c حملة عالمية تروج للسياحة في مصر عبر شبكات التواصل الاجتماعي - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 01:13:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حملة عالمية تروج للسياحة في مصر عبر شبكات التواصل الاجتماعي تنطلق خلال أشهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حملة عالمية تروج للسياحة في مصر عبر شبكات التواصل الاجتماعي تنطلق خلال أشهر

القاهره - مصراليوم

في وقت لاحق من العام الجاري، ستنطلق حملة دولية لترويح السياحة في مصر، واعتمدت معدو الحملة على تحليل 80 مليون منشور على شبكات التواصل الاجتماعي.وستمتد الحملة، التي يشرف عليها تحالف كندي- إنجليزي، لمدة 3 سنوات.وتسلم وزير السياحة المصري، خالد العناني، النسخة النهائية من خطة الحملة.وقالت المتحدثة باسم وزارة السياحة المصرية، سها بهجت،إن إعداد هذه الاستراتيجية استغرق حوالى 6 أشهر قام فيها مسؤولو التحالف وفريق العمل الخاص بها بعمل دراسة متعمقة للسوق السياحي المصري والأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر من مختلف دول العالم، وكذلك الأسواق المنافسة.

وأضافت أن التحالف الأجنبي حلل أكثر من 80 مليون منشور إلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي تتصل بالسياحة والسفر في جميع أنحاء العالم، بالإضافة استطلاع آراء 12 ألف سائح من 13 دولة من مختلف دول العالم ممن زاروا مصر خلال الثلاث سنوات الماضية أو ممن يعتزمون زيارتها خلال الثلاث سنوات  المقبلة للوقوف على آراء وتوجهات السائحين.وأوضحت أن استمارة الاستبيان شملت معلومات لقياس مستوى رضاء السائحين وتوصياتهم ومقترحاتهم عن المقصد السياحي المصري، ونقاط الضعف التي يجب معالجتها والعمل علي تحسينها.

وتضمنت مرحلة إعداد الاستراتيجية عقد لقاءات مع أكثر من 50 مقابلة مع مسؤولين في الحكومة المصرية والاتحاد المصري للغرف السياحية، وبعض كبار المستثمرين والخبراء السياحيين، وعدد من أساتذة الجامعات، بالإضافة إلى بعض الخبراء والمسؤولين السياحيين الدوليين من خارج مصر، بحسب متحدثة وزارة السياحة.

وتابعت بهجت: "أن هذه الاستراتيجية تعتبر منهجا واضحا وجديدا يتضمن الرؤية والرسالة وأولويات الترويج في خطة مرحلية واضحة بما سيساهم في وضع اللآليات اللازمة التي سيتم علي أساسها تنفيذ الاستراتيجية علي أرض الواقع للترويج للمقصد السياحي المصري ومنتجاته المتنوعة في الأسواق السياحية المستهدفة خلال الثلاث سنوات القادمة في ضوء المتغيرات الحديثة لهذه الأسواق".

وتعتمد هذه الاستراتيجية على إبراز الحياة بالمقصد السياحي المصري باعتباره مقصدا متجددا ومتنوعا، بما يقدمه من تجارب سياحية مختلفة للسائحين من مختلف الفئات العمرية والأذواق، وكذلك تسليط الضوء على أن مصر مقصد سياحي آمن يتمتع ببنية سياحية قوية وشمس مشرقة وأجواء دافئة وشواطئ خلابة، إلى جانب الفنون الحديثة والسينما والمسرح والحرف التراثية والأكلات المصرية التقليدية الشهية والفعاليات الرياضية والفنية والأثرية والثقافية وغيرها من مصادر الجذب السياحي.وستبرز الاستراتيجية الخبرات السياحية المتراكمة للعنصر البشري ومشروعات البنية الأساسية السياحية القوية التي تقوم بها الدولة في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يتم خلال الفترة القليلة القادمة تنظيم العديد من ورش العمل لاطلاع جميع المعنيين بالقطاع السياحي العام والخاص بملامح الاستراتيجية الجديدة حتى يتمكن الجميع من العمل سوياً في نفس الاتجاه للترويج للمقصد المصري في ظل المتغيرات الحديثة للأسواق العالمية.كما أنه سيتم التعاقد مع شركة دولية لتنفيذ هذه الاستراتيجية والحملة، وفق تأكيد المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار المصرية.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار يكرم نائب رئيس متحف الفسطاط

وزير السياحة والآثار يستعرض الأنشطة الفنية والثقافية التي نظمها متحف الحضارة خلال الفترة الماضية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة عالمية تروج للسياحة في مصر عبر شبكات التواصل الاجتماعي تنطلق خلال أشهر حملة عالمية تروج للسياحة في مصر عبر شبكات التواصل الاجتماعي تنطلق خلال أشهر



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:42 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

أفكار يدوية لتزيين وتجديد من ديكور المنزل

GMT 20:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تسجيل ثاني حالة بـ نادي جيرونا بفيروس "كورونا"

GMT 09:10 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

سر خلاف يسرا مع رغدة بسبب أحمد زكي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

مريم حسين تعلق على براءتها من تهمة هتك العرض

GMT 09:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فهمي يطمأن جمهوره على حالته الصحية

GMT 15:02 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط أكثر من ألفي قضية تنقيب وتعد على أرض آثار

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

حسين الجسمي يرد على إشاعة وفاته على موقع "تويتر"

GMT 06:24 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

تعرَّف إلى أهمّ أسباب وأعراض الشعور بالدوّار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon