c توقيف 4 تُجّار خطفوا طبيبًا لإجباره على شراء تماثيل في - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 23:59:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توقيف 4 تُجّار خطفوا طبيبًا لإجباره على شراء تماثيل في القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيف 4 تُجّار خطفوا طبيبًا لإجباره على شراء تماثيل في القاهرة

المتهمون بخطف طبيب النزهة
القاهرة ـ مصر اليوم

اقترح صاحب معرض سيارات على 3 من زملائه خطف أحد الأثرياء وتحريره وتوطيد علاقة صداقة مع، ثم يبيع له 5 تماثيل فرعونية، وقال المتهم الرئيسي لزملائه: "نخطف غني.. ونطلق سراحه.. ونتصاحب عليه.. ونبيع له الآثار"، لكن في تلك الجريمة الغباء أسقط اللصوص في قبضة المباحث بسبب جريمتي خطف الطبيب والاتجار في الآثار، وانتهى حلم الثراء السريع بالجلوس وراء القضبان في قسم شرطة النزهة.

وأثبتت التحريات أن المتهمين تمكنوا من خطف الطبيب عقب عودته من العمل وحاول زعيم العصابة اختلاق رواية كاذبة على المباحث وأهالي المجني عليه وإيهامهم أن من أنقذه فاعل خير، تم توقيف المتهمين وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

قال المتهم في محضر الشرطة: "إنه لم يتوقع أن غباءه سوف يسقطه في قبضة رجال المباحث.. أنا كان قصدي خير.. كنت هاخطفه.. وأبيع له آثار"، وأضاف منذ 4 أشهر تعرفت على 3 أشخاص من محافظة الوادي الجديد عن طريق المصادفة، واشتريت منهم 5 قطاع آثار بمبلغ مليون جنيه، ثم حاولت بيع تلك الآثار ولم أفلح، ومنذ أسبوع كنت أجلس بصحبة شركائي داخل معرض السيارات، وخطرت علي فكرة أن أخطف أحد الأثرياء من القاهرة، ثم أطلق سراحه، وتنشأ بيننا علاقة صداقة وأبيع له الآثار".

وأضاف المتهم: "توجهت للقاهرة وكان بصحبتي شركائي الثلاثة وترددنا على مناطق مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر لمدة أسبوع نراقب الأشخاص الأثرياء، ثم فوجئنا بالطبيب المخطوف أمامنا، وتمت مراقبته لمدة 48 ساعة  في منطقة مساكن شيراتون دائرة القسم النزهة، وذلك لظهور علامات الثراء عليه".

أقرأ أيضاً :  كشف غموض العثور على جثة شابٍ مقيّد بالحبال في القاهرة

وأضاف: "استخدمنا سيارتين ملاكي مستأجرتين بمعرفته، وتمكن باقي المتهمين من خطف المجني عليه بإحدى السيارتين بينما اقتصر دوره على تتبعهم وقت ارتكاب الواقعة ولحين إطلاق سراح المجني عليه، وعقب وصولنا لمركز أجا في الدقهلية، وقف زملائي في منطقة زراعية واعتذروا للطبيب، وأكدوا له أنه تم خطفه على سبيل الخطأ، وتركوه فتوجهت نحوه بالسيارة بعد مغادرة زملائي وعرضت عليه المساعدة، وأخبرني بالقصة أنه تم خطفه على سبيل الخطأ".

وقال المجني عليه في المحضر إنه بعد إطلاق سراحه فوجئ بحضور صاحب معرض السيارات، وأضاف بقيام الجناة بإطلاق سراحه بدعوى أنه ليس الشخص المطلوب خطفه، وعقب إطلاق سراحي فوجئت بحضور المتهم الرئيسي وقدم لي المساعدة فاستخدمت هاتفه المحمول بالاتصال بأسرتي، وأكد الطبيب المخطوف أن صاحب معرض السيارات انتظر بصحبتي لحين حضور الشرطة.

وبإجراء التحريات وتكثيف جهود فريق البحث أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "سامح. م. م"، والذي تظاهر بمساعدة المجني عليه بالاشتراك مع كل من: "رضا. ب. م" (34 عاما - صاحب صالة ألعاب رياضية - ومقيم بدائرة مركز شرطة دكرنس في الدقهلية، سبق اتهامه في قضيتين آخرهما قضية قتل)، "محمد. ي. ف" (34 عاما - مبلط سيراميك - ومقيم بالدقهلية)، "محمد. ع. ع" (37 عاما - سائق - ومقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية).

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتي أمن الدقهلية والجيزة تم استهدافهم بعدة مأموريات أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة، وقرر المتهمون أن صاحب معرض السيارات هو من رسم خطة الخطفة وأنه في وقت سابق تحصل على (5 تماثيل يشتبه في أثريتها) من ثلاثة أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة الداخلة في الوادي الجديد بقصد التصرف فيها بالبيع، إلا أنه عجز عن ذلك، فخطط لارتكاب واقعة خطف أحد الأثرياء وإطلاق سراحه بدعوى اختطافه على سبيل الخطأ وأن يتظاهر بالعثور عليه ومساعدته للعودة لمسكنه اعتقاداً منه أنه ستنشأ بينهم علاقة صداقه وعقب توطيدها يستغل ثرائه وعلاقة الصداقة فى تصريف التماثيل لدى الأثرياء من معارف المجني عليه، وفي سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين، وبمواجهة باقي المتهمين بما جاء بأقوال الأول أيدوها، وتم بإرشادهم ضبط (5 تماثيل فرعونية مختلفة الأحجام تحوي نقوش باللغة الهيروغليفية يشتبه في أثريتها، السيارتان المستخدمتان في ارتكاب الواقعة)، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بارتكاب الجريمة.

 

قد يهمك أيضاً :

حكاية "120 ثانية مِن الرعب والدم" بمحل ذهب في حدائق الأهرام

ننشر القصة الكاملة لقتل عجوز على يد زوجة ابنها في الإسكندرية

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 4 تُجّار خطفوا طبيبًا لإجباره على شراء تماثيل في القاهرة توقيف 4 تُجّار خطفوا طبيبًا لإجباره على شراء تماثيل في القاهرة



أجمل إطلالات نجوى كرم باللون الزهري بدرجاته المختلفة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 22:50 2024 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وائل جسار يعتذر عن حفل الأردن ويعلق نشاطه الفني
  مصر اليوم - وائل جسار يعتذر عن حفل الأردن ويعلق نشاطه الفني

GMT 21:51 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

سيراميكا كليوباترا يفوز على طلائع الجيش وديا

GMT 12:24 2021 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

الأهلي يرفض الراحة في الدوحة

GMT 09:54 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

أول صورة لكيرلس وخطيبته أريني قبل وفاته فجأة

GMT 05:57 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

ترتيب الدوري الايطالي بعد نهاية المرحلة الـ15

GMT 07:15 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

وفاة 75 مصابا بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية في روسيا

GMT 03:23 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

7 أعراض شائعة قد تشعر بها بعد تلقي لقاح فايزر

GMT 02:14 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

الزمالك يوافق على إعارة محمد صبحي إلى الاتحاد السكندري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon