c الأردن يستقبل 716 لاجئًا سوريًا جديدًا خلال الـ 48 ساعة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 18:56:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأردن يستقبل 716 لاجئًا سوريًا جديدًا خلال الـ 48 ساعة الماضية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأردن يستقبل 716 لاجئًا سوريًا جديدًا خلال الـ 48 ساعة الماضية

عمان ـ مصر اليوم

أفاد مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الخميس بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية 716 لاجئا سوريا جديدا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ ، وذلك عبر المنافذ غير الشرعية. ووفقا لبيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية ، استقبلت وحدات قوات حرس الحدود هؤلاء اللاجئين وأدخلتهم إلى مواقع الإيواء الأمامية التي أعدت لهذه الغاية. وقال المصدر إن قوات حرس الحدود تعاملت مع العديد من اللاجئين السوريين المصابين وقدمت لهم الخدمات الطبية والعلاجية العاجلة والضرورية لحين نقلهم لتلقي العلاج اللازم في المستشفيات الأردنية..كما قدمت العديد من المساعدات الإنسانية العاجلة للباقي منهم تمهيدا لنقلهم إلى مخيم الزعتري في محافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان). وعلى صعيد متصل..أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة على أن الأردن وصل إلى حدود طاقته الاستيعابية من أعداد اللاجئين السوريين في المملكة وأنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك لوقف نزيف الدم بالداخل السوري. وشدد جودة – في كلمة له خلال اجتماع عقد الليلة الماضية في عمان لمراجعة الإطار الاستراتيجي للخطة الإقليمية الشاملة للاستجابة للأزمة السورية والتي ألقتها نيابة عنه مدير إدارة المنظمات والعلاقات الدولية في وزارة الخارجية سجا المجالي- على أنه يتعين على المنظمات الدولية أن تعمل على تفعيل جهودها للاستفادة من قرار مجلس الأمن الدولي (2139) للعام 2014 بالشكل الكامل والمطلوب. وطالب بضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته تجاه الدول المستضيفة وفقا لمبدأ تقاسم الأعباء وخلق البيئة الملائمة في الداخل السوري لعودة الأشقاء السوريين إلى دولتهم .. داعيا إلى تقديم مزيد من الدعم لخطط الاستجابة الوطنية حتى يتم تقديم الخدمات اللازمة للأشقاء السوريين ومواجهة التحديات التي تواجه القطاعات المختلفة في الأردن ومنها التعليم والصحة والمياه. ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 ما يزيد على 600 ألف لاجيء سوري ، فضلا عن وجود عدد مماثل قبل الأحداث وذلك بحكم علاقات نسب ومصاهرة وتجارة ولم يتمكن غالبيتهم من العودة. وكان مدير إدارة شئون مخيمات اللاجئين السوريين العميد وضاح الحمود قد أعلن مؤخرا أن عدد السوريين في المملكة يزيد على مليون و330 ألفا منهم ما يزيد على نصف مليون لاجيء وهم موزعون على خمسة مخيمات. وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك قبل أكثر من عامين ، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم ..يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يستقبل 716 لاجئًا سوريًا جديدًا خلال الـ 48 ساعة الماضية الأردن يستقبل 716 لاجئًا سوريًا جديدًا خلال الـ 48 ساعة الماضية



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:26 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
  مصر اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 04:18 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

مبابي يرفض وساطة لحل أزمته مع ناصر الخليفي

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 11:52 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

شاهد أهداف محمد النني الـ3 مع أرسنال
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon