c تفاصيل حريق عمارة الدائري في الهرم بعد مرور أكثر من - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:53:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفاصيل حريق عمارة الدائري في الهرم بعد مرور أكثر من 24 ساعة على اندلاعه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفاصيل حريق عمارة الدائري في الهرم بعد مرور أكثر من 24 ساعة على اندلاعه

حريق عمارة الدائري
القاهرة - مصر اليوم

فرضت أجهزة الأمن بالجيزة طوقا حول الطرق المؤدية إلى برج HC المكون من 13 طابقا في منطقة سلم الهرم بجوار الطريق الدائري بمحافظة الجيزة، خشية سقوطه، بعد اندلاع حريق مصنع أحذية أسفل البرج عصر يوم السبت واستمرت جهود الإطفاء حتى الآن، أي بعد ما يزيد على 24 ساعة.وقال مصدر مسؤول في محافظة الجيزة، إن استمرار اشتعال الحريق في منطقة حي الهرم يرجع إلى وجود مواد سريعة الاشتعال، مؤكدا إخلاء البرج وعدد من العقارات المجاورة.

وأضاف المصدر، أن الحريق أثر على أعمدة البرج، وأنه تم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة السلامة الإنشائية للعقار، قبل عودة قاطنيه مرة أخرى.وقال مصدر أمني بالحماية المدنية بالجيزة، إن قوات الأمن أخلت المبنى من السكان خشية انهياره، حيث تقطن به 8 أسر، مؤكدا أن مخزن الأحذية غير مرخص ولا توجد به وسائل حماية مدنية، وهو ما صعب عملية دخول رجال الإطفاء إلى داخل المبنى.

وأضاف المصدر، أن القوات حاولت هدم جزء من المبني في بداية الحريق لتسهيل الدخول والإطفاء، إلا أنها وجدت أن المخزن مبني بخرسانات حديدية، لا يمكن التعامل معها بسهولة، لافتا إلى أن وقوع انفجارات متتالية في أثناء عملية الإطفاء جعلت دخول القوات إلى المبنى مستحيلا .وتابع: “الحريق قضى على محتويات 3 طوابق على مساحة 750 متر لكل دور، واستمر لأكثر من 24 ساعة متواصلة، بعد تآكل خرسانات وجدران المبنى”.

وأوقفت قوات الحماية المدنية بالجيزة عمليات إخماد الحريق، عقب تجدد اشتعال النيران، ما تسبب في انهيار سقف بدروم العقار على القوات أثناء التعامل مع النيران.وقالت مصادر إن “تانك تنر” انفجر داخل المبني، ما تسبب في انهيار أجزاء منه، وامتد الحريق للطابقين العلوي والثاني المخصصين كمخزنين للمواد الكميائية والأحذية.

واضطرت قوات الإطفاء إلى التعامل مع الحريق من المدخل الوحيد للبدروم، لعدم وحود نوافذ، إلا أن استمرار وشدة النيران أدت إلى انهيار أجزاء من السقف عليهم، وتم استدعاء لجنة هندسية، أمرت بوقف عمليات الإخماد خشية انفجار أعمدة المسلح نتيجة اختلاط النيران مع مضخات المياه، ما قد يؤدي لانهيار البرج، وانتقل قيادات مديرية أمن الجيزه إلى موقع الحادث للتعامل مع الموقف.

ومنعت قوات الأمن اقتراب الأهالي والمواطنين من البرج بجوار سلم الدائري المؤدي إلى حي الهرم، وطالب مدير الحماية المدنية الأهالي بالابتعاد والالتزام بالكردون الأمني، خشية سقوط البرج في أي لحظة.وأغلقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، طريق دائري الهرم بشكل كامل أمام السيارات، ووجه رجال المرور السائقين إلى طريق محور 26 يوليو كبديل مؤقت للمتجهين إلى مناطق أكتوبر وميدان الرماية وحدائق الأهرام، خوفا من سقوط البرج على المارة.

وكشفت التحريات الأولية التي أجراها ضباط مباحث قسم شرطة الهرم بمديرية أمن الجيزة بشأن الواقعة، عن أن المخزن عبارة عن 3 طوابق على مساحة ما يقارب 750 مترا لكل منهم، ولا توجد به وسائل أمن صناعي من معدات لإطفاء الحرائق، وأجرى ضباط المباحث تحريات أمنية، بالاستعانة بخبراء المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق، وتحديد أسباب حدوثه، ومدى وجود شبه جنائية من عدمه.

وكان مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة اللواء هشام صادق، تلقى إشارة من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة قسم شرطة الهرم؛ فانتقلت قوة برئاسة رئيس قسم الإطفاء بالجيزة اللواء علاء سعيد، ووكيل الحماية المدنية بالجيزة العميد أحمد عنب، ورئيس وحدة المباحث بقسم شرطة الهرم الرائد أحمد عصام، مدعوما بـ 5 سيارات إطفاء وكذلك 3 خزانات مياه استراتيجية وسلم هيدوليكي، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، وأُخطر اللواء رجب عبد العال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.وحتى اللحظة تتصاعد السنة اللهب من المبني الذي تحول الطابق الأرضي والبدروم فيه إلى قطعة من الجمر بسبب احتراق مواد شديدة الاشتعال كانت بداخله وسط مخاوف من اقتراب أجهزة الإطفاء من المبني خشية سقوطه في أي لحظة. 

قد يهمك ايضا:

إصابة عروس مصرية بصدمة بعد حريق شقتها في عقار الطريق الدائري

المعمل الجنائي يعاين حريق عمارة الجمرك في رمسيس

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل حريق عمارة الدائري في الهرم بعد مرور أكثر من 24 ساعة على اندلاعه تفاصيل حريق عمارة الدائري في الهرم بعد مرور أكثر من 24 ساعة على اندلاعه



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - عمرو دياب يتألق في حفله في مدينة العلا السعودية

GMT 21:32 2022 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

التحقيق في سرقة قطع أثرية من متحف كلية آثار جامعة سوهاج

GMT 14:59 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتورة شهلا العجيلي تتحدث للزميل زكي شهاب

GMT 04:06 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

محمد رمضان يعلن تقديم أول فيلم عربي بتقنية "3D"

GMT 01:11 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

وفاة شخص دهسا سقط أسفل عجلات قطار في محطة "شربين"

GMT 04:02 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة لتحضير مغربيّة مع البطاطا بصلصة الطماطم

GMT 02:51 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة لتحضير تارت المنغا

GMT 12:31 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أبل" ترصد مشكلات تقنية في "آيفون 10" و"ماك بوك برو"

GMT 14:02 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

حادث تصادم طائرتين عسكريّتين يغلق مطار الخرطوم الدولي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon