c سول تسعى لبناء حديقة سلام عالمية بالمنطقة المنزوعة السلاح بين - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 20:40:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سول تسعى لبناء حديقة سلام عالمية بالمنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سول تسعى لبناء حديقة سلام عالمية بالمنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

سول ـ د ب أ

أعلنت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية ، الخميس، أنها ستقوم بإعدادات منظمة مسبقا بهدف بناء حديقة سلام مع كوريا الشمالية داخل المنطقة المنزوعة السلاح وبدء العمل خلال العام الحالى. وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن وزارة الوحدة الكورية الجنوبية أعلنت ذلك بمقر وزارة الدفاع فى سول لدى تقديمها تقرير خطة العمل لعام 2014، حيث يأتى هذا الإعلان تماشيا مع مقترح الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه لبناء حديقة السلام العالمية داخل المنطقة. وأوضحت الوكالة، أن الوزارة تخطط لوضع خطة ملموسة لبناء الحديقة وتقديم مقترحها حول ذلك بصورة رسمية إلى الجانب الشمالى فى وقت مناسب.. موضحة أن الحديقة ستكون من أجل تجسيد "مبادرة آسيا وأوروبا"، وستسعى الوزارة للتعاون مع كوريا الشمالية والدول المجاورة لها بصورة إيجابية فى إطار القانون والأنظمة مع تقديم الدعم المستمر. ويقصد بـ"مبادرة آسيا وأوروبا" مشاريع تطوير الأعمال اللوجيستية بين روسيا والكوريتين، ومنها صيانة السكك الحديدية التى تربط ميناء نازن الشمالى بمدينة حسن الحدودية الروسية وتحديث ميناء نازن وبناء مركز التمويل المركب. ومن خلال المشروع المعنى، تخطط الحكومة الكورية الجنوبية لوضع سبل لتفعيل نشاط التمويل لربط الكوريتين وروسيا عبر ميناء بوسان الكورى الجنوبى- ونازن الشمالى- وروسيا. وأوضحت الوزارة أنه إذا تهيأت الظروف بفعل تحسين العلاقات بين الكوريتين، فإنها ستسعى لصيانة السكك الحديدية المتوقفة بين الكوريتين وتشغيلها لتعبر شبه الجزيرة الكورية وربطها بالسكك الحديدية التى تعبر سيبيريا فى روسيا والأخرى فى الصين بصورة ممرحلة. كما أعلنت أنها ستزيد وتوسع نطاق الدعم المقدم إلى كوريا الشمالية والتبادلات معها فى إطار إحياء روح القومية الكورية بين الكوريتين. وأضافت أنها ستسعى للتعاون فى الزراعة والماشية والغابات مع الشمال من أجل تحسين مستوى المعيشة لسكان كوريا الشمالية وتعزيز الدعم الإنسانى للطبقة الضعيفة فى المجتمع إلى جانب زيادة التبادلات فى مجالات عدة غير السياسية. كما تخطط الوزارة لإيجاد مشاريع مشتركة مع الشمال بهدف زيادة التفاهم بين شباب البلدين والفنون والفعاليات الرياضية إلى جانب إقامة معارض ثقافية مشتركة والمشاركة فى عمليات التنقيب عن المواقع الأثرية. وأكدت الوزارة، أنها تنفذ هذه الإجراءات تدريجيا تماشيا مع التطورات القائمة على العلاقات بين البلدين وذلك بصورة متوازنة بين التقدم فى نزع السلاح النووى الكورى الشمالى والتطور فى العلاقات بين البلدين. ويعكس تقرير الوزارة- المركز على تحسين العلاقات بين الكوريتين- منهج الحكومة تجاه كوريا الشمالية للعام الحالى، حيث لم يذكر التقرير إجراءات 24 مايو التى تعتبر إجراءات انتقامية متصلة بحادثة إغراق سفينة بحرية جنوبية بهجوم من الشمال بطوربيد. وقال مسئول فى الوزارة، إن إجراءات بناء الثقة فى شبه الجزيرة الكورية التى تسعى الحكومة لتنفيذها هى من أجل توسيع مجالات التعاون بين الكوريتين، حيث يمكن القول بأن هناك إمكانية أكثر لتحقيق هذه الأهداف فى العام الحالى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سول تسعى لبناء حديقة سلام عالمية بالمنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين سول تسعى لبناء حديقة سلام عالمية بالمنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:26 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
  مصر اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
  مصر اليوم - عمرو دياب يتألق في حفله في مدينة العلا السعودية

GMT 04:18 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

مبابي يرفض وساطة لحل أزمته مع ناصر الخليفي

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 11:52 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

شاهد أهداف محمد النني الـ3 مع أرسنال
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon