c برنامج الغذاء العالمي: نصف سكان سورية يعانون من انعدام الأمن - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:50:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

برنامج الغذاء العالمي: نصف سكان سورية يعانون من انعدام الأمن الغذائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - برنامج الغذاء العالمي: نصف سكان سورية يعانون من انعدام الأمن الغذائي

دمشق - أ ش أ

أعلن برنامج الغذاء العالمي الإثنين أن حوالي نصف السكان داخل سورية يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وأن حوالي ثلثهم في "حاجة ملحة" لمساعدة غذائية للبقاء على قيد الحياة. ونقلت قناة "العربية" الإخبارية مساء الإثنين، عن منسق عمليات برنامج الغذاء العالمي لسوريا محمد هادي قوله "هذه أسوأ أزمة إنسانية نراها منذ عقود، في كل يوم المزيد من السوريين يقتربون من حافة الجوع". واعتبر هادي أن "هناك طريقة لإبطاء عملية تدفق اللاجئين إلى الدول المجاورة تتمثل بتقديم المساعدة الإنسانية الضرورية والعاجلة إلى السوريين المتضررين بالنزاع داخل بلادهم". وأشار البيان الذى صدر عن برنامج الغذاء العالمي (بام) في دمشق إلى أن "عمليات التقييم الأخيرة أظهرت أن نحو نصف السكان داخل سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وحوالي 6.3 مليون في حاجة ملحة إلى مساعدة غذائية للبقاء على قيد الحياة". وذكر البرنامج أنه "سيوسع عملياته التي يقوم بها" في سوريا العام 2014 "من أجل تقديم المساعدة الغذائية إلى أكثر من سبعة ملايين نازح سوري داخل البلاد وفي الدول المجاورة"، يتوزعون بين 4,25 مليون داخل البلاد و2.9 مليون خارجها. وأشار إلى أنه سيركز جهوده على تقديم مساعدات غذائية إلى 240 ألف طفل، تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و23 شهرا، كما أنه سيقدم مبالغ مالية وقسائم مساعدات إلى 15 ألفا من النساء الحوامل واللواتي يرضعن أطفالهن ونزحن إلى مناطق لا تزال فيها الأسواق قائمة، لكن الناس غير قادرين على الحصول على الغذاء فيها بسبب تراجع مداخيلهم. وأضاف البرنامج أنه سيقدم خلال العام المقبل قسائم غذائية إلى أكثر من 2.9 مليون لاجئ سوري في لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر. ويمكن لهم بواسطة هذه القسائم أن يحصلوا على منتجات غذائية طازجة. وحددت قمة الغذاء العالمي التي انعقدت في عام 1996 برعاية منظمة الأغذية العالمية (فاو) "الأمن الغذائي" بأنه "القدرة الجسدية والاجتماعية والاقتصادية لأي شخص بالحصول في أي وقت على الغذاء الكافي والصحي والمغذي، الذي يسمح له بإرضاء حاجاته الغذائية من أجل حياة صحية وفاعلة". ويبلغ عدد سكان سوريا 23 مليونا، وقد نزح حوالي ثلاثة ملايين منهم إلى الخارج.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج الغذاء العالمي نصف سكان سورية يعانون من انعدام الأمن الغذائي برنامج الغذاء العالمي نصف سكان سورية يعانون من انعدام الأمن الغذائي



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 11:26 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

"أدنوك" تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

GMT 21:50 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

استخراج إبرة خياطة من قلب طفلة في الدقهلية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon