c البابا تواضروس يترأس صلوات رسامة 5 أساقفة جُدد وتجليس أسقفين - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 19:27:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البابا تواضروس يترأس صلوات رسامة 5 أساقفة جُدد وتجليس أسقفين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البابا تواضروس يترأس صلوات رسامة 5 أساقفة جُدد وتجليس أسقفين

البابا تواضروس الثاني
القاهرة - مصر اليوم

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، السبت، صلوات رسامة 5 أساقفة جدد وتجليس أسقفين لإيبراشية دمياط، وكفر الشيخ، ودير القديسة دميانة، وإيبراشية طما، بحضور مجموعة كبيرة من أباء المجمع المقدس والكهنة والرهبان والشعب في مقر الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال صلوات الرسامة التي تستكمل، الأحد، بإقامة القداس الإلهي، التهنئة للحاضرين بمناسبة صوم الميلاد المجيد الذي سيبدأ، الأحد، إلى جانب التهنئة بالرسمات الجديدة للأباء الأساقفة، لافتًا إلى أنه منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، رحل 6 من الأساقفة، هم الأنبا فام، والأنبا ابيفنيوس، والأنبا انطونيوس، والأنبا بقطر، والأنبا بيشوي، والأنبا ارسانيوس، لافتًا إلى أنه سيتم ترقية 6 أساقفة إلى درجة مطران.

وقال البابا تواضروس إنه سيتم تجليس الأنبا إسحق، الأسقف العام للفيوم، في ايبراشية طما وكل توابعها، وهو ترهب عام 1998، وأصبح أسقفًا عامًا مع الأنبا إبرام في الفيوم عام 2014، وخدم فترة قبلها في دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتًا إلى الآباء الكهنة في طما قدموا تذكية ليكون أسقفًا لهم .

وأضاف أنه سيتم تجليس الأنبا ماركوس، أسقف كنائس حدائق القبة في ايبراشية دمياط وكفر الشيخ وردير القديسة دميانة، وهو أحد راهبان دير الشهيد مارمينا في مريوط ونال الرهبنة عام 1997، وسار أسقفًا عامًا في 2014.

وأوضح أنه سيتم سيامة الراهب القمص مرقس الأبنوبي، أسقفًا  لإيبارشية الوادي الجديد والواحات، وسيحمل اسم الأنبا أرسانيوس، وهو راهب من دير مارمينا المعلق في جبل أبنوب ودخل الدير عام 2004 وترهب عام 2006، وكان أمينا للدير حتى الوقت الجاري، كما سيتم سيامة القمص ساويرس افا مينا، أسقفًا عامًا لبعض الأديرة الجديدة، التي تحتاج إلى إشراف وسيحتفظ بنفس الاسم ليكون الأنبا ساويرس، ترهب عام 1984 في دير مارمينا بمريوط.

وتابع قائلًا، إنه سيتم سيامة الراهب القمص بولس المحرقي أسقفًا عامًا في القاهرة باسم الأنبا ميخائيل، وترهب في عام 2003 في دير السيدة العذراء المحرق وكان مسئولًا عن مباني الدير باعتباره مهندسًا، ومنذ عامين بدأ الخدمة في أسقفية الخدمات العامة ومسئولًا عن برامج التدريب والإعاقة، إلى جانب سيامة القمص بيشوى أفا موسي، وهو من دير الأنبا موسي بتكساس في الولايات المتحدة الأميركية، ويقع في ايبراشية جنوب الولايات المتحدة، وهي تحوي عدد من الولايات وهو حاصل على ليسانس علم نفس واجتماع في أميركا وأصبح راهبًا في 2009 ، وله خدمات كثيرة في الدير ويصبح اسمه الأنبا ديفيد، ويكون مساعدًا للأنبا يوسف، فضلًا عن سيامة القمص مكسيموس أفا موسي، أسقفًا باسم الأنبا غريغوريس، ويكون مساعدًا للأنبا يوسف أيضًا، نظرًا لاتساع الايبراشية، وهو حاصل على بكالريوس هندسة الكهرباء بمونتريال في كندا وأصبح راهبًا في 2011.

وأضاف البابا تواضروس أن الطقس يتمم بقراءة التعهد أمام جميع الحضور، ومن بعدها يتم الصلاة على الملابس الكهنوتية ورشمها من خلال جميع أباء المجمع المقدس، منوهًا إلى أن صلوات الرسامة التي تتم، هي الأولى التي تُقام في الكاتدرائية بالعباسية، بعد تجديدها وتدشينها، وأنه خلال السنوات الماضية تمت هذه الصلوات في الكاتدرائية المرقسية في كلوت بك وكنيسة العذراء في الزيتون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا تواضروس يترأس صلوات رسامة 5 أساقفة جُدد وتجليس أسقفين البابا تواضروس يترأس صلوات رسامة 5 أساقفة جُدد وتجليس أسقفين



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 17:36 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

الإعلامية مروة صبري تهاجم مها أحمد

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 00:08 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

رسالةً حب من إليسا لـ ياسمين صبري في عيد ميلادها

GMT 13:17 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

محافظ دمياط تتسلم خطاب شكر من هيئة الأمم المتحدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon