c وزير الشباب المصري يؤكد أن مونديال اليد تحد جديد أمام - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 08:49:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استعرض آخر المستجدات بانتهاء كافة الإنشاءات الخاصة

وزير الشباب المصري يؤكد أن مونديال اليد تحد جديد أمام البلاد وقادرون على صناعة المعجزات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الشباب المصري يؤكد أن مونديال اليد تحد جديد أمام البلاد وقادرون على صناعة المعجزات

الدكتور أشرف صبحي
القاهرة-مصر اليوم

عقد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد والمقرر إقامتها في مصر في شهر كانون الثاني/ يناير 2021 في نسختها 27، بحضور هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة وطارق الديب نائب مدير البطولة وأحمد الشيخ رئيس لجنة الاتصال الحكومى وجميع السادة رؤساء اللجان الفنية المنظمة للبطولة، ومسئولي شركتي تذكرتي وبريزنتيشن.

ووجه أشرف صبحي الشكر والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي علي تقديم الدعم والتوجيه لإخراج مونديال اليد بشكل يليق بمكانة مصر الدولية والتاريخية، كما وجه الشكر لدولة رئيس الوزراء الذي يترأس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وعضوية 18 وزير علي اهتمامه الكبير بكل تفاصيل الحدث.

واستعرض وزير الشباب والرياضة، آخر المستجدات الخاصة بانتهاء كافة الإنشاءات الخاصة بالصالات المستضيفة للبطولة التي تخطت نسبة الانتهاء منها 88 في المئة بتكلفة 3.2 مليار جنيه وهذا يؤكد علي حجم المشروعات الرياضية المنفذة في عهد فخامة الرئيس السيسي واخرها المنشآت التي تطويرها في أمم إفريقيا 2019 التي أبهرت العالم بتنظيمها.

وشدد أشرف صبحي علي ضرورة  تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية والمتابعة اللحظية مع اللجنة الطبية واللجنة المنظمة بدءً من استقبال بعثات المنتخبات والوفود المرافقة لها والسادة الضيوف مروراً بمراسم قرعة مونديال اليد المحدد لها 5 سبتمبر القادم بسفح الأهرامات، حفاظاً على سلامة وصحة في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا .

وكشف وزير الشباب والرياضة عن مجموعة من الإجراءات الوقائية التي من المقرر إتابعها في البطولة وفي مقدمتها الكشف الحراري، وارتداء الكمامات، وتجنب الازدحام، والتباعد الاجتماعي، واستخدام مطهرات اليدين، علاوة على إجراءات التعامل مع حالات إيجابية قد تظهر خلال المونديال من خلال التعاون مع وزارة الصحة التي أبدت كامل تعاونها ودعمها لتقديم المساحات الطبية لكل فرد يدخل ارض مصر والأخذ في الحسبان كافة الإجراءات مع المستشفيات بدء من المطار وركوب الحافلات والرحلات والتدريب في الصالات وكذلك المؤتمرات الصحفية.

وأشار إلى أن ذلك يؤكد علي إصرار الدولة على استكمال مسيرة النجاح وتصدير الصورة الإيجابية للعالم، ودعا الوزير إلي ضرورة تكاتف الجميع من أجل تحقيق النجاح المبهر للبطولة وتنظيمها على أفضل مستوى .وحول سيناريوهات الحضور الجماهيري للبطولة قال صبحي :"في الوقت الحالي نناقش هذا الأمر، قد يتواجد الجمهور بنسبة 100%، أو بنسبة 2 إلى 1 بمعنى وجود كرسي خالي بين كل كرسيين ممتلئين.

وقال صبحي :"بطولة كأس العالم لليد 2021 هي الأولى التي تنظم بمشاركة 32 فريقاً، غير أن النسخة الماضية أقيمت في بلدين والقادمة ستنظم في ثلاث دول، مما يضعنا في تحد جديد، قادرون بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على التحدي وتحقيق المعجزات مثلما حدث في بطولة الأمم الأفريقية 2019".وأردف وزير الرياضة :"كلمة السر في تحقيق النجاح للبطولة يكمن في تكاتف وتعاون الجميع من مؤسسات الدولة والجماهير المصرية والاتحاد الدولي والمصري لليد".

من جانبه، أشاد هشام نصر رئيس اتحاد اليد بالدور الكبير لوزير الرياضة على تحركاته الدؤوبة لإنهاء كافة الاعمال وفقًا للجداول الزمنية المعلنة من قبل التي تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الدولى لليد برئاسة حسن مصطفي الذي أشار إلي المجهودات الكبيرة التي تقدمها مصر في التجهيز للبطولة من خلال الصالات التى يتم الانتهاء من اعمال الإنشاءات بها خلال الفترة القليلة المقبلة التى تعتبر صرحًا كبيرًا لكل الألعاب وليس اليد فقط.

ومن جانبه اكد حسين لبيب مدير البطولة انه تم الانتهاء من التميمة الخاصة بالبطولة والتي تم تصنيعها بأحد الدول الأوروبية، ويتم الكشف عنها في حفل مراسم القرعة السبت المقبل. وتقام البطولة في الفترة من 13 -31 يناير 2021، وستكون هذه أول نسخة تضم 32 فريقا بدلاً من 24 ،وتقام منافساتها على 4 صالات وهي: صالة استاد القاهرة، صالة العاصمة الإدارية الجديدة، صالة 6 أكتوبر، صالة برج العرب.

قد يهمك أيضا : 

وزير الرياضة يوافق على استئناف المشروع القومي للاسكواش

صبحي يؤكد عازمه تحقيق النجاح الباهر في مونديال اليد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشباب المصري يؤكد أن مونديال اليد تحد جديد أمام البلاد وقادرون على صناعة المعجزات وزير الشباب المصري يؤكد أن مونديال اليد تحد جديد أمام البلاد وقادرون على صناعة المعجزات



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 05:22 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

حجب منصة “إكس” في البرازيل للمرة الثانية
  مصر اليوم - حجب منصة “إكس” في البرازيل للمرة الثانية

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري

GMT 12:56 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

Snapchat سيتيح للمستخدمين قريبا تغيير "اسم المستخدم" الخاص بهم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon