c إصابة عدد من المتظاهرين بالقرب من وزارة الداخلية وسط القاهرة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:10:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إصابة عدد من المتظاهرين بالقرب من وزارة الداخلية وسط القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إصابة عدد من المتظاهرين بالقرب من وزارة الداخلية وسط القاهرة

القاهرة ـ وكالات

  أصيب عدد من المصريين، مساء الإثنين، مقابل وزارة الداخلية المصرية وسط القاهرة في تراشق بالحجارة بين مئات المتظاهرين وبين عناصر من الأمن. وأصيب عدد غير معلوم من المصريين، مساء الإثنين، بجروح وبحالات إغماء على أثر تراشق بالحجارة بين عناصر من الأمن وبين مئات من المتظاهرين يحيون الذكرى الأولى لمقتل وإصابة "استشهاد" وإصابة عشرات المواطنين في مصادمات عنيفة بينهم وبين عناصر الأمن والجيش فيما يُرف إعلامياً بـ "أحداث محمد محمود". وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة فيما أصر عدد من المتظاهرين على معالجة رفاقهم بالقرب من موقع الأحداث. وبدأت المصادمات حينما رشق مجهولون، عناصر الأمن بالحجارة وبالزجاجات الفارغة. وردَّد المتظاهرون هتافات "وحياة دمك يا شهيد .. ثورة تاني من جديد"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، و"يسقط يسقط حكم المرشد" في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و"والله زمان وبعودة .. ليلة أبوكم ليلة سودا" متوعدين الشرطة بـ "ليلة سوداء". كما وجهوا شتائم للرئيس المصري محمد مرسي ولرئيس مجلس الوزراء هشام قنديل، وللمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ولقيادات وزارة الداخلية والقوات المسلحة. ويتواصل توافد مئات المواطنين إلى ميدان التحرير وإلى الشوارع المجاورة، بعد أن وصلت، بوقت سابق، عدة مسيرات من جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان ومن طلاب جامعة الأزهر ومن طلبة الجامعة الأميركية. وكان عشرات من الشباب المصري بدأوا صباح اليوم، الاثنين، مراسم إحياء الذكرى الأولى لـ "أحداث محمد محمود". واحتشد عشرات من الشباب في شارع محمد محمود الرابط بين ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية القاهرة وبين مبنى وزارة الداخلية، صباح اليوم، إحياءً للذكرى الأولى لمقتل وإصابة عشرات من المواطنين في مصادمات عنيفة بينهم وبين عناصر الأمن والجيش في الأحداث التي حملت إسم الشارع (محمد محمود). ووقف الشباب دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة على أرواح الضحايا، ووضعوا حواجز حديدية، فيما تبدأ فعاليات إحياء الذكرى بعد ظهر اليوم بتوافد مسيرات من عدة مناطق بالقاهرة الكبرى (تشمل محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية). كانت المناطق الفاصلة بين ميدان التحرير ومبنى وزارة الداخلية خاصة شارع محمد محمود شهدت مصادمات دامية على خلفية محاولة عناصر أمنية وعناصر من الجيش فض الاعتصام قام به نشطاء ومن مصابي ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالنظام السابق، بالقوة ليل 18 – 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2011. وأسفرت تلك المصادمات، التي استمرت عدة أيام وفقاً للإحصائيات الرسمية، عن مقتل وجرح 33 وجرح نحو 1700وفقاً في القاهرة وفي عدد من المحافظات أهمها الأسكندرية، والسويس، والاسماعيلية، والغربية، والدقهلية، ودمياط، والمنيا، وأسيوط تضامناً مع الموجودين بميدان التحرير.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة عدد من المتظاهرين بالقرب من وزارة الداخلية وسط القاهرة إصابة عدد من المتظاهرين بالقرب من وزارة الداخلية وسط القاهرة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon