c وزير التنمية المحلية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بالغربية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 22:18:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التنمية المحلية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بالغربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التنمية المحلية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بالغربية

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
القاهرة ـ مصر اليوم

أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن زيارته لمحافظة الغربية تأتي تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية، وفي إطار الخطة الشاملة لمتابعة المشروعات التنموية ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي لإعطاء دفعة تنموية للمشروعات في ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

تأتي زيارة الوزير، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة الغربية في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها في مختلف محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها للنهوض بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أعرب محافظ الغربية عن اعتزازه وتقديره بمدى التعاون والتنسيق الدائم بين الجهاز التنفيذي بالمحافظة والوزارة في تنفيذ العديد من المشروعات، بمختلف القطاعات الحيوية والتي تستهدف تحسين مستوى جودة الحياة المعيشية للمواطنين، مشيدا بالجهود الكبيرة التي توليها وزارة التنمية المحلية لدعم محافظات الجمهورية وتنميتها والعمل على توفير كافة احتياجات ومتطلبات المواطنين مما ساهم في إحداث تنمية شاملة في شتى المجالات المتنوعة.

ومن المقرر أن تتضمن أنشطة الزيارة تفقد وزيري التنمية المحلية والهجرة ومحافظ الغربية عددا من المشروعات التنموية، خاصة في مجالات تقديم الخدمات للمواطنين، ومن بينها الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والمركز التكنولوجي بالديوان العام. كما تتضمن الزيارة تفقد الوزيرين والمحافظ للمنطقة اللوجستية بمنطقة سبرباى بطنطا المقامة على مساحة 83 فدانا وهي أحد المشاريع العملاقة التي تخدم أبناء المحافظة، وتساعد في نمو الاقتصاد وتوفير المئات من فرص العمل .

وأكد اللواء هشام آمنة  إلى أن المركز التكنولوجي يعمل ضمن بروتوكول تشغيل المراكز التكنولوجية والموقع بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع وزارة التنمية المحلية، حيث يسمح هذا البروتوكول بالربط بين إدارات الديوان وجميع مديريات الخدمات والمراكز والمدن والأحياء بالمحافظة من خلال منظومة الصادر والوارد، لافتا إلى احتواء المركز على الخدمات والإمكانيات التكنولوجية المتطورة المرتبطة شبكات الإنترنت والاتصالات في إطار خطة الدولة للميكنة الشاملة والتحول الرقمي .

واوضح آمنه، أن مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة يهدف إلى دعم خطط التنمية المستدامة للدولة وتحقيق رؤية مصر 2030، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين، من خلال شبكة موحدة ومؤمنة تُعد العمود الفقري لاتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية، وتحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث، والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات الدقيقة والموقوتة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن المركز سيساهم في الحفاظ علي خصوصية بيانات الدولة المصرية وترشيد الأعباء المالية إلى جانب تقليص زمن الاستجابة للحدث وسرعة التعامل مع الحوادث والكوارث وحتى الوصول للمعدلات العالمية من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة.

وأوضح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المركز سيخدم عقب افتتاحه محافظات الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، المنوفية ودمياط، ويتم إنشاؤه على مساحة 285 متر مربع داخل ديوان عام المحافظة بتكلفة 10.7 مليون جنيه، ووصلت نسبة الأعمال به 100 %، وسيربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية في كل محافظة، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل وطبقًا لأحدث المعايير العالمي.

 كان في استقبال الوزير المحافظ الدكتور طارق رحمي، وذلك بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها الجندي، ونائب المحافظ الدكتور أحمد عطا، ورئيس مجلس إدارة المنطقة اللوجستية المهندس أشرف دوس ولفيف من القيادات التنفيذية للمحافظة .

قـد يهمك أيضأ :

إضافة 15 خريجة متميزة من دورة القيادات التنفيذية النسائية ضمن خطة المحليات

الحكومة المصرية تعلن عن تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المقاهي والمطاعم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية المحلية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بالغربية وزير التنمية المحلية يتفقد عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بالغربية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:23 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
  مصر اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 10:15 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
  مصر اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 10:24 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يحيي حفل زفاف مايا رعيدي في أثينا

GMT 15:36 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 15:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:47 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 08:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 01:25 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أمطار على محافظة الطائف فى السعودية

GMT 07:04 2021 الجمعة ,14 أيار / مايو

الزمالك يبحث تأمين الصدارة على حساب إنبي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon