لندن - سليم كرم
أكدت العلامة التجارية كلوChloe رحيل مديرة إبداعها البريطانية، كلير ويت كيلر. فخلال فترة وجودها في دار الأزياء الفرنسية، احتضنت ويت كيلر إرث إلهام الأنوثة لملايين النساء حول العالم، وقد أخذت على عاتقها مهمة تطوير الملابس رياضية أو البلوزات والفساتين البوهيمية المنسجمة. وقال رئيس كلوي جوفري دي لا بردوناي: "لقد كانت كلير شريكا بارزا في كلوي على مدى السنوات الست الماضية. لقد ساعدت على تجديد إرث غابي أغيون، عن طريق غرس نسيم رائع وسهل في خزانة كلوي، لخلق شيئًا رشيقًا وأنثويًا. إن كلير لديها موهبة فريدة من نوعها في توجيه استوديو كبير من التصميمات القوية. وأود أن أشكر شخصيا كلير لولائها وإخلاصها لـ"كلو".
وكان رحيل ويت كيلر موضع لصناعة الشائعات لعدة أسابيع بعد انتقال عائلتها إلى لندن العام الماضي. حيث انها سوف تطلق مجموعتها النهائية لكلوي خلال أسبوع الموضة في باريس يوم 2 مارس/أذار. وقالت ويت كيلر: "بعد ست سنوات غير عادية في كلوي وأود أن أشكر جوفري وجميع زملائي لما بذلوه من جهود كبيرة خلال السنوات الماضية. لقد كان العمل لهذا البيت واحدا من أكثر التجارب المجزية في حياتي المهنية. كلوي هي العلامة التجارية ذات القيم القريبة إلى قلبي ولقد استمتعت حقا بالعمل مع بعض من أفضل المواهب في هذه الصناعة. أشعر بالفخر لعملي لميزون بهذا التراث وأنا فخورة جدا بكل ما تم تحقيقه".
وتتميز تصميمات كيلر بالانسيابية والأنوثة، ولكنها صبيانية. وقد عملت سابقا في "برينغل"، "غوتشي" و"كالفين كلين". وقد وصل صيتها إلى "كلو" عندما أظهرت مجموعتها الأولى في أكتوبر/تشرين الأول عام 2011، سائرة على خطى أخرى رائعة للشباب البريطانيين والنساء مثل ستيلا مكارتني، فيبي فيلو وهانا ماكجيبون. وتأتي تصميمات كيلر متناسقة بشكل ملحوظ، ويمكن ارتدائها طوال فترة العمل، مع تلك الفساتين الانسيابية الشهيرة، إن تأثيرات السبعينات و الخياطة المترهلة كانت واضحة في كل المجموعة.
هذا لا يعني أن ويت كيلر لم تتأثر بالاتجاهات، المعاطف البازلاء، خليط، التوب الرياضي، الكايبس، والسراويل الجلدية (في مجموعة مستوحاة من مغامري الدراجات النارية)، كما أنها أعادت اقتناء البلوزات لدى العديد من النساء بعد أن أضافت عليهم لمسة لا لأحد أن يخطئها. وفي العام الماضي، جلبت ويت كيلر فتاة "كلو" بلوك كلاسيكي مع صيف أسلوب المهرجان. إنها مصممة الثوب المفصل الذي ارتدته أديل لأداء حفل غلاستونبري، والذي لفت الأنظار نظرا لاختلافه وبساطته.
وفي عرض "كلو" في سبتمبر/أيلول، أثبتت ويت كيلر مرة أخرى أن لديها حاسة سادسة لما تريده النساء، فقد أعادت تقديم الكعب العالي ذو السيور إلى وعي الأزياء بعد موسم قليل من غلبة الأحذية المسطحة. وأضافت أن "الكعب لم يكن هو الخيار الصحيح لبعض الوقت، لكنه الآن كذلك". وتأسست "كلو" من قبل غابي أغيون في عام 1956، وتقدم بديلا لينا، ومريحا وصديقا للمرأة عن باقي بيوت الأزياء. لم يتم حتى الآن الإعلان عن خليفة ويت كيلر، لكن ناتاشا رامزي-ليفي التي تعمل حاليا مع نيكولا جيسكير في "لويس فويتون"، قد تكون المرشحة الأولى.
أرسل تعليقك