البحوث البترولية يعد من أهم قلاع البحوث العلمية وتطبيقاتها في مصر من خلال الدور الذي يؤديه لتحقيق أقصي درجات التواصل بين قطاع التعليم والبحوث والتكنولوجيا وقطاع البترول والصناعات المرتبطة به، مشيراً إلى أنه يهدف إلى الوقوف علي أحدث البحوث العلمية وتطبيقاتها حول العالم، والتعرف علي أهم المعوقات التي تواجه شركات البترول  والسعي لتقديم الحلول.

كما أشار د. خالد عبد الغفار إلي أهمية المؤتمر والسادة القائمين عليه الذين لا يألون جهدا في خضم القضايا البحثية والتطبيقية التي يعالجونها وذلك من خلال الاهتمام بموضوع الوقود الأخضر، وكيفية الاستفادة منه في خفض معدلات التلوث، وتوفير وقود أكثر نظافة، وتمشيا مع مفهوم التنمية المستدامة والذي عرفها العالم في ما عرف بقمة الأرض التي نظمتها الأمم المتحدة في مدينة ريو دي جانير وعام ١٩٩٢ لإعادة صياغة عدد من المفاهيم والمصطلحات التي تحدد علاقة الإنسان بفكرة التنمية، وعلاقته بمكونات بيئته لتحقيق تنمية متوازنة تمنح الجيل الحالي من البشر ما يستحق من تقدم ورفاهية وتحفظ للأجيال القادمة حقوقها من الثروات الطبيعية.

وأضاف الوزير أن المؤتمر يناقش عدد من موضوعات وقضايا البترول والثروة المعدنية، تجسيدا للعلاقة القوية التي تربطهما لدعم عملية التنمية الوطنية في الأقطار التي تملك هذه الثروة، كما يناقش المؤتمر ١٥٧ بحثا ودراسة علمية تعالج مختلف قضايا القطاع كالاستكشاف والإنتاج، وتكنولوجيا الغاز، والكيمياء النظيفة وتطبيقاتها، وعلم المواد، والعلوم النانونية وتطبيقاتها، والطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا البتروكيماويات، والكيمياء التطبيقية في صناعة البترول والوقود الحيوي ، وتطبيقات التكنولوجيا الحيوية في مجال البترول.

وعلى هامش المؤتمر السنوي افتتح الوزير معرض كبير بمشاركة كبرى شركات البترول والأجهزة العلمية والبحث العلمي والمؤسسات البحثية الفاعلة في هذا المجال.

ومن جانبه أشار وزير البترول والثروة المعدنية إلي أنه في إطار رؤيتنا الطموحة لمستقبل قطاع البترول والعمل علي تعزيز قدرته علي مواكبة الحداثة والمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية فنحن نقوم بتنفيذ برنامج طموح لتطوير وتحديث قطاع البترول ورفع كفاءته بالتعاون مع كبري بيوت الخبرة العالمية المتخصصة لأحداث تغيير شامل في مختلف أنشطته من أجل زيادة مساهمة في التنمية الشاملة من خلال العمل بشكل أكثر كفاءة وجذب المزيد من الاستثمارات وتكوين كوادر بشرية شابة مؤهلة ومدربة بمستوي عالمي ووضع تصور للمشروعات البترولية وكيفية تنفيذها والآليات المطلوبة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلي في إطار عمل جماعي لوضع الرؤى والبرامج الزمنية وتحديد المهام والمسئوليات وكيفية تحقيقها في ضوء إستراتيجية وزارة البترول حتى عام٢٠٢١ وأن تكون متجانسة مع رؤية مصر٢٠٣٠.

وشارك في فعاليات المؤتمر د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. أحمد محمد الصّباغ مدير معهد بحوث البترول، وعدد من الشركات والمؤسسات العامة في مجال البترول والثروة المعدنية، وبمشاركة العديد من الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، وممثلي المنظمات والشركات المحلية والإقليمية، فضلا عن نخبة من الباحثين والخبراء في مجال البترول والثروة المعدنية من مصر وعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الـ 20 للبترول والثروة المعدنية وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الـ 20 للبترول والثروة المعدنية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:22 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
  مصر اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 06:42 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أول تصريح لوزير دفاع أميركا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  مصر اليوم - أول تصريح لوزير دفاع أميركا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

GMT 07:00 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 23:12 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

حكيم يتجاوز المليون مشاهدة بأغنية "الراجل الصح"

GMT 16:46 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح تساعد في خفض استهلاك الكهرباء وتقليل قيمة الفاتورة

GMT 06:46 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

هارلو "أفضل عارضة لهذا العام" تتألق بفستان فضي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon