c كامينوس يتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 23:44:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كامينوس يتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره صبحي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كامينوس يتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره صبحي

وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس
القاهرة - مصر اليوم

أكدت السفارة اليونانية في القاهرة، أنّ وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس، يبدأ زيارة رسمية إلى مصر، الاثنين تمتد على الثلاثاء، على رأس وفد رفيع المستوى، يضم رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان اليوناني جورج فاريمينوس، ورئيس الأركان اليوناني الفريق أول ميخائيل كوستاراكوس؛ وذلك بناءً على دعوة من نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي.

وأوضحت السفارة في بيان صحافي لها، الأحد، أنّه سيلتقى وزير الدفاع اليوناني خلال زيارته الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى في قصر الرئاسة، ثم يجرى محادثات رسمية مع نظيره الفريق أول صدقي صبحي، تتناول أوجه زيادة التعاون العسكري بين البلدين.

وأضاف بيان السفارة، أنّ التعاون العسكري مع مصر وقواتها المسلحة ذو أهمية استراتيجية بالنسبة إلى اليونان، على اعتباره جزء من تعزيز قوى الاستقرار في المنطقة، خصوصًا داخل المثلث المحصور بين مصر واليونان وقبرص.

وأردف أنّه بعد الاتفاق بين مصر واليونان وقبرص على استغلال موارد الطاقة في المناطق الاقتصادية الخالصة للدول الثلاث، سرّعت مصر واليونان الخطى نحو تعزيز العلاقات فيما بينهما فى المجالات العسكرية، وأيضًا في مجال الصناعات العسكرية، وحجر الأساس لهذا التعاون الثنائي يتمثل فى مذكرة التعاون العسكري التي وقعها رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي مع نظيره اليوناني ميخائيل كوستاراكوس، خلال الزيارة التى أجراها رئيس الأركان المصري إلى أثينا فى تشرين الثاني/نوفمبر 2014.

وتابع أنّ التعاون العسكرىي بين مصر واليونان لن يقتصر على إجراء المناورات؛ ولكنه سيمتد إلى تطوير التعاون في مجال الصناعات العسكرية، ذلك أنّ كلا البلدين يستخدمان أنظمة تسليحية عدة من النوع نفسه، وفي إطار هذا التعاون المعزز، تم في أثينا توقيع برنامج التعاون العسكري لعام 2015، بين أركان حرب البلدين في الـ12 من آذار/مارس الماضي.

ويلتقي كامنيوس بعد المحادثات الرسمية مع الفريق أول صدقى صبحي في وزارة الدفاع المصرية، وزير الدفاع اليوناني قداسة بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس ثيودوروس الثاني في دير مار جرجس التاريخي، ثم يعقد لقاء مع قيادات وأعضاء الجالية اليونانية في القاهرة.

ويتوجه وزير الدفاع اليوناني والوفد المرافق له إلى العلمين، فى اليوم؛ لزيارة النصب اليوناني هناك، حيث سيضع إكليلًا من الزهور فى ذكرى الجنود اليونانيين الأبطال الذين سقطوا في معركة العلمين عام 1942، ثم يتم استقباله من طرف قيادات وأعضاء الجالية اليونانية في الإسكندرية، بحسب السفارة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كامينوس يتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره صبحي كامينوس يتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره صبحي



GMT 12:19 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي عراقجي خلال زيارته لمصر

النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 22:18 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق تنسقيق الجلد في موسم الخريف على طريقة النجمات
  مصر اليوم - طرق تنسقيق الجلد في موسم الخريف على طريقة النجمات

GMT 23:27 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الأسيوطي يؤكّد أن علي ماهر لم يتفق مع سموحة

GMT 08:31 2021 السبت ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أزمة الطاقة تجبر الصين على زيادة إنتاجية مناجم الفحم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon