c الشرطة الروسية تداهم مكاتب منظمات حقوقية وجمعيات مدنية أهلية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 21:41:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الشرطة الروسية تداهم مكاتب منظمات حقوقية وجمعيات مدنية أهلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشرطة الروسية تداهم مكاتب منظمات حقوقية وجمعيات مدنية أهلية

موسكو ـ وكالات

داهمت الشرطة الروسية ومفتشو الضرائب مكاتب مجموعة (ميموريال) المعنية بحقوق الانسان إلى جانب مداهمة جمعيات مدنية أخرى على خلفية تلقيها تمويلات أجنبية.وتشتهر مجموعة (ميموريال) الحقوقية بتوثيق انتهاكات حقوق الانسان في روسيا.وأعربت السفارة الامريكية في موسكو عن قلقها وطلبت من الحكومة الروسية تقديم تفسير لهذه التطورات.وينص قانون روسي جديد على ضرورة أن تسجل المجموعات الأهلية المعنية بالأنشطة السياسية وتحصل على تمويل من الخارج تحت توصيف "عملاء أجانب"، وهو اصطلاح يشير إلى التجسس.وكان تعبير "عملاء أجانب"، خلال أشد فترات القمع السوفيتي، يستخدم في الإشارة الى المنشقين، أو بعبارة اخرى في الاشارة الى الخصوم السياسيين لجوزيف ستالين، وكانت كفيلة بأن تفضي إلى إعدام الشخص.وتقول مجموعة (ميموريال) إن المفتشين عادوا إلى مكاتب المجموعة في موسكو يوم الجمعة بعد ضبط 600 وثيقة بالفعل من بينها وقائع حدثت يوم الخميس.وأفاد بيان نشرته المجموعة على موقعها الإلكتروني أن التفتيش كان متعلقا مباشرة بالقانون الجديد المعني بتنظيم عمل الجمعيات الأهلية والوقوف على مدى اذعان المجموعات له.ونقل موقع (فيستي) الإخباري الروسي عن ارسيني روغينسكي، مدير عام مجموعة (ميموريال) قوله "كان تفتيشا لكل شئ يتعلق بمصادر تمويلنا." وشدد على أن قانون الجمعيات الأهلية الجديد "لن يغير موقفنا اطلاقا، لن نرفض التبرعات الأجنبية ولن نسجل كعملاء اجانب." زيادة الضغوطاتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعيات الأهلية التي تحصل على تمويل من الخارج بالتدخل في الشؤون السياسية لصالح القوى الاجنبية. كان مكتب (ميموريال ) قد شكا للشرطة يوم الخميس من أن اثنين من مراسلي تلفزيون (إن تي في) الحكومية يتطفلون على مكاتب المجموعة، واصطحبتهما الشرطة الى الخارج.واذاعت قناة (إن تي في) في اكتوبر/تشرين الأول الماضي فيلما وثائقيا أثار جدلا يزعم أن قادة الإحتجاجات المناهضة للكرملين في روسيا يحصلون على تمويل من أحد نواب البرلمان الجورجي، وهو ما دفع القادة الى إدانة المزاعم ووصفوها بـ"الملفقة". وقال بافيل شيكوف، أحد اعضاء مجلس حقوق الانسان الرئاسي الروسي، إن نحو ألفي منظمة خضعت للتفتيش هذا الشهر بموجب قانون (تنظيم) الجمعيات الأهلية. ويوجد ممثل عن مجموعة (ميموريال) لدى مجلس حقوق الانسان، فضلا عن وجود اربعة ممثلين لمجموعات حقوقية اخرى في المجلس. وكانت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد أعلنت أن السلطات الروسية أمرتها بوقف عملياتها، بعد عقدين من النشاط في روسيا وإنفاق نحو ثلاثة مليارات دولار على برامج المساعدات والديمقراطية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الروسية تداهم مكاتب منظمات حقوقية وجمعيات مدنية أهلية الشرطة الروسية تداهم مكاتب منظمات حقوقية وجمعيات مدنية أهلية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 21:19 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يرد على تصريحات المخرج محمد سامي

GMT 01:56 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

كأس المدربين وليس كأس الأبطال..

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon