c المرصد الليبي لحقوق الإنسان يدين الاحتكام للسلاح في فض النزاعات - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:50:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المرصد الليبي لحقوق الإنسان يدين الاحتكام للسلاح في فض النزاعات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المرصد الليبي لحقوق الإنسان يدين الاحتكام للسلاح في فض النزاعات

طرابلس ـ أ.ش.أ

أدان المرصد الليبي لحقوق الإنسان ما حدث في مدينة بنغازي من اشتباكات مسلحة بين القوات الخاصة "الصاعقة" وجماعة أنصار الشريعة. كما أدان المرصد، في بيان له، أحداث الاشتباكات بين طرفين احتكموا للسلاح وقد غطت عقولهم وأنظارهم غشاوة، فلم يكترثوا للسكان والعائلات والأطفال فكانت ساحات الوغى هي الأحياء السكنية وبالتالي تعريض المواطنين للخطر الأكيد غير المحتمل. وأضاف أن ما حدث أمس يدين الطرفين مهما كانت الأسباب ومهما كانت درجة الشرعية التى يتكلمون عنها فهم مدانون ، وعلى من يدعي الشرعية أن يمثل أمام جهات التحقيق إن قامت الحكومة بدورها الرئيسي وهو استقرار الأمن ومعاقبة كل من يعرض أمن المواطن والدولة للخطر. وأكد المرصد الليبي لحقوق الإنسان أن الاحتكام للسلاح لن يحل المشاكل بين أبناء الوطن الواحد المتعدي الأفكار والتوجه، وقال إن من المحزن أن يجنح العديد ممن ينتهجون أراء سواء كانت حزبية أو جهوية أو حتى عقائدية إلي أساليب يغلب عليها طابع العنف سواء كان عنفا ماديا أو لفظيا والذي بدوره لا يؤسس لمستقبل واعد يكفل احترام وتعايش مختلف وجهات النظر والرؤى والبرامج الملموسة لحلول المشاكل الفعلية التي تواجه مستقبل البلاد في الحاضر والمستقبل. وحذر البيان من الانجراف وراء تيارات تدعو لعدم التهدئة وتصعيد الموقف باتجاه لا يخدم الصالح العام، ودعا لضبط النفس والتهدئة وتبني سياسة الحوار ونبذ العنف وتغليب مصلحة الوطن عن أية مصالح أخرى، كما دعا إلي استخدام لغة شفافة ووعي متقدم يقبل بالأخر حتى وأن اختلف معه وينطلق من هذا لنقد الآخر باستخدام منهجية لا تستهدف بوضع الخصم في الزاوية الضيقة التي قد تجعل منه جسما مُعاديا حتى باقتناعه بوجه الطرف الآخر. وناشد مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية ومن أصحاب الحكمة والمشورة بضرورة الإسراع في وضع برامج من شأنها أن تعزز المصالحة والتسامح بين أبناء الشعب الواحد والدين الواحد والمصير الواحد. وحمّل البيان المسؤولية للسلطات الرسمية بالدولة ويطالبها بالتصرف بما تقتضيه المصلحة العامة وأن تدعم أي حراك من شأنه نبذ العنف والإقصاء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد الليبي لحقوق الإنسان يدين الاحتكام للسلاح في فض النزاعات المرصد الليبي لحقوق الإنسان يدين الاحتكام للسلاح في فض النزاعات



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 11:26 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

"أدنوك" تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

GMT 21:50 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

استخراج إبرة خياطة من قلب طفلة في الدقهلية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon