c هشام الشريف يعلن عن إنشاء مكتبة في كل قرية والاستعانة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 09:27:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هشام الشريف يعلن عن إنشاء مكتبة في كل قرية والاستعانة بالشباب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هشام الشريف يعلن عن إنشاء مكتبة في كل قرية والاستعانة بالشباب

المهندس شريف إسماعيل
القاهرة-أحمد عبدالله

كشف وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، أن الاجتماع الذي عقد مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تطرق إلى العديد من الموضوعات المهمة الخاصة بالتنمية المحلية، وعلى رأسها موضوع الإسراع في برامج ومشروعات التنمية في كل محافظة في مصر، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط، وهو ما يأتي في إطار خطط قصيرة المدى ومتوسطة وأيضا خطط التنمية الاستراتيجية حتى عام 2030 .

وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر مجلس الوزراء، أن التوجيهات التي صدرت عن رئيس مجلس الوزراء هو أن كل محافظة مكلفة بوضع خطة التنمية بها حسب احتياجاتها الحقيقية والتحول من الاستهلاك للإنتاج، ومواجهة المناطق الفقيرة وخلق فرص عمل حقيقة في إطار الخطط العامة للدولة، وأيضا القضاء علي الفساد عبر وضع خطة تنفيذية على مستوى وزارة التنمية المحلية والمحافظات لمحاربة الفساد، وفي نفس الوقت تشجيع التميز والإنتاج والعمل.

وقال وزير التنمية المحلية إن هذه الخطط الخاصة بالتنمية ستراجع من قبل كل محافظة وبإشراف الجهاز التنفيذي للمحافظة والاستعانة بشباب الجامعات المتميزين والمكاتب الاستشارية، للخروج بمخطط يعكس الواقع وآمال وطموحات الشعب المصري في كل محافظة وكل قرية، مشيرا إلى أن هذه الخطط ستوضح الرؤية العامة لخريطة التقدم في مصر على مستوى كل محافظة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هذه المخططات، بدأت بالفعل في بعض المحافظات بالتنسيق مع وزارة التخطيط، وهناك أيضا مخططات وضعت بالفعل لبعض المحافظات، مضيفا أن هناك محور آخر لتنسيق العدالة الاجتماعية، ويتضمن ما يتعلق بوصلات الصرف الصحي بالمحافظات بالتعاون مع وزارة الإسكان والتعمير وصندوق تمويل هذا المشروع بالتنسيق مع الشركة القابضة للصرف الصحي، وذلك لخدمة اكثر من مليونين من المواطنين بتوصيل اكثر من 2 مليون وصلة صرف صحي .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الاجتماع مع رئيس الوزراء استعرض أيضا الخدمات الصحية في القرى بالمحافظات وأيضا توافر منافذ السلع الغذائية والرقابة على الأسعار وأيضا قضية توفير رياض الأطفال في كافة محافظات مصر، موضحا أن رئيس الوزراء وجه بان يكون السادة المحافظين مسؤولين عن تنفيذ كافة ما يتعلق بمخططات مشروعات العدالة الاجتماعية، وأيضا ما يتعلق بالوحدات الصحية وتحسين مستوى الخدمات وتوفير الخدمات الطبية الراقية، والمتابعة المستمرة لذلك .

وأوضح أن الاجتماع بحث موضوع هام يتعلق ببرنامج "حياة افضل للمصريين" من نظافة عبر تحويل المخلفات والاستفادة منها صناعيا، وما يتعلق بوسائل النقل وتنسيق حضاري والاتصالات والبريد وغيرها من القضايا المتعلقة بتوفير حياة افضل للمواطنين .

وقال وزير التنمية المحلية إن الاجتماع تطرق من بين الموضوعات الهامة التي تم مناقشتها ألا وهو تنفيذ محور اللامركزية، حيث تم إعداد قانون بمجلس النواب لضمان تنفيذ برنامج اللامركزية وأيضا محور "المحافظات الخضراء" والمقصود به الطاقة النظيفة والحفاظ علي نهر النيل والتنسيق الحضاري، إضافة لبرنامج الحفاظ على الحدائق التراثية كحديقة الحيوان وحديقة الأسماك وغيرها من الحدائق الشهيرة بالمحافظات حيث سيتم تكليف بمتابعة هذا البرنامج .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه تم استعراض خلال الاجتماع محور القرى المنتجة والمحافظات مصدرة حيث سيتم تجمع على مدار يومين لكل محافظة خلال شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل والاستفادة من تجربة كل محافظة فيما يتعلق الاكتفاء الذاتي وإنتاج احتياجاتها وتصدير الفائض من إنتاجها، مشيرا إلى انه تم أيضا استعراض برامج التنمية الثقافية والفنية حيث أن الثقافة على احدى أسس التنمية ولنغرس الثقافة في عقول الشباب المصري وإنشاء مكتبة في كل قرية على سبيل المثال مع التركيز على الأنشطة التي تحفز الشباب على القراءة والكتابة واكتشاف المواهب الإبداعية في المحافظات فيما يتعلق بالأدب والموسيقي والفنون بوجه عام وإعادة مراكز الإبداع والتراث وذلك ليتم عبر التعاون مع المؤسسات الإعلامية في مصر .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن البنك المركزي المصري وبالتعاون مع كافة البنوك المصرية له دور كبير في تنفيذ برامج التنمية بالقرى والمدن بالمحافظات، المختلفة، مشيرا إلى انه من المقرر أن يتوجه وفد من الوزارة مع رؤساء البنوك لمتابعة مثل هذه المشروعات على أرض الواقع بالمحافظات.

وحول ملف استرداد الأراضي قال وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف إن الدولة مستمرة في إزالة كافة التعديات، وانه يتم تحديث المعلومات عن الموقف على ارض الواقع بالنسبة لإزالة التعديات، مشيرًا إلى أن هناك دليل عمل استرشادي يتم تجهيزه حاليا وأيضا متابعات وتكليفات عمل ميداني، في الوقت الذي تم الاتفاق علي عقد اجتماع للجنة استرداد الأراضي مع الجهات المعنية ليتم الانتهاء من الدليل لتحديد كافة المعلومات والخرائط والشروط الحاكمة باستغلالها أو تقنينها. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام الشريف يعلن عن إنشاء مكتبة في كل قرية والاستعانة بالشباب هشام الشريف يعلن عن إنشاء مكتبة في كل قرية والاستعانة بالشباب



براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 08:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
  مصر اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:42 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

أفكار يدوية لتزيين وتجديد من ديكور المنزل

GMT 20:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تسجيل ثاني حالة بـ نادي جيرونا بفيروس "كورونا"

GMT 09:10 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

سر خلاف يسرا مع رغدة بسبب أحمد زكي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

مريم حسين تعلق على براءتها من تهمة هتك العرض

GMT 09:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فهمي يطمأن جمهوره على حالته الصحية

GMT 15:02 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط أكثر من ألفي قضية تنقيب وتعد على أرض آثار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon