c المبعوث الصيني : بكين تدعم المبادرة المصرية بشأن غزة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 14:01:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المبعوث الصيني : بكين تدعم المبادرة المصرية بشأن غزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المبعوث الصيني : بكين تدعم المبادرة المصرية بشأن غزة

المبعوث الصيني
القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد السفير وو سيكه المبعوث الصيني للشرق الأوسط أن بلاده تدعم وترحب المبادرة المصرية التي تستهدف وقف إطلاق النارفي غزة وتجنب سقوط المزيد من القتلي والجرحي معربا عن عدم ارتياح الصين من التطورات والعمليات العسكرية التي تستهدف المدنيين في قطاع غزة .
وأعلن في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر السفارة الصينية بالقاهرة أن وزير خارجية الصين وانغ يي سوف يزور مصر قريبا وأنه يتم الإعداد والتنسيق لهذه الزيارة مع الجانب المصري.. مطالباالأطراف المعنية بوقف إطلاق النار مضيفا أن الجانب الصيني يتواصل مع الأطراف المعنية لقبول المبادرة المصرية .
وقال إنه التقي خلال جولته في الشرق الأوسط أمس مع مساعد وزير الخارجية للشئون العربية لبحث المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وتطورات الأوضاع مؤكدا أن المبادرة المصرية هي المسئولة عن الأوضاع في غزة والتي يمكن من خلالها تجنب المزيد من القتلى والجرحي .
كما أكد علي أهمية العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين مصر والصين وأن المبادرة المصرية تعد خطوة في طريق إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وأن دعمها مهما للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
وأفاد بأن بحث مع أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ضرورة وقف إطلاق النار في غزة و إتخاذ الإجراءات الملموسة لتحقيق هذا الهدف بدون تأخير لتجنب إراقة المزيد من الدماء والعمل علي حل قضية الصراع في الشرق الأوسط لتجنب تكرار هذه الأحداث في المستقبل .
وأكد أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع في الشرق الأوسط وأنه لابد من بذل الجهود لحلها بشكل عادل ومنصف بإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة علي حدود 1967 و عاصمتها القدس الشرقية والتعايش السلمي بين إسرائيل و الفلسطينيين وضمان الأمن والسلام مشيرا إلي استعداد الصين إلي الاتصال والتنسيق مع مصر ودول المنطقة.
وقال إنه أكد خلال زيارته لإسرائيل علي أنه لابد من تنفيذ وقف إطلاق النار الذي أعلنت تل أبيب عن قبولها به من قبل موضحا أنه بحث مع قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله أهمية وقف الصواريخ ضد حماس والحرص علي سلامة الشعب الفلسطيني في غزة وتبني الإجراءات الملوسة لتنفيذ وقف إطلاق النار.
وأكد أن الصين تري أن العمليات العسكرية لن تحل المشاكل التي لابد أن يتم حلها عن طريق المفاوضات السلمية مشيرا إلي أن بكين علي اتصال بالأطراف المعنية في الأمم المتحدة والمجموعة العربية في هذا الصدد مشددا علي الحاجة إلي مراعاة المشاغل الأمنية لإسرائيل ولكن ينبغي علي الجانب الإسرائيلي عدم الاستخدام المفرط للقوة وتجنب المواجهة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.
ولفت إلي أن بكين بحثت مع المسئولين الفلسطنيين تقديم المساعدات الانسانية لقطاع غزة مشددا علي ضرورة العمل علي رفع الحصار عن غزة وأن الصين سوف تشارك في جهود إعادة الأعمار بعد وقف العمليات العسكرية .. موضحا أن الجانب الصيني يري ضرورة أن تلعب حركة حماس دورا سياسيا مهما في فلسطين وقد تم إنجاز المصالحة بين حركتي فتح وحماس والتي تم بموجبها تشكيل حكومة موحدة توافقية وهذا ما يحظي بدعم الصين .
وعن الإرهاب الدولي ، أشار إلي أن مكافحة الإرهاب يعد ملفا للتعاون مهما بين الصين ودول المنطقة في ضوء المصالح المشتركة موضحا أن تنظيم داعش سيطر مؤخرا علي مناطق كثيرة في العراق وهذا ما يثير القلق لدي الصين ولذا قمت بزيارة مؤخرا لبغداد تم خلالها إجراء مباحثات مع القادة العراقيين وتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب والتشدد .
وأكد علي أهمية التواصل بين القوي السياسية و تعزيز لتعاون من أجل تشكيل حكومة شامل في العراق وإحلال الاستقرار والسلام في البلاد لافتا إلي أن الصين التي تعرضت لخطر الإرهاب الذي نتج عنه سقوط عدد كبير من الضحايا تدعم جهود الحكومات العربية في هذا الصدد .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبعوث الصيني  بكين تدعم المبادرة المصرية بشأن غزة المبعوث الصيني  بكين تدعم المبادرة المصرية بشأن غزة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
  مصر اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 08:18 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
  مصر اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 07:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم السبت 31-10-2020 والقنوات الناقلة

GMT 10:06 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

عبد المنصف يختار التشكيل المثالي لمنتخب مصر

GMT 13:50 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مناقيش باللبنة والزعتر

GMT 08:11 2020 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الإمام الأكبر يطمئن على الجامع الأزهر ويطلب تقريرا عاجلا

GMT 17:43 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

وفيات كورونا في العالم تصل إلى المليون
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon