القاهرة ـ مصر اليوم
يمر المسرح خلال الفترة الحالية بحالة من الازدهار وذلك في ظل إقبال النجوم حاليا على الأعمال المسرحية، إلا أنه في ظل هذه الحالة ما زال مسرح الدولة يحاول مواكبة هذه النهضة الحادثة في الوقت الحالي، وعن هذا الأمر كشف مجدي الهواري صاحب تجربة "كايرو شو"، والذي أنتج مجموعة من أهم المسرحيات خلال الفترة الماضية، أهمها: 3 أيام في الساحل لمحمد هنيدي، والملك لير التي قام ببطولتها يحيى الفخراني، وعلاء الدين التي وقف من خلالها أحمد عز لأول مرة على خشبة المسرح، وأيضاً مسرحية اللي عليهم العين التي قام ببطولتها خالد سرحان.
وقال: "في الحقيقة سعيد بحال المسرح في الوقت الحالي، لكني في الوقت ذاته حزين على مسرح الدولة، والذي كان في وقت من الأوقات المسرح الأهم في الشرق الأوسط"، واستكمل: "أرى أنه لا بد أن يكون هناك تطوير لمسرح الدولة، يسمح بعودته مرة أخرى، وذلك من خلال إعداد المسارح لاستقبال أحدث الوسائل التكنولوجية، مع إزالة الروتين والذي هو في الأساس عقبة أمام أي تطوير".
وعن خططه والحلول المناسبة من وجهة نظره فقال: "كما تعاون نجيب ساويرس مع الدولة لتطوير منطقة الأهرامات التاريخية، فأنا على استعداد من خلال كايرو شو للتعاون مع الدولة لتطوير المسارح الحكومية، ببروتوكول يؤهل هذه المنظومة لكي تنافس المسارح العالمية، وعلى رأسها مسرح برودواي، سواء بالأفكار أو بالشراكة".
واختتم حديثه قائلا: "مسرحية علاء الدين حققت نجاحاً كبيرا ولافتا، بل وقد تكون محطة مهمة في تاريخ المسرح، لكني لست سعيدا بهذا النجاح بسبب غياب المنافسة، في ظل قلة إمكانيات مسارح الدولة"، وأتمنى أن يعود المسرح المصري مرة أخرى إلى دوره الريادي.
قد يهمك أيضًا:
إليك الأفلام المشاركة بالفاعلية الثانية لعروض السينما المصرية في البرازيل
يسرا تؤيد عرض الأفلام على المنصات الإلكترونية لتغطية التكلفة
أرسل تعليقك