c أولاند يعقد "إجتماع أزمة" بالإليزيه بعد مقتل الصحفيين الفرنسيين - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 09:21:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أولاند يعقد "إجتماع أزمة" بالإليزيه بعد مقتل الصحفيين الفرنسيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أولاند يعقد إجتماع أزمة بالإليزيه بعد مقتل الصحفيين الفرنسيين

باريس ـ ا ش ا

عقد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند صباح اليوم /الأحد/ "اجتماع أزمة" مع عدد من الوزراء المعنيين بحكومته وذلك بعد مقتل الصحفيين الفرنسيين في كيدال بشمال مالي. ويحضر الاجتماع الذي يتواصل في هذه الأثناء عدد من الوزراء من بينهم الخارجية لوران فابيوس، والعدل كريستيان توبورا. كما يشارك فى الاجتماع كل من سيدريك ليوندسكى رئيس مكتب وزير الدفاع نيابة عن الوزير جون إيف لودريان المتواجد حاليا بالمسكيك، وكريستوف شنبتى رئيس مكتب رئيس الوزراء، وبرنار باجولى رئيس إدارة الإستخبارات الخارجية الفرنسية. ويبحث الاجتماع حيثيات عملية إغتيال الصحفيين وسبل الكشف عن ملابساتها. وأعلنت نيابة باريس الليلة الماضية عن فتح تحقيق أولى بتهمة "الخطف والاحتجاز ثم القتل المرتبط بتنظيم إرهابي". وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أعلنت أمس " العثور على كلود فيرلون وجيسلان دوبون الصحفيين في إذاعة فرنسا الدولية مقتولين في مالي"..مضيفة انه "كانت مجموعة مسلحة خطفتهما في كيدال، وتقوم أجهزة الدولة الفرنسية بالاتصال مع السلطات المالية ببذل كل الجهود لكشف ملابسات مقتلهما في أسرع وقت ممكن". ويخيم الحزن الشديد على فرنسا وأسرة إذاعة "فرنسا الدولية" عقب الإعلان عن مقتل الصحفيين. وتعرف جيسلان ديبون (51 عاما) الصحفية الفرنسية بإذاعة فرنسا الدولية (أر أف إي) بعشقها لمهنتها وشغفها بالقارة الافريقية التي تتولى تغطيتها منذ دخولها الإذاعة فى عام 1986،وهى صحفية مخضرمة متخصصة في الشؤون الافريقية في إذاعة فرنسا الدولية (أر أف إي) منذ سنوات طويلة.، حيث عملت مراسلة ومحللة سياسية مشهود لها بكفاءاتها، وعينت في سبتمبر الماضي مستشارة لهيئة تحرير قسم أفريقيا في هذه الإذاعة التابعة لهيئة الإعلام الخارجي الفرنسي، الذي يضم كذلك قناة فرانس24 وإذاعة مونت كارلو الدولية. التحقت جيسلان بفريق تحرير إذاعة فرنسا الدولية عام 1986، واختارت مباشرة تغطية أحداث القارة الأفريقية التي كانت تعرفها جيدا. ومن جيبوتي إلى النزاع الإثيوبي الإيريتيري ثم الجمهورية الديمقراطية للكونغو حيث كرست لها أكثر من عشر سنوات من مسارها المهني، كانت تغطيات جيسلان الميدانية، والتي تعرضت إلى الطرد من كينشاسا بين دوري الانتخابات الرئاسية عام2006. وسواء في ساحل العاج أو مالي، جيسلان كانت دائما تصر على أن تعطي الكلمة لجميع الأطراف. ولهذا السبب توجهت إلى شمال مالي شهر يوليو الماضي برفقة الصديق التقني كلود فيرلون لتغطية الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، في إطار برنامج خاص عن مالي كان من المقرر أن تبثه إذاعة فرنسا الدولية الخميس المقبل. أما كلود فيرلون، فهو تقني تحقيقات يعمل في إذاعة فرنسا الدولية منذ عام 1982، ويعرف على ان رجل ميدان محنك معتاد على المناطق الصعبة في كل أنحاء العالم، وبعشقه للقارة السمراء. وقضى فيرلون الجزء الأكبر من مساره المهني في المناطق الساخنة من العالم، ليبيا، وإثيوبيا، والعراق وأفغانستان ثم مالي حيث قام بتغطية الانتخابات الرئاسية برفقة زميلته جيسلان ديبون في يوليو الماضي ، وعادا معا الأسبوع الجاري إلى مالي لإعداد برنامج "خاص بمالي" كان من المنتظر أن يبث على أثير إذاعة فرنسا الدولية الخميس المقبل قبل الانتخابات التشريعية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أولاند يعقد إجتماع أزمة بالإليزيه بعد مقتل الصحفيين الفرنسيين أولاند يعقد إجتماع أزمة بالإليزيه بعد مقتل الصحفيين الفرنسيين



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:04 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

هوك يؤكد ضرورة تمديد حظر سلاح إيران لأجل غير مسمى

GMT 01:18 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

طريقة عمل الكيكة المجنونة بمذاق لا يقاوم

GMT 09:05 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

تفاصيل موعد بدء ملء خزان سد النهضة الأثيوبي

GMT 23:50 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon