c روما تعيد الجنديين الإيطاليين المتهمين بقتل صيادين هنديين ليحاكما - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 21:41:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

روما تعيد الجنديين الإيطاليين المتهمين بقتل صيادين هنديين ليحاكما

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - روما تعيد الجنديين الإيطاليين المتهمين بقتل صيادين هنديين ليحاكما

روما ـ وكالات

ستعيد إيطاليا جنديي البحرية الإيطاليين المتهمين بقضية قتل صيادين هنديين، كانت تسببت في أزمة دبلوماسية بين البلدين، إلى دلهي لمحاكمتهما.وكانت الحكومة الهندية سمحت للجنديين بالعودة إلى إيطاليا للتصويت في الإنتخابات الإيطالية الشهر الماضي.وقد حكمت المحكمة العليا في الهند بمنع السفير الإيطالي من المغادرة إلى بلادة، بسبب تأخر عودة الجنديين.وقالت الحكومة الإيطالية إنها تسلمت ضمانات بشأن معاملة الرجلين وضمان حقوقهما الإنسانية. واتهم الجنديان ماسيميليانو لاتوري وسلفاتوري جيروني بإطلاق النار على صيادين أمام شواطئ كيرالا في فبراير/شباط 2012. وكانا يحرسان ناقلة نفط إيطالية وقالا انهما ظنا أن الصيادين كانا من القراصنة.وقد سمح للجنديين اللذين كانا قد اخرجا بكفالة في انتظار محاكمتهما بالسفر إلى بلادهما للمشاركة في الإنتخابات العامة التي أجريت في فبراير/شباط، شريطة عودتهما للمثول أمام المحكمة في 22 مارس/آذار.وقد جاء هذا الأمر بضمانة شخصية من السفير الإيطالي في الهند بعودتهما خلال 4 أسابيع.إلا أن روما قررت عدم عودتهما إلى الهند مدعية أن الهند خرقت القانون الدولي بمحاكمتهما لأن اطلاق النار وقع في المياه الدولية. واقترحت روما محاكمتهما في إيطاليا.وقبل يوم واحد من إنتهاء فترة السماح ببقائهما في إيطاليا أصدر مكتب رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي بيانا قال فيه إنه تمت الموافقة على عودة الجنديين خلال اجتماع مونتي مع وزارء ايطاليين آخرين."إحساس بالمسؤولية"وتقول مراسلة بي بي سي في روما بيثاني بيل إن القرار يمثل تراجعا من الحكومة الإيطالية عن موقفها السابق.وقال بيان رئاسة الوزراء الإيطالية إنهم تسلموا "ضمانات كبيرة" من دلهي. واضاف البيان أن الجنديين وافقا على هذا القرار، وأنه يأتي في مصلحتهما.وقال الرئيس جيورجيو نابوليتانو إنه يقدر "إحساسهما بالمسؤولية" مضيفا أن إيطاليا ستبقى إلى جانبهما.وكان قرار وزارة الخارجية الإيطالية السابق قبل 10 أيام بعدم عودتهما تسبب في نزاع دبلوماسي حاد مع الهند، قال رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ أن "عواقبه" ستكون وخيمة إذا لم يتم حله.وقد قررت المحكمة العليا في الهند منع السفير الإيطالي من مغادرة البلاد، وأبلغت المطارات في عموم الهند بمنعه من الركوب في أي رحلة فيها.ووصفت إيطاليا قرار منع السفير من المغادرة بانه إنتهاك للأعراف الدبلوماسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روما تعيد الجنديين الإيطاليين المتهمين بقتل صيادين هنديين ليحاكما روما تعيد الجنديين الإيطاليين المتهمين بقتل صيادين هنديين ليحاكما



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 21:19 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يرد على تصريحات المخرج محمد سامي

GMT 01:56 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

كأس المدربين وليس كأس الأبطال..

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon