c توالي ردود الأفعال الأردنية الرافضة والغاضبة من العدوان الإسرائيلي - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:26:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توالي ردود الأفعال الأردنية الرافضة والغاضبة من العدوان الإسرائيلي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توالي ردود الأفعال الأردنية الرافضة والغاضبة من العدوان الإسرائيلي

قصف غزة
عمان ـ مصر اليوم

توالت ردود الأفعال الأردنية الرافضة والغاضبة من العدوان الإسرائيلي الهمجي والبربري على قطاع غزة الذي دخل يومه التاسع عشر على التوالي مخلفا حتى الآن ما يزيد على 815 شهيدا وأكثر من 5 آلاف و240 جريحا غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين، وشهدت عدة محافظات أردنية عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرات رافضة ومنددة بالعدوان ومطالبة الدول العربية والإسلامية بضرورة الوقوف مع شعب غزة. 
ففي العاصمة عمان، نفذت فعاليات شعبية وقفة احتجاجية منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة فيما طالب المشاركون فيها المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسئولياته تجاه الإبادة التي يتعرض لها المواطنون الفلسطينيون ووقف جميع أشكال التطبيع مع إسرائيل وطرد السفير الإسرائيلي من عمان وإلغاء معاهدة وادي عربة، مؤكدين على ضرورة وقوف الشعوب العربية والإسلامية مع أبناء القطاع ضد العدوان الإسرائيلي على المدنيين الأبرياء العزل ..ومنددين بالصمت العربي والدولي إزاء الجرائم الإسرائيلية.
وفي الكرك (140 كم جنوب عمان)، نظمت الأحزاب القومية واليسارية مسيرة احتجاجية جابت شوارع المدينة نددت بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ، فيما دعا المشاركون الدول العربية لوحدة الصف واتخاذ مواقف كبيرة تجاه العدوان ودعم صمود الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لابادة منظمة من قبل قوات الاحتلال وقطع العلاقات مع إسرائيل.
وفي لواء المزار الجنوبي بمحافظة الكرك..نظم الحراك الشبابي والفاعليات الشعبية اليوم عقب صلاة الجمعة وقفة تضامنية مع أهالي قطاع غزة ضد العدوان الغاشم الذي يشنه الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل..فيما طالب عدد من المتحدثين الشعوب العربية والإسلامية بضرورة الوقوف مع الشعب الفلسطيني للدفاع عن كرامة الأمة العربية وحماية القدس الشريف من غطرسة ومؤامرات الكيان الصهيوني وفتح المعابر لمعالجة الجرحى وتوفير الأدوية والمساعدات الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة.
وناشد المتحدثون الدول العربية والإسلامية انتهاج السياسة الأردنية في استقبال الجرحى ومعالجتهم في مستشفياتها وتسيير قوافل المساعدات الإنسانية الغذائية والعلاجية لمساعدة الشعب الفلسطيني في التصدي لمخططات الكيان الصهيوني.
وفي الزرقاء (23 كم شمال شرق عمان)..شارك المئات من المواطنين في مسيرة رافضة للعدوان الإسرائيلي على غزة ، مطالبين الأمة العربية والاسلامية بضرورة الوقوف مع شعب غزة ومنع قتل الأطفال والنساء وتدمير البنى التحتية بشكل وحشي مخالف لكل المواثيق الدولية والإنسانية ، وداعين إلى اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل بحق العزل والمدنيين والمؤسسات الإنسانية والتربوية والطبية .
وعلى صعيد الدبلوماسية الأردنية..أجرى وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة الليلة الماضية عددا من الاتصالات الهاتفية مع نظرائه في الولايات المتحدة جون كيري وروسيا سيرجي لافروف ولبنان جبران باسيل لبحث التطورات والمستجدات في غزة والجهود المبذولة لوقف لإطلاق النار.
وأعاد جودة التأكيد على رفض وإدانة استهداف المدنيين من شيوخ ونساء وأطفال والاستياء من عدم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار ، مؤكدا ضرورة دعم الجهود المصرية وجهود الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وأطلع جودة وزير الخارجية الأمريكي على نتائج مباحثات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع الأمين العام للأمم المتحدة ولقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس..مؤكدا على أهمية وضرورة التنسيق المكثف للوصول لوقف العدوان الإسرائيلي والوصول لوقف لإطلاق النار..لافتا إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للحرم القدسي الشريف وضرورة وقفها فورا والتي تستنفر مشاعر المسلمين في كل مكان وذلك من منطلق الرعاية الهاشمية والدور الأردني للتصدي لهذه الانتهاكات.
كما تلقى وزير خارجية الأردن اتصالا هاتفيا من نظيره المصري سامح شكري الليلة الماضية تم خلاله بحث الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة..فيما أطلع جودة الوزير شكري على آخر الاتصالات والجهود الأردنية بقيادة الملك عبدالله الثاني سعيا إلى التوصل لوقف للعدوان الإسرائيلي ولوقف إطلاق النار ، كما تم بحث النقاط الست التي يتم إثارتها حاليا وهي (موضوع المعابر ، فك الحصار ، الإفراج عن الرواتب ، الحدود البحرية ، الميناء ، والإفراج عن المحتجزين).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توالي ردود الأفعال الأردنية الرافضة والغاضبة من العدوان الإسرائيلي توالي ردود الأفعال الأردنية الرافضة والغاضبة من العدوان الإسرائيلي



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم

GMT 00:03 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

بايدن يعلّق على عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  مصر اليوم - بايدن يعلّق على عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان

GMT 21:10 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

اليابان تسجل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 14:25 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

القاهرة تحتضن اجتماعات غاز شرق المتوسط

GMT 11:26 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

إليسا تفاجئ متابعيها فى أحدث ظهور لها

GMT 23:13 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض الثلاثاء

GMT 13:55 2019 الخميس ,13 حزيران / يونيو

تعرف على إجمالي إيرادات لـ"كازابلانكا"

GMT 00:58 2019 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

زوجة أشهر ملحد في مصر تفجّر مفاجأت مثيرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon