c بعد 5 سنوات صاحب «مكتبة» يعترف بقتل صديق عمره وزوجته - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 22:18:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد 5 سنوات صاحب «مكتبة» يعترف بقتل صديق عمره وزوجته بالجيزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بعد 5 سنوات صاحب «مكتبة» يعترف بقتل صديق عمره وزوجته بالجيزة

مديرية أمن الجيزة
القاهرة - مصر اليوم

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة بإشراف اللواء مدحت فارس، مدير المباحث الجنائية،  في واقعة العثور على عظام جثتي لربة منزل ومهندس قتلهما زوج الأولى منذ 5 سنوات بسبب مليون جنيه بمنطقة بولاق الدكرور، أن المتهم اعترف بجرائمه أثناء وجوده فى السجن لقضاء العقوبة بتهمة انتحال صفة صديقه، واستخرجت الشرطة عظام الجثتين من داخل قبر بالشقة الملحقة بالمكتبة الخاصة بالمتهم، وذلك بعدما قتلهما المتهم بعد ثورة 30 يونيو.

وأدلي المتهم في اعترافاته تفاصيل الجريمة بالكامل أمام المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث بولاق الدكرور وضباط من قطاع الأمن العام، حيث قال: "كنت متزوجا من القتيلة منذ عامين وكنت أعمل فى ذلك الوقت فى سمسرة الشقق والعقارات بالجيزة، عقب ثورة يناير 2011، استطعت أن أحصل على أموال كثيرة من صديق عمري المهندس رضا الذي كان يعمل فى السعودية ذلك الوقت بحجة العمل، فتسلمت منه أكثر من مليون جنيه للاستثمار فى العقارات". وتابع المتهم "مضت على شراكتنا أنا وصديقي رضا 4 أعوام ثم اتصل بي هاتفيا وأخبرني أنه سوف يحضر للقاهرة للاستقرار وطلب تحضير المال لإنشاء شركة عقارات، حضر صديقي واستقبلته فى منزلي وطلب المال أكثر من مرة، ثم خططت لقتله طلبت من زوجتي إعداد طعام لنا فى منزلي ببولاق الدكرور والملحق به المكتبة، وووضعت له كمية من السم داخل الطعام، وبعدما توفي بالمكتبة قمت بحفر قبر بالشقة من الداخل، ودفنت صديقي بها، ولم تعلم زوجتي بما حدث إلا بعد مرور شهر من الجريمة، فهددتني بإبلاغ الشرطة واستولت مني على مبلغ مالي قيمته 250 ألف جنيه" على حد قوله.

ويكمل المتهم "أعطيتها المبلغ، ثم خططت لقتلها بنفس الطريقة، وقمت بوضع السم فى الطعام، واشتريت سم فئران بـ 10 جنيهات فى ذلك الوقت، ودفنتها بجوار جثة صديقي بعد 4 شهور من الجريمة الأولى". أوضح المتهم فى اعترافاته أن أسرة زوجته اتهموه بقتلها ولعدم وجود جثة وإبلاغي بتغيبها نفت التهمة عني، وفى أحد الأيام قمت بانتحال صفة صديقي رضا للحصول على مال وقطعة أرض كانت  باسمه فتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض علي وعاقبتني المحكمة بالسجن لاتهامي بانتحال صفة صديقي والنصب".

كان قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، مساعد وزير الداخلية للقطاع، كشفوا غموض اختفاء مهندس وربة منزل لمدة 5 سنوات، وتبين أن زوج الأخيرة وهو صاحب مكتبة قتل زوجته بسبب سرقتها له، ثم قتل صديقه بعدما استولى على أمواله ثم انتحل شخصيته وسلم نفسه للشرطة لتنفيذ حكم سنة سجن على القتيل، حيث تبلغ لقسم الأهرام عام 2015 من "ق ف ع"، 49 سنة، مالك مكتبة مقيم بالمريوطية، بغياب زوجته، 34 سنة، ربة منزل، وبحوزتها 335 ألف جنيه، وفي وقت لاحق اتهمت أهلية المتغيبة زوجها "المبلغ" بأنه وراء غيابها لوجود خلافات بينهما وبعرضه على النيابة العامة آنذاك أخلي سبيله. كما تبين من التحريات أن زوجها المذكور مقيد الحرية لتنفيذ عقوبة الحبس لمدة سنة بسجن الاستئناف منتحلاً اسم صديقه رضا (الُمبلغ بغيابه أيضاً) وبحوزته 300 ألف جنيه بتاريخ 25/4/2015.

بالعرض على النيابة وباستخراج المتهم المذكور ومواجهته بما توصلت إليه التحريات، اعترف بانتحاله اسم صديقه رضا (49 سنة) مهندس بالسعودية له محل إقامة بهضبة الأهرام وآخر ببولاق الدكرور- تربطهما علاقة صداقة وشراكة عمل- عقب قتله بدافع التخلص منه لسابقة تحويل المجني عليه مبالغ مالية له لاستثمارها في مجال شراء وبيع الشقق السكنية، ونظراً لتعثره مالياً بالتزامن مع عودته من الخارج وخشية افتضاح أمره عقد العزم على قتله.

جرى بإرشاد المتهم الانتقال إلى الشقة التي دفن الجثتين بها، وأمكن استخراج هيكل عظمي لصديقه (المجني عليه) من أرضية إحدى غرف الشقة المشار إليها على عمق 2 متر، كما جرى استخراج هيكل عظمي آخر لزوجته (المجني عليها)، عليها بقايا ملابس نسائية ومصوغات ذهبية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

قد يهمك أيضًا:

إصابة شرطي بعد إنقاذ 7 أشخاص من حريق هائل في المنوفية

حريق مطعم ومقتل طفلة في انهيار جزئي داخل عقار في الجيزة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد 5 سنوات صاحب «مكتبة» يعترف بقتل صديق عمره وزوجته بالجيزة بعد 5 سنوات صاحب «مكتبة» يعترف بقتل صديق عمره وزوجته بالجيزة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:23 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
  مصر اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 10:15 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
  مصر اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 10:24 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يحيي حفل زفاف مايا رعيدي في أثينا

GMT 15:36 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 15:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:47 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 08:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 01:25 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أمطار على محافظة الطائف فى السعودية

GMT 07:04 2021 الجمعة ,14 أيار / مايو

الزمالك يبحث تأمين الصدارة على حساب إنبي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon