c الرئيس السيسي يوجه رسالة للحكومة المصرية بخصوص لقاح كورونا - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 14:45:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرئيس السيسي يوجه رسالة للحكومة المصرية بخصوص لقاح كورونا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يوجه رسالة للحكومة المصرية بخصوص لقاح كورونا

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ مصر اليوم

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، إن الدولة لم تتأخر في شراء أي لقاح لعلاج فيروس كورونا وبأي مبلغ، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أنه سيتم شراء اللقاح المناسب بأي مبلغ حتى وإن وصل إلى 100 مليار جنيه، موضحا أنه يتم التنسيق مع وزارة الصحة في حال تحديد اللقاح الأنسب، فإن المبلغ المطلوب للقاح سيكون متاحا بشكل فوري، مضيفا أن علاج كورونا سيكون ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف معيط، خلال مؤتمر صحفى اليوم بمناسبة مضي عام على الانطلاق الرسمى لنظام التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد، أن المنظومة حققت نجاحا كبيراً رغم تزامنها مع انتشار وباء كورونا، مضيفًا أن أعداد المسجلين بالمنظومة في بورسعيد تزايد لنحو 700 ألف من بين 950 ألف مواطن يقيمون بالمحافظة، وذلك نتيجة شعورهم بتحسن جودة الخدمة الطبية وسهولة الحصول عليها، وحريتهم التامة في الاختيار بين مقدمي الخدمات الصحية الذين يُمثلون 51 جهة منها 8 مستشفيات، و20 وحدة رعاية أولية، و10 وحدات مركزية.

وأكد أنه يتم توفير الخدمات الطبية للمشتركين بنظام التأمين الصحى الشامل من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية، أو مؤسسات القطاع الخاص أو غيرها المُسجلة بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية؛ سواءً كان ذلك داخل محافظة بورسعيد أو خارجها، مضيفًا أنه تم تحويل 896 حالة للمتابعة الطبية خارج بورسعيد، و389 حالة حرجة لزرع الكبد، والكلى، والنخاع، وأمراض الأورام، إلى الكثير من المستشفيات المُعتمدة، ومنها المركز الطبى العالمى.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد التوسع فى التعاقد مع مقدمي الخدمات الطبية من القطاعين الخاص والعام إلى جانب هيئة الرعاية الصحية، بل سيكون ممكنًا التعاقد مع الأطباء داخل عياداتهم الخاصة؛ بما يضمن توفير خدمات طبية جيدة للمنتفعين، وهناك 37 جهة بمحافظات المرحلة الأولى والقاهرة في طريقها للاعتماد بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وأشار معيط إلى تردد أكثر من نصف مليون مواطن على العيادات الخارجية، و166 ألفًا و600 حالة طوارئ تحت مظلة التأمين الصحى الشامل، وإجراء أكثر من 600 ألف فحص طبى، وتلقى 177 حالة العلاج الإشعاعى، و4786 حالة غسيل كلوى، وإجراء أكثر من 32 ألف عملية جراحية منها 7 حالات زرع نخاع، و3 آلاف عملية عيون، و131 عملية قلب بالمستشفيات المعتمدة المنضمة للمنظومة.

ونوّه بأن هناك أكثر من 2300 خدمة طبية تخضع لنظام التأمين الصحى الشامل، بين تدخل جراحى، وتحاليل، وأشعة، وعلاج أورام، وزراعة أعضاء، وأجهزة تعويضية، ومُعينات بصرية وسمعية، وعلاج أسنان، وأغذية علاجية وتكميلية، وغيرها، وستشهد الفترة المقبلة تغطيات جديدة فى حزمة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين وفقًا لأحدث سبل العلاج والأدوية المعتمدة عالميًا.

ولفت إلى أنه تم إدراج أمراض هشاشة العظام، وبعض الأمراض النفسية، والتأهيل التخاطبي والشيخوخة، والنمو «العيوب الخلقية»، فى القائمة المعتمدة للأمراض المزمنة المعفاة من نسب المساهمات المقررة عند تلقي خدمات الأشعة، والتصوير الطبى، والتحاليل، وصرف الأدوية.

وقال إن المنظومة لم تضع سقفًا للإنفاق على تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى المنتفعين به، حيث تعتمد فلسفته على توفير الرعاية الصحية الشاملة وتحمل أي أعباء مالية عن كاهل رب الأسرة، وأن المواطن تحت مظلة التأمين الصحى الشامل لا يدفع أكثر من 300 جنيه فى أكبر عملية جراحية حتى زراعة الأعضاء، كما أن الخزانة العامة للدولة تتحمل اشتراكات غير القادرين.

وأكد أن هناك إقبال متزايد من المواطنين على الاشتراك بالمنظومة، وقد تجاوزت نسبة التسجيل بجنوب سيناء 80%، والأقصر بلغت 61%، والإسماعيلية 68%، وأسوان 4734%، ليصل عدد الذين قامت الهيئة بتسجيلهم بهذه المحافظات حتى الآن أكثر من 3 ملايين مواطن.

قد يهمك ايضا

"مجلس حقوق الإنسان" يٌشيد بقرار الرئيس لتوفير لقاح كورونا بالمجان

الصحة المصرية تقرر بدء تطعيم لقاح كورونا منتصف الأسبوع المقبل

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يوجه رسالة للحكومة المصرية بخصوص لقاح كورونا الرئيس السيسي يوجه رسالة للحكومة المصرية بخصوص لقاح كورونا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 10:27 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 04:48 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مصمم استعراضات "فرقة رضا" المصري حسن عفيفي

GMT 22:50 2018 الأحد ,22 إبريل / نيسان

رقم مُخيب ل جونزالو هيجواين أمام نابولي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon