c سامح عاشور يؤكد الحكم عنوان الحقيقة والزيات يردَّ باللجوء لسحب - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 12:53:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشفا لـ"مصر اليوم" تفاصيل الخلاف على انتخابات "المحامين"

سامح عاشور يؤكد الحكم عنوان الحقيقة والزيات يردَّ باللجوء لسحب الثقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سامح عاشور يؤكد الحكم عنوان الحقيقة والزيات يردَّ باللجوء لسحب الثقة

نقيب المحامين سامح عاشور
القاهرة - محمود حساني

أكد نقيب المحامين سامح عاشور ، أن الحكم الصادر من محكمة النقض ، في جلستها المنعقدة 16 آذار/ مارس الماضي ، عنوان للحقيقة ، بصحة إجراءات انتخابات نقابة المحامين ، ورفض الطعون المُثارة من جانب المرشح السابق منتصر الزيات ، وهو ما يقطع الطريق أمام إي محاولة غير مشروعة  لسحب الثقة منه أو من مجلس النقابة الحالي.
 
وقال عاشور لـ"مصر اليوم"، إن  هناك محامين محسوبين على تيار سياسي بعينه ، يحاولون خلال الوقت الراهن إثارة البلبلة والزعزعة داخل أكبر نقابة في مصر ، ووقف إي محاولة إصلاحية جادة ، لذا خرج علينا البعض بعد صدور حكم من أعلى محكمة في البلاد ، بصحة انتخابات النقابة ، في محاولة جديدة لإثارة البلبلة مجدداً من خلال دعوات سحب الثقة التي يشرف عليها بعض المنتمين لذالك التيار ، لتحقيق أهداف سياسية بعيداً عن أهداف النقابة ومصالح أعضائها ، لاسيما أن هذا التيار فشل منذ ثورة 30 حزيران/ يونيه في تحقيق إي مكاسب سياسية ، فوجد في نقابة المحامين غايته  .

وشدد عاشور، على أنه لا يسعى إلا للتحقيق مصالح المحامين من خلال هذا الكيان  ، وليس متمسكاً بالمنصب كما يزعم البعض ،  لذا دعيت إلى عقد جمعية عمومية لطرح الثقة فى مجلس النقابة والنقيب الأحد الموافق 17 يوليو المقبل ، والتي ستكون خير رد على الداعيين لسحب الثقة .

وأوضح عاشور ، أن مجلس النقابة الحالي ،  يتمتع برضا وقبول واسع  لم يحظَ به أي مجلس من قبل على مدار تاريخ النقابة ، حققنا نجاحات ملموسة للمحامين الشيوخ منهم والشباب على حد سواء ، فتم رفع المعاشات بما تحقق مستوى يليق بالمحامي ومكانته ، ورفع الميزانية المخصصة للعلاج من 120 مليون جنيه إلى 130 مليون جنيه ، والتعاقد مع مستشفيات على أعلى مستوى لتقديم خدمة طبية متميزة للمحامين وأسرهم .
واستطرد عاشور ، لأول مرة ينص الدستور الحالي على حصانة صريحة للمحامين ، خلاف  الدساتير السابقة التي كانت تنص على حصانة ضمنية للمحامين غير مفعلة ، مبيناً أنه خاض معركة قوية داخل الجمعية التأسيسية للدستور من إجل إقرار هذه المادة لصالح المحامين .
وحول الاستعداد للانتخابات المقبلة ،أكد عشور ، ان النقابة انهت استعداداتها لإجراء انتخابات النقابات الفرعية ، والتي ستجري المرحلة الأولى منها يوم 6 أبريل/ نيسان ، والمرحلة الثانية منها في 13 أبريل/نيسان الجاري ، مبيناً أنه تم تشكيل 483 لجنة للإشراف على الانتخابات.
 
في المقابل شدد المرشح السابق على منصب نقيب المحامين ، منتصر الزيات ، أنه يكن للحكم الصادر من محكمة النقض برفض الطعن المقدم منه كل التقدير والاحترام ، غير ان هذا الحكم لايقف عائقاً أمام المحاولات الجادة التي يدعو لها آلاف المحامين من مختلف محافظات الجمهورية ، لسحب الثقة من سامح عاشور ومجلس النقابة الحالي ، بعد ما رأيناه من تدهور لم تشهده النقابة طوال تاريخها ، بعد أن كانت سنداً وصوتاً لأبنائها ولغيرهم ، فهي الآن لم تعد سنداً إلا للنقيب الحالي سامح عاشور ومجلس نقابته ، لذا فنحن جادون في سحب الثقة ، وبدأنا بالفعل خطوات على أرض الواقع منذ يوم 17 آذار/ مارس الماضي ، مبيناً أن التوقيعات التي تم جمعها خير رد على ما يثيره سامح عاشور ، من تمتعه برضا وقبول واسع من جميع المحامين.

وأكد منتصر الزيات ، أن ما يثيره سامح عاشور ، عن أن البعض يحاول زعزعة الاستقرار داخل النقابة لتحقيق أهداف سياسية ، أمر لا يمكن قبوله في الوقت الذي انتفض فيه الألاف من المحامين في مختلف المحافظات ضد سامح عاشور ، وأغلبهم ممن كانوا مؤيدين له ، غير أن ما تمر به النقابة جعل الجميع يتخلى عن انتماءاته السياسية ، في سيبل ان تعود النقابة مجدداً صوتاً سنداً لجميع ، ومن هنا جأت فكرة تدشين تيار "اتحادنا كرامة" ، الذي يضم  محامين من مختلف التيارات السياسية .

وتابع الزيات  ،إن  ما يقوله سامح عاشور ، بان هناك إنجازات واضحة وملموسة تم تحقيقها أمر مثير للدهشة ، في الوقت الذي نرى فيه اعتداءات واضحة على شباب المحامين أثناء ممارسة أعمالهم ، وتدنٍ واضح في مستوى الخدمات المقدمة ، خلاف الخدمات المقدمة من النقابات الأخرى ، وهي لا تتناسب مع حجم الموارد المالية للنقابة ، التي يستولى عليها عاشور ومجلسه دون إي رقابة .

واستطرد  الزيات بالقول، أن دعوة سامح عاشور ، لطرح الثقة مجدداً ، واختياره لشهر رمضان المبارك تحديداً دون غيره ، راجعاً لحسابات سياسية يعول عليها عاشور ومجلسه من أجل إجهاض إي محاولة لسحب الثقة منهم ، لاسيما أن المجلس خلال شهر رمضان ، ينفق ملايين الجنيهات على إقامة الحفلات والموائد لكسب الثقة  ، وهو ما سنتصدى له وسنطالب بإجرائها في أقرب وقت .

يذكر أن الصراع في نقابة المحامين أصبح على صفيح ساخن ، بين النقيب الحالي سامح عاشور ، والمرشح السابق على المنصب منتصر الزيات ، في ظل التحركات الصادرة من الثاني بسحب الثقة من النقيب ومجلس النقابة وتنظيم وقفات إحتجاجية أمام النقابة وسعى الأول  لتوضيح إنجازاته والنجاحات التي حققها وصحة موقفه الانتخابي ، لاسيما بعد صدور حكماً من محكمة النقض يؤكد صحة انتخابه ، ورفض الطعون المقدمة من عدداً من المحامين وعلى رأسهم منتصر الزيات .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامح عاشور يؤكد الحكم عنوان الحقيقة والزيات يردَّ باللجوء لسحب الثقة سامح عاشور يؤكد الحكم عنوان الحقيقة والزيات يردَّ باللجوء لسحب الثقة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon