c مبادرة "GMM" تبحث تطوير مهارات مؤلفي الأفلام في "القاهرة السينمائي" - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 02:37:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مبادرة "GMM" تبحث تطوير مهارات مؤلفي الأفلام في "القاهرة السينمائي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مبادرة GMM تبحث تطوير مهارات مؤلفي الأفلام في القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
القاهرة ـ ا ش ا

تتعاون مؤسسة Film Independent مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والسفارة الأميركية بالقاهرة في تنظيم مؤتمر Global Media Makers (GMM) الذي يقام على مدار يومين (28 و29 نوفمبر المقبل) تحت مظلة أيام القاهرة لصناعة السينما ويحتفي بالسنة الثالثة على التوالي لإقامة برنامج GMM، وسوف يقتصر حضور المؤتمر على الزملاء في المبادرة ومدعوين من الخبراء والشركاء داخل وخارج العالم العربي.

وسوف تركز فعاليات المؤتمر مناقشات الزملاء في Global Media Makers على مساهمات برنامج GMM في مسيرتهم المهنية وتأثيرها الإيجابي على ما حققوه حتى الآن، كذلك سوف يستعرض التعاون بين الزملاء في العالم العربي، بالإضافة إلى إمكانيات التعاون بين صُناع السينما في العالم العربي ونظرائهم في أميركا والاستفادة من خبراء الصناعة هناك، مع مناقشة استدامة شبكة Global Media Makers وكيفية اكتشاف علاقات استراتيجية دولية جديدة.

وقالت ماريا راكيل بوتزي مدير المبادرات التعليمية والدولية في Film Independent "نحن متحمسون للشراكة هذا العام مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في إقامة مؤتمر Global Media Makers".

وتقول روث آن ستيفنز كليتز مسؤول الشؤون الثقافية في السفارة الأميركية "عبر السنوات الثلاثة السابقة، تعاونت السفارة الأميركية في القاهرة مع GMM في جلب صُنَّاع الأفلام المصريين الواعدين للانخراط في برامج التدريب الاحترافية في أميركا، هذه البرامج تسمح لهم بتطوير أسواق جديدة لأفلامهم في الولايات المتحدة، بينما يتعلمون أكثر في مجالهم من خلال الخبراء الأميركيين، وخلق علاقات مستدامة وعميقة بين صناع الأفلام في الدولتين، هذه البرامج أيضاً تمنح الفرصة للسينمائيين الأميركيين لاكتساب فهم أعمق للإعلام الدولي، من خلال المشاركة في أنشطة عابرة للثقافات". 

وتقول المنتجة أليكس ماديجان: "طوال السنوات الثلاث السابقة وعبر GMM، أصبحت مطلعاً على العديد من صنَّاع الأفلام المصريين، وأنا في غاية الحماس للمشاركة في أيام القاهرة لصناعة السينما، مصر تمتلك مجتمعاً كبيراً ونشطاً من صُنَّاع الأفلام، وأنا أتطلع لتبادل أفكار ثري، وأريد أن أضيف أن زياراتي السابقة للقاهرة خلقت مكاناً مخصصاً في قلبي للفنانين الذين يعيشون هنا، وأنا متحمس للقاء بهم مرة أخرى ومقابلة فنانين آخرين".

وعبر المخرج والمؤلف عمرو سلامة الذي يعد أحد الزملاء في GMM عن حماسه للمشاركة في المؤتمر وفعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما ويقول "أتطلع لهذه الدورة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أكثر من أي دورة سابقة، أريد أن أرى كيف سوف تساهم الدماء الجديدة في إنعاش واحد من أقدم المهرجانات السينمائية، كذلك من المثير معرفة أن Film Independent سوف تشارك في المهرجان، باعتبارها واحدة من أهم المبادرات التي تشكل مستقبل السينما الأميركية ومستقبل المواهب الأميركية والدولية".

ويقول المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"دائماً ما أقدر النشاط الرائع الذي تبذله مؤسسة Film Independent ومبادرتها Global Media Makers في إطار دعم صُنَّاع الأفلام في العالم العربي، وهذا يجعلنا نعتز باستضافة مؤتمرهم هذا العام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي".

وFilm Independent مؤسسة غير هادفة للربح تدعم السينما المستقلة والفنانين الذين يعبرون عن التنوع والإبداع. 

أيام القاهرة لصناعة السينما منصة تقام ضمن فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالشراكة مع مركز السينما العربية، وتقدم للمشاركين فيها فرصاً مهمة للنقاشات والاجتماعات وورش العمل والورش التدريبية، بالإضافة إلى الشراكة بين المواهب العربية والأسماء المرموقة في صناعة السينما الإقليمية والدولية، بهدف تقديم دعم أكبر للسينما.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة gmm تبحث تطوير مهارات مؤلفي الأفلام في القاهرة السينمائي مبادرة gmm تبحث تطوير مهارات مؤلفي الأفلام في القاهرة السينمائي



GMT 04:09 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الامارات تعلن عن مهرجان العين السينمائي الجديد

GMT 00:04 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أفلام سينمائية تحجز مكانها في ماراثون موسم منتصف العام

GMT 01:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أول عرض لفيلم "ليل خارجي" في مهرجان القاهرة الجمعة

منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 00:43 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

6 حقائق قد لا تعرفها عن كواليس فيلم Deadpool

GMT 09:33 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلة صعود وانهيار الجنيه المصري منذ 1977 وحتى قرار التعويم

GMT 23:15 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

محمد صلاح يحتفل بظهوره "المئوي" مع منتخب مصر

GMT 17:58 2021 السبت ,02 تشرين الأول / أكتوبر

محمد رمضان يتعاقد على حفل غنائي بدولة العراق

GMT 17:48 2021 الجمعة ,25 حزيران / يونيو

روجينا تخطف الانظار باطلالة جذابة بدون مكياج

GMT 19:49 2021 الثلاثاء ,15 حزيران / يونيو

الونش يؤدى تدريبات تأهيلية بعد انتهاء مران الزمالك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon