c الغرياني وفهمي يفتتحان مؤتمرًا للتشريعات المصرية بحقوق الإنسان - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:22:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الغرياني وفهمي يفتتحان مؤتمرًا للتشريعات المصرية بحقوق الإنسان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الغرياني وفهمي يفتتحان مؤتمرًا للتشريعات المصرية بحقوق الإنسان

القاهرة - أ ش أ

أعلن حسام الغريانى رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن مصر الآن أمام ثلاثة خيارات حتى تصل إلى تغيير الأوضاع الحالية وأن على شعب مصر أن يختار الطريقة التي يريدها. وأشار إلى أن هذه الخيارات أولها: أن يؤول الأمر في مصر إلى حكم ديكتاتوري أكثر قسوة مما كانت مصر عليه قبل ثورة 25 يناير، والثانى: الفوضى العارمة التى تحرق الأخضر واليابس وتقسم الآمال والطموحات المصرية، أما الخيار الثالث فهو أن نلجأ إلى الصناديق الشفافة ونولى الأمر لمن أراده الشعب كرئيس منتخب احترامًا للإرادة الشعبية وحرية الرأي والتعبير. جاء ذلك خلال افتتاح الغرياني اليوم الاثنين، لفاعليات مؤتمر "التشريعات المصرية في ضوء المعايير الدولية لحقوق الإنسان" والذي يعقد تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل. وقال: "إن مؤتمر اليوم يهدف إلى الاستماع إلى التوجيهات التي نتجت عنها الدراسة التي أعدتها وحدة البحث والتشريع بالمجلس القومي حول تطوير التشريعات في خمسة حقوق أساسية هي حرية الرأي والتعبير والحق في التظاهر والاجتماع السلمى والقوانين الخاصة بالعملية الانتخابية وإشكالية العشوائيات وتشريعات السكن والبطالة كأحد الاشكاليات التي تعوق الحق في العمل". وأضاف الغريانى: "إن كل ما سيقدم بشأن هذه الحقوق يستهدف الوصول الى المزيد من التقدم في الحقوق الانسانية المصرية " ، موضحا أن ما اقتضاه صدور الدستور الجديد من عبء تشريعى يحتم على المجلس القومي إعادة النظر في منظومة الحقوق الإنسانية . من جانبه، أكد الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، أن الجميع يسعى إلى تحقيق النزاهة المطلقة في العملية الانتخابية وعملية الاقتراع لضمان تمثيل الإرادة الحقيقية للمواطنين من خلال الصندوق باختيار ممثلي الشعب، مشيرا إلى أهمية نشر الوعى بالحقوق بالنسبة للحاكم والمحكومين على السواء وكل من يعمل بالشأن العام. وأكد فهمي أن مفهوم حقوق الإنسان يتسع لأكثر من المجالات الخمسة التي يطرحها المؤتمر للمناقشة. وطالب فهمى بإعادة النظر في منظومة حقوق الإنسان في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعقائدية والاجتماعية وغيرها من حقوق الانتخاب والتمثيل والاختيار، مؤكدًا أن مجلس الشورى سيبذل كل الجهد ويطبق كل التوصيات التي تساعد على تطوير التشريعات ودعم تلك الحقوق. وأعلن الدكتور عبد الله الأشعل الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يعقد على مدار يومين - أن المجلس قدم للحكومة مشروعًا بتعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان ليتواكب مع مصر بعد ثورة 25 يناير ويكرث استقلال المجلس ويعزز اختصاصاته بما يتيح له نطاقات أوسع للدفاع عن حقوق الإنسان. وقال الأشعل: " إن المصريين عانوا منذ عقود بعيدة من الظلم والاستبداد وضياع الحقوق، مؤكدا ضرورة دعم حقوق الإنسان بكل قوة " ، مضيفًا: "إننا بحاجة إلى وضع ضوابط تحفظ حقوق الإنسان وتنشر الثقافة القانونية". وتعهد الأشعل بأن يقوم المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية بالحقوق لتطبيق التشريعات واتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم حقوق الإنسان . مؤكدًا تضامن المجلس مع المواطن أينما كان والدفاع عن حقه فى الخبر الصحيح وحرية الرأي والعمل والسكن وغيرها من الحقوق. ويواصل المؤتمر أعماله بعقد جلستين حول الحق في حرية الرأي والتعليم برئاسة المستشار عاصم عبد الجبار نائب رئيس محكمة النقض ، والجلسة الثانية حول الحق في التظاهر والاجتماع السلمي برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز رئيس محكمة استنئاف القاهرة ، ومن المقرر أن يعلن المؤتمر غدا توصياته في ختام جلساته.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغرياني وفهمي يفتتحان مؤتمرًا للتشريعات المصرية بحقوق الإنسان الغرياني وفهمي يفتتحان مؤتمرًا للتشريعات المصرية بحقوق الإنسان



GMT 13:14 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

تحرك فرنسي جديد لفض خلاف "ملف الذاكرة" مع الجزائر

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:45 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات سهرة أنيقة من وحي ماغي بوغصن
  مصر اليوم - إطلالات سهرة أنيقة من وحي ماغي بوغصن

GMT 01:40 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الألوان الترابية الدافئة في ديكور خريف 2024
  مصر اليوم - الألوان الترابية الدافئة في ديكور خريف 2024

GMT 03:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلامية شيرين دويك تؤكد أن التليفزيون المصري "مدرسة"

GMT 00:33 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

بيب غوارديولا يُهدي الجار اللدود صفقة برازيلية

GMT 23:14 2018 الخميس ,29 آذار/ مارس

مدرب حراس الطلائع مطلوب في السعودية

GMT 06:38 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

طريقة تحضير حلوى التيراميسو

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

لوريس كاريوس يُعلن أسباب تطور مستواه مع ليفربول

GMT 20:56 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

مانشستر سيتي يستعد لاستبدال ساني برياض محرز

GMT 01:53 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

حصة النفط في مزيج الطاقة العالمي ثابتة منذ 1987
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon