c مُحافظ أسوان يُشكّل لجانًا لحصر العقارات و بيعها لساكنيها بداية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 12:30:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مُحافظ أسوان يُشكّل لجانًا لحصر العقارات و بيعها لساكنيها بداية من إدفو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مُحافظ أسوان يُشكّل لجانًا لحصر العقارات و بيعها لساكنيها بداية من إدفو

محافظة أسوان
أسوان - إسراء عبيدة

أعلن اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، عن اعتماد أول مجموعة من لجان البيع الخاصة بالمواطنين طالبي توفيق أوضاعهم، بعد توقفٍ استمر لنحوعامين، مما يساهم بدوره في إعادة فتح الباب لتمليك الأراضي مرة أخرى.

يأتي هذا في إطار اهتمام المحافظة المتواصل و المستمر لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطن الأسواني البسيط، و من بينها توفيق و تقنين أوضاعه الخاصة بتسهيل إجراءات تمليك الأراضي المقامة عليها المنازل .

و أيضًا من أجل السيطرة على الأملاك العامة، و حسن استغلالها و الاستفادة منها على الوجه الأكمل، علاوة على الحد من ظاهرة التعديات على أراضي الدولة ،

لافتًا إلى أنه في إطار تسهيل الإجراءات تم إصدار القرار رقم 247 لعام 2016، بشأن تشكيل لجنة برئاسة مدير الأملاك في المحافظة، و عضوية كل من نائبي مديري الشؤون القانونية و المالية في المحافظة، لمراجعة إجراءات البيع كافة، و وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه اللجان المُشكّلة في الوحدات المحلية لتقدير أثمان البيع لأراضي أملاك الدولة.

ومن جانبه أكد اللواء مجدي حجازي، على أنه تم إعطاء توجيهات لأعضاء اللجان المُشكّلة لتحديد قيمة المقابل الذي يتم على أساسه بيع أراضِ أملاك الدولة للمواطنين، بأن يضعوا نصب أعينهم عند إقرار أسعار البيع مراعاة الظروف المعيشية و الأسرية لهم، بحيث يتم تحديدها بما يكفل معه التوازن بين المصلحة العامة و البعد الإجتماعى لواضعي اليد.

مع ضرورة تسهيل و تبسيط إجراءات البيع، و وضع الحلول المبتكرة و الغير نمطية لمواجهة التعقيدات الروتينية من أجل سرعة إنجاز و تحقيق الخدمات الجماهيرية بما يعود بالنفع على المواطن.

و في السياق نفسه، أوضح إسماعيل كمال مدير إدارة الأملاك في المحافظة، بأن محافظ أسوان أعطى اهتمامًا خاصًا لحل مشاكل و معوقات تحديد أسعار بيع الأراضي، حيث كانت تتم متابعة المحافظ بنفسه بشكل شبه يومي، مع المختصين في المحافظة و في الوحدات المحلية.

مؤكدًا على أن اللجان المختصة بتنفيذ إجراءات تمليك الأراضي، تضم 3 لجان فنية و التقييم و البت في كل وحدة محلية، و التي تقوم بتجهيز ملفات المواطنين الراغبين في توفيق أوضاعهم و إعداد استمارة البيع، ليتم رفعها لإدارة أملاك المحافظة، و يتم مراجعتها من خلال اللجنة المُشّكلة بقرار محافظ أسوان، ليتم بعد ذلك اعتمادها من محافظ أسوان، و يعقب ذلك قيام المواطن المستفيد بدفع ثمن و قيمة الأرض المقامة عليها منزله، بنظام النقد أو بالتقسيط على مدار 5 سنوات، و إنهاء باقي الإجراءات في الشهر العقارى و المساحة.

هذا وانتهت المجموعة الأولى من لجان البيع، و شملت 61 منزلًا، تم توفيق أوضاعهم داخل مدينتي أسوان و إدفو منها 13 منزلًا في منطقة الشيخ هارون، و 4 منازل في عزبة الحدود و 5 في عزبة العسكر و 2 في منطقة المسلة و 2 في منطقة المنشية و 3 في منطقة الكرور، و 2 في منطقة خلف مساهمة البحيرة ، بجانب منزل في كل من طريق السادات و الباتنيول و خلف عمارات التأمين الأهلية  و شرق الطابية و جبل تقوق و السيل الريفى و السيل الجديد و البشارية و غرب أسوان، علاوة على 2 في منطقة الأعقاب و 3 في منطقة أبو الريش و 2 خلف المقاولون العرب ، فضلًا عن 5 منازل في مدينة إدفو ، مشيرًا إلى أنه بالتوازي مع تلك الإجراءات،جارِ إنهاء المعوقات الخاصة ببيع الأراضي في باقي المدن لتحقيق الاستفادة الكاملة لجميع المواطنين في مختلف مدن و مراكز المحافظة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُحافظ أسوان يُشكّل لجانًا لحصر العقارات و بيعها لساكنيها بداية من إدفو مُحافظ أسوان يُشكّل لجانًا لحصر العقارات و بيعها لساكنيها بداية من إدفو



GMT 20:18 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

مطار أسوان الدولي يستقبل الأمير هنريك

GMT 21:43 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

وزير الطيران المدني يستجيب لمحافظ أسوان

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف
  مصر اليوم - ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon