c بدء موسم تناول الكلاب في كوريا الجنوبية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:15:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء موسم تناول الكلاب في كوريا الجنوبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء موسم تناول الكلاب في كوريا الجنوبية

بدء موسم تناول الكلاب
سيول ـ مصر اليوم

بدأ الكوريون هذا الأسبوع تناول الكلاب وشرب حسائها في واحدة من مواسمها الشهيرة، ويحصل الكوريون على الحيوانات من مزارع الكلاب، أو بصيد الكلاب الضالة، أو حتى الكلاب المنزلية، التي يتم "تعذيبها بوحشية"، وتستخدم لحومها في تحضير حساء "بوشينتانج" الشهير في كوريا الجنوبية.

ويستمر الموسم المرتبط بفصل الصيف خلال أغسطس أيضا، وفقا لجمعية "لا للحوم الكلاب" البريطانية المعنية بحقوق الحيوان، التي نشرت صورا لكلاب وجراء محبوسة في أقفاص استعدادا لأكلها، وفقا لـ"سكاي نيوز".

ما هو مهرجان أكل لحوم الكلاب بكوريا الجنوبية؟
بدأ السكان بكوريا الجنوبية بالتفكير في تناول لحم الكلاب في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي مع نمو الأثرياء وزيادة النفوذ الغربي، إذ كانت الكلاب مصدرًا غذائيًا مألوفًا خلال سنوات شبه المجاعة من احتلال اليابان الوحشي لكوريا والحرب العالمية الثانية والحرب الكورية.

في هذه الأيام ، كان الكوريون يأكلون لحوم الكلاب خلال بوكنال، وهو أكثر أيام السنة حرارة، في شهري يوليو وأغسطس، ما يشير إلى أن الكوريين كانوا يأكلون الكلاب لأكثر من ألف عام.

ويعتقد البعض أن استهلاكه يعيد الطاقة أو الرجولة التي تقوضها الحرارة، ثم  بدأ الكوريون الأصغر سنًا في الدعوة إلى إلغاء مزارع الكلاب وعدم ذبحها واقتنائها محيوانات أليفة فقط.

 

متى يقام مهرجان أكل لحوم الكلاب بكوريا؟
يقام في أكثر أيام السنة حرارة في شهري يوليو وأغسطس.

ماذا يحدث بالمهرجان ؟
عادة ما يتم الاحتفاظ بالكلاب في أقفاص صغيرة قاحلة، مع حماية ضئيلة أو معدومة من الصيف الحار وقد تكون مربوطة في بعض الأحيان.

 

يتم إطعام الكلاب الأجزاء الممزقة من الحيوانات الأخرى ونفايات الطعام البشري، مع وجود أدلة على قيام بعض الصيادين بإطعام الكلاب النافقة للكلاب الأخرى لحين موعد ذبحها، مع غياب الرعاية البيطرية حيث يلجأ المزارعون إلى سوء الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية والأدوية الأخرى لإبقاء الكلاب على قيد الحياة لفترة كافية للوصول إلى القيمة السوقية.

الأمراض التي تصيب الكلاب في الأقفاص قبل ذبحها
بسبب الوضعية السيئة التي يتواجد بها الكلاب، يصابون بالتهابات العين الحادة، والأمراض الجلدية، والانهيارات، وتشوهات الأطراف، وإمالة الرأس، والإغلاق العقلي الكامل المرتبط بالاكتئاب العقلي والصدمات النفسية لوجودها.

ويتم قتل الكلاب عن طريق الخنق من خلال الشنق والضرب حتى الموت - في بعض الأحيان معًا - وهي أكثر طرق القتل شيوعًا، كما قد يحدث القتل عن طريق الصعق بالكهرباء، ويتم استهلاك حوالي 70 إلى 80% من الكلاب المتواجدة في المهرجان.

في المعتاد يتم تربية حوالي 2.5 مليون كلب في مزارع الكلاب الكورية الجنوبية كل عام، وحوالي مليون شخص قتلوا وأكلوا.

 

ويتم استخدام الباقي للتكاثر مع وفاة العديد من الكلاب بسبب ارتفاع معدل الوفيات في المزارع، وفقًا لمنظمة Humane Society International، وهي منظمة مقرها واشنطن العاصمة، وتدافع عن حماية الحيوانات في جميع أنحاء العالم.

كيف يتم تقديم لحم الكلاب ؟
يقال إن لحوم الكلاب لها نكهة قوية، غالبًا ما يتم طهيها ببطء لإزالة صلابتها، في حين أن شوربة لحم الكلب، بنكهة الأعشاب والتوابل القوية لإخفاء الرائحة القوية للحوم، ويتم العديد من المطاعم طبقًا يسمى "bosintang" ، والذي يرمز إلى "حساء لحم الكلاب"، إنه طبق شعبي في كوريا الجنوبية، ويقال إنه بمثابة مثير للشهوة الجنسية للرجال.

ما وضع الكلاب في القوانين الكورية؟
 لم يتم تصنيف الكلاب على أنها ماشية بموجب قانون معالجة الثروة الحيوانية لعام 1962 في كوريا الجنوبية، ما يعني أن ذبحها غير منظم، ومع ذلك، يتم التعرف على الكلاب كطعام من قبل وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، التي تقول إن أي منتج صالح للأكل (باستثناء الأدوية) يمكن أن يطلق عليه الطعام.

يحظر قانون الصرف الصحي للمطاعم في عام 1984 على المطاعم بيع الأطعمة التي تعتبر "مقززة أو بغيضة أو غير صحية"، كما تم الاستشهاد بالكلاب من بين أمثلة محددة، ولكن لم يتم تطبيق القانون.

في عام 1991، أقر المجلس الوطني الكوري قانون حماية الحيوان الذي يحظر قتل الحيوانات من غير الماشية "بطريقة قاسية أو تثير الاشمئزاز دون سبب منطقي مناسب"، كان القصد هو إنهاء الذبح الوحشي للكلاب والقطط، ومع ذلك، تم انتقاد القانون باعتباره غامضًا جدًا ونادراً ما تم تطبيقه.

الدول المستهلكة للحوم الكلاب
الصين
هي أكبر مستهلك لحوم الكلاب في العالم، وتستهلك حوالي 20 مليون كلب سنويًا، وتقاليد عريقة في الصين ولا تزال تؤكل في العديد من مناطق البلاد مثل يولين، التي تعقد مهرجان لحوم الكلاب كل عام.

يعد مهرجان تناول لحم الكلاب من المهرجانات الوحشية التي يتم فيها ذبح الكلاب، وفي بعض الأحيان وضعها في الماء وهي على قيد الحياة ثم تناولها، ما يعد أمرا ضد قواعد الإنسانية والرحمة، وقد يسبب مشاكل صحية كثيرة وخاصة في ظل وباء كورونا الحالي، ويقام في مدينة يولين في مقاطعة قوانغشي الصينية، ويمتد من 21 إلى 30 يونيو خلال أحد أكثر الأسابيع حرارة في العام.

ويتم وضع الكلاب وهي حية في أقفاص ضيقة ومكدسة من أجل ذبحها في المهرجان السنوي، الذي يستمر لمدة 10 أيام ابتداء من يوم الأحد الماضي الموافق 21 يونيو والذي توافق أيضا مع ذروة الانقلاب الصيفي.

وتم تغيير اسم الاحتفال ليصبح مهرجان يولين بالانقلاب الصيفي بدلا من مهرجان الكلاب، للحد من النشاطات المناهضة للعنف والمعاملة الوحشية للحيوانات التي انطلقت في المدينة الصينية.

 فيتنام
 يعتبر الكلب عنصرًا غذائيًا أساسيًا، ويستخدم الفيتناميون تقريبًا كل جزء من الكلب في اليخنات والحساء ويقدمون التوابل على عصا، ولحم الكلاب هو أمر شائع في الدول الآسيوية بشكل عام.

يعتقد الكثيرون أن لحوم الكلاب لها خصائص طبية وتجلب ثروة جيدة. لسوء الحظ، ليس لدى فيتنام لوائح تتعلق بالكلاب ولحوم الكلاب ، لذلك يتم سرقة العديد من الكلاب من المنازل ليتم ذبحها واستخدامها كطعام.

تعد فيتنام ثاني أكبر مستهلك لحوم الكلاب خلف الصين.

 أفريقيا
 يعد استهلاك لحوم الكلاب أمرًا شائعًا للأغراض الطقسية والثقافية في العديد من البلدان.، إذ ترى بوركينا فاسو أن لحم الكلاب هو رفاهية ثقافية وشهية - لا يتم تقديمه في المطاعم ولكن يُنظر إليه على أنه وجبة خاصة نتطلع إليها بين العائلات، حيث يتمحور تاريخ لحوم الكلاب حول الأسرة والصداقة والترابط، أما في غانا فهو يستخدم كمغازلة بين قبائل فرافرا وداغاابا.

أوروبا
يعد استهلاك لحوم الكلاب بشكل عام من المحرمات في أوروبا، ومع ذلك، اعتبارًا من عام 2014، يأكل حوالي 3% من الأشخاص في سويسرا لحوم الكلاب على شكل سجق متشنج أو تقليدي، بالإضافة إلى ذلك، يعتقد البولنديون أن دهون الكلاب لها خصائص طبية مثل تخفيف آلام المفاصل وآلام الجسم.

الولايات المتحدة الأمريكية
لم تحظر الولايات المتحدة رسميًا قتل الكلاب مقابل الطعام حتى عام 2018 في الولايات المتحدة، كان من النادر للغاية، ولكن قانونيًا، في 44 ولاية قتل الكلاب والقطط من أجل الطعام.

ووقع الرئيس ترامب على قانون حظر لحوم الكلاب والقطط في 20 ديسمبر، ما يجرِّم ذبح وتجارة واستيراد أو تصدير الكلاب والقطط للاستهلاك البشري.

قد يهمك أيضًا:

7 أسود يتجولون في منطقة سكنية ويثيرون رعب قاطنيها في الهند

دراسة جديدة تكذب فكرة أن الكلاب أكثر وفاءً لمالكيها من القطط

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء موسم تناول الكلاب في كوريا الجنوبية بدء موسم تناول الكلاب في كوريا الجنوبية



GMT 18:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

جوكر الكرة المصرية أحمد فتحي يُعلن اعتزاله
  مصر اليوم - جوكر الكرة المصرية أحمد فتحي يُعلن اعتزاله

GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon