c رفع درجة الاستعداد بالمحافظات المصرية وتفعيل غرف العمليات لمواجهة الأمطار - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 20:40:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رفع درجة الاستعداد بالمحافظات المصرية وتفعيل غرف العمليات لمواجهة الأمطار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رفع درجة الاستعداد بالمحافظات المصرية وتفعيل غرف العمليات لمواجهة الأمطار

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
القاهرة ـ مصر اليوم

قرر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، رفع درجة الاستعداد إلى الحد الأقصى بنطاق المحافظات وتفعيل عمل غرف العمليات المركزية بالوزارة وتشكيل وحدات تدخل سريع بالمحافظات للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة بالمحافظات، وذلك فى ضوء تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم استقرار الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطاراليوم الثلاثاء، وتلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية تقريرا من الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالوزارة عن حالة الطقس بالمحافظات .

وأشار التقرير إلى انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة منذ الساعات الأولى من الصباح مع نشاط للرياح على مستوى محافظات الوجه البحري والقاهرة والجيزة مع أمطار متفرقة ببعض المدن والمراكز بالمحافظات ،لافتاً إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بمحافظات كفر الشيخ ومطروح والإسكندرية ، كما تم تعطيل حركة الملاحة بميناء الصيد بالبرلس فى محافظة كفر الشيخ نظراً لارتفاع الأمواج.

وأكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والخدمات والوحدات المحلية فى المحافظات التى تتعرض لتقلبات الأحوال الجوية مع المراجعة المستمرة لكافة الإجراءات اللازمة التى تم إقرارها مسبقا، مشيراً إلى أنه تم تشكيل وحدات تدخل سريع بالمحافظات للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى، موضحاً أنه تم التنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى لرفع تراكمات المياه أولا بأول.

وشدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة مراجعة بالوعات الأمطار فى الشوارع بصفة مستمرة ومراجعة تمركز معدات وسيارات شفط المياه لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري والأماكن المتوقع تجمع المياه بها مؤكداً أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة تتابع تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بالمحافظات لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة ، وقال إن التقرير الوارد من غرفة العمليات أشار إلى استقرار الأحوال الجوية فى المحافظات.

وكلف اللواء محمود شعراوي الأجهزة التنفيذية فى المحافظات بالتنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بها خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارات المرور ومديريات الأمن والحماية المدنية والصحة مطالباً المواطنين بضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان حفاظاً على أمنهم وسلامتهم.

وأكد اللواء شعراوي ضرورة وجود القيادات المحلية ميدانيا فى الشوارع لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه فى حالة سقوط الأمطار ومراجعة تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل حركة المرور بالشوارع .

قد يهمك ايضا

محافظ الأقصر يبحث مع وفد "النقل" رفع مستوى كفاءة الطرق في المحافظة

وزارة التنمية المحلية تعلن تمويل 150 ألف مشروع بقروض 14.6 مليار جنيه

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع درجة الاستعداد بالمحافظات المصرية وتفعيل غرف العمليات لمواجهة الأمطار رفع درجة الاستعداد بالمحافظات المصرية وتفعيل غرف العمليات لمواجهة الأمطار



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - عمرو دياب يتألق في حفله في مدينة العلا السعودية

GMT 04:18 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

مبابي يرفض وساطة لحل أزمته مع ناصر الخليفي

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 11:52 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

شاهد أهداف محمد النني الـ3 مع أرسنال

GMT 19:03 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

محاكمة جنائية عاجلة لطبيبٍ قتل زوجته وأولاده في كفر الشيخ
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon