c تنظيم القاعدة في العراق يتبنى هجمات الاثنين ويطلق حملة جديدة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 12:00:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنظيم القاعدة في العراق يتبنى هجمات الاثنين ويطلق حملة جديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تنظيم القاعدة في العراق يتبنى هجمات الاثنين ويطلق حملة جديدة

بغداد - أ ف ب

تبنى تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" الذي يتبع قيادة "القاعدة" هجمات الاثنين الدامية في العراق، معلنا عن حملة جديدة، بحسب بيان نشر على مواقع جهادية بينها "حنين". وقال البيان الذي نشر الثلاثاء "انطلق رجال الدولة الاسلامية (...) ليدكوا عمق المحميات الصفوية في بغداد (...) حيث قامت المفارز الامنية والعسكرية يوم الاثنين الموافق للعشرين من رمضان وبصورة متزامنة بضرب اهداف تم استطلاعها وتشخيصها بدقة". وتابع البيان "توزعت الاهداف المنتخبة على مقرات حكومية ومراكز امنية وعسكرية واوكار شر رافضية ورؤوس لاوباش الصفويين واحلافهم خونة السنة، كجزء من الفاتورة الثقيلة التي سيدفعها هؤلاء المشركون جزاءا وفاقا على ما يفعلونه ضد اهل السنة". وقتل في مجموعة الهجمات التي استهدفت مناطق متفرقة في العراق امس الاثنين وخصوصا بغداد، نحو 60 شخصا واصيب اكثر 225 بجروح. واستهدفت معظم الهجمات التي شملت 17 سيارة مفخخة وعدد من العبوات الناسفة، مناطق تسكن معظمها غالبيات شيعية، ووقعت في اوقات متزامنة بدءا من الساعة 07,30 (04,30 تغ). وهذه المرة الاولى التي ينشر فيها بيان يتبنى فيه تنظيم القاعدة في العراق مجموعة هجمات منذ نحو ثلاثة اشهر، علما ان التنظيم ذاته تبنى الاسبوع الماضي هجوما على سجني التاجي وابو غريب قرب بغداد تمكن خلاله مئات السجناء من الهرب. واكد تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" في بيانه اليوم ان الهجوم الذي استهدف السجنين شكل ختام حملة "هدم الاسوار" التي اطلقها زعيم "القاعدة" في العراق ابو بكر البغدادي في تموز/يوليو 2012. واعلن التنظيم عن حملة جديدة اطلق عليها اسم "حصاد الاجناد"، مشيرا الى ان هجمات امس الاثنين شكلت اول "العمليات النوعية" ضمن هذه الحملة. في هذا الوقت، قتل خمسة اشخاص واصيب اكثر من عشرة اخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق الثلاثاء استهدف معظمها قوات الشرطة، حسبما افادت مصادر امنية وطبية فرانس برس. وقال ضابط في شرطة منطقة الصويرة (50 كلم جنوب بغداد) ان "ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا واصيب اثنان من رفاقهم بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة". وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال مصدر في الشرطة ان "شرطيا قتل واصيب اخر بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة شمال مدينة كركوك". واضاف ان "شخصا قتل واصيب اخر بجروح بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية في شمال المدينة". كما اصيب شخصان بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على سيارة مدنية، وفقا للمصدر ذاته. وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان "هجوما انتحاريا بحزام ناسف استهدف نقطة تفتيش للشرطة ما ادى الى اصابة سبعة منهم بجروح". وقتل في اعمال العنف في العراق منذ بداية تموز/يوليو الحالي اكثر من 800 شخص بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وطبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم القاعدة في العراق يتبنى هجمات الاثنين ويطلق حملة جديدة تنظيم القاعدة في العراق يتبنى هجمات الاثنين ويطلق حملة جديدة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 00:43 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

6 حقائق قد لا تعرفها عن كواليس فيلم Deadpool

GMT 09:33 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلة صعود وانهيار الجنيه المصري منذ 1977 وحتى قرار التعويم

GMT 23:15 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

محمد صلاح يحتفل بظهوره "المئوي" مع منتخب مصر

GMT 17:58 2021 السبت ,02 تشرين الأول / أكتوبر

محمد رمضان يتعاقد على حفل غنائي بدولة العراق
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon