c "العسكرية" تؤجل محاكمة شيخ ضرير ونجله في الإسماعيلية وحقوقيون يتضامنون - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 11:34:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"العسكرية" تؤجل محاكمة شيخ ضرير ونجله في الإسماعيلية وحقوقيون يتضامنون معه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العسكرية تؤجل محاكمة شيخ ضرير ونجله في الإسماعيلية وحقوقيون يتضامنون معه

الإسماعيلية - يسري محمد

أجلت المحكمة العسكرية في الإسماعيلية، محاكمة الشيخ الضرير فتحي السيد ندا ويعمل إمام جامع، ونجله بتهمة التعدي على ضباط بالقوات المسلحة في ديسمبر 2012، إلى جلسة الاثنين، للاستماع إلى شهود النفي بناء على طلب الدفاع، فيما استمعت المحكمة في جلسة الأحد إلى شاهد الإثبات في القضية النقيب محمود سليمان الذي قال أنَّ الشيخ الضرير اعتدى عليه وعلى جنود القوة التي كانت ترافقه. وواصل نشطاء المجتمع المدني، احتجاجاتهم على محاكمة الشيخ، ونظموا وقفة احتجاجية أمام المحكمة في مقر قيادة الجيش الثاني في الإسماعيلية، تضامنًا مع الشيخ الضرير ودفاعًا عنه، ورفع ممثلوا المنظمات الحقوقية تتقدمهم "مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" إضافة إلى المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ومركز هشام مبارك والمجموعة المتحدة، لافتات تطالب بالحرية لللشيخ الضرير ونجله. وقال دفاع الشيخ ندا ونجله، المحامي أشرف عباس "تم الدفع بعدم الاعتداد بأقوال الشاهد حيث لا يمكن لشيخ ضرير أن يقوم بالاعتداء على الجنود وإلقائهم من فوق سطح غرفة على حد قول الشاهد. وأضاف أنَّ الشهود أكدوا بأن القوة توجهت إلى منزل الشيخ ونجله لإزالة تعديات على أراضي تابعة للقوات المسلحة في حين خلت أوراق القضية تمامًا من أي اتهام بهذا الشأن. وانتهى نزاع بين ضابط متقاعد برتبة عميد (تم إحالته للتقاعد في تموز / يوليو 2012) والشيخ الضرير على ملكية قطعة أرض نزاع على أرض يمتلكها الشيخ ندا، بإحالة الأخير ونجله إلى المحكمة العسكرية. وقالت مجموعة "لا للمحاكمة العسكرية للمدنيين" إنَّ قضية الشيخ ندا بدأت في عام 2008 بعد شرائه قطعة ارض بجمعية العاشر من رمضان في الإسماعيلية بالقرب من قاعدة عسكرية لكنَّها لا تقع في نطاقها. وأوضحت المجموعة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أـنَّه في الأول من حزيران / يونيو 2008، هاجمت مجموعة من ضباط القوات المسلحة قطعة الأرض واستولوا على أسمنت وحديد ومواد بناء أخرى كانت موجودة داخل قطعة الأرض، فحرر الشيخ ندا محضرًا بالواقعة وتم تحويل المحضر إلى النيابة العسكريةن لكن لم يتم التحقيق فيه. وتقول مجموعة ( لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين ) إنَّ هجمات القوات المسلحة على أرض الشيخ توالت وتم هدم منزله عدة مرات بالرغم من حصوله على ترخيص بناء وإصدار أحكام وتقرير بعدم وقوع الأرض في نطاق القوات المسلحة، وكانت آخر هجمة - حسب وصف المجموعة - في 25 سبتمبر 2012 حيث تم هدم آخر غرفة في المنزل الذي تسكنه الأسرة الآن وتم اطلاق رصاص على العائلة والاعتداء على الشيخ ندا وضربه وحين حاول ابنه يوسف التدخل والدفاع عنه تم ضربه هو الآخر، وكسر ذراعه والقبض عليه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العسكرية تؤجل محاكمة شيخ ضرير ونجله في الإسماعيلية وحقوقيون يتضامنون معه العسكرية تؤجل محاكمة شيخ ضرير ونجله في الإسماعيلية وحقوقيون يتضامنون معه



GMT 13:14 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

تحرك فرنسي جديد لفض خلاف "ملف الذاكرة" مع الجزائر

نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:26 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
  مصر اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 08:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 11:26 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

"أدنوك" تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

GMT 21:50 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

استخراج إبرة خياطة من قلب طفلة في الدقهلية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon