c محمد أبو حامد يقرُّ بأن الجزيرتين سعوديتان وصمت الدولة خطر - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 13:20:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد لـ"مصر اليوم" أن "دعم مصر" لن ينافس على مقعد اليزل

محمد أبو حامد يقرُّ بأن الجزيرتين سعوديتان وصمت الدولة خطر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد أبو حامد يقرُّ بأن الجزيرتين سعوديتان وصمت الدولة خطر

محمد أبو حامد
القاهرة ـ فريدة السيد

أكد عضو مجلس النواب و القيادي في تحالف "دعم مصر" محمد أبو حامد، أن "حسم ملكية جزيرتي (تيران و صنافير) يكون من خلال المواثيق الدولية و الثوابت التاريخية و ليس الأمور العاطفية" ، موضحاً أن "الجزيرتين تابعتين للمملكة العربية السعودية" .

وأرجع في مقابلة خاصة مع "مصر اليوم" سبب الضجة التي أعقبت زيارة العاهل السعودي و توقيع الاتفاقات إلى ما أسماه "الإنزعاج و الارتباك" الذي حدث عند القوى المعادية للدولتين الشقيقتين، مشيرا في هذا السياق إلى تحركات كل من  جماعة "الإخوان المسلمين" و قطر من خلال ذراعها الإعلامي " قناة الجزيرة و غيرها " .

و قال أبو حامد : "المحزن أن بعض السياسيين والنواب تجاوبوا مع الشائعات دون إدراك خطورة الموضوع، و هذا أمر سلبي للغاية و كان يجب على بعض السياسيين و النواب اللجوء الى مزيد من الاستفسار حتى لا يكونوا  مثل المواطن العادي"،  موضحا أنه "من حق أي نائب أن يحصل على المعلومة من الجهة التي يريدها تجنبا لحدوث بلبلة" .

و لفت أبو حامد إلى أن "بعض وسائل الإعلام عرضت الموضوع بشكل سلبي ، لماً أن هناك بعض الدول تعيش حالة من الانزعاج بسبب الجسر بين مصر و السعودية و أذكر هنا إسرائيل ولا شك أنه يحقق أهداف الأمن القومي المصري " .

وحول الضجة و الأزمة التي نشبت في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قال أبو حامد:   "الجماعات المناهضة لمصر مثل الإخوان و بعض القوى و النشطاء لديهم تأثير على وسائل التواصل الاجتماعي، وهناك من كان لديهم رسائل سلبية و"السوشيال ميديا" مؤثرة على الرأي العام، وعلى الدولة أن لا تكون بطيئة في التعامل مع مثل هذه الأمور" .

وأضاف: إن "الدولة يجب أن تتصدى لمحاولات نشر الشائعات  من خلال تحرك سريع يخاطبوا من خلاله عموم الشعب  الذي قد لا يتطلع على الوثائق الرسمية، وهنا يظهر دور الدولة التي يجب أن ترد على الأمور السلبية بشكل سريع ".

 وحذر أبو حامد من خطورة صمت الدولة قائلا : "الموضوع يتحرك مثل كرة الثلج  سواء  كان صدقا أو كذبا، و تدخل الدولة يجب أن يكون حيوياً تجنبا لإحباط المواطنين أو التأثير السلبي على بعض النواب ممن لم يدرسوا الأمر  بشكل علمي حتى لا يتأثروا وجدانيا و يقوموا بتحركات تسبب حرج للدولة المصرية ".

 وحول مصير تحالف دعم مصر الذي أسسه اللواء سامح سيف اليزل ، قال أبو حامد "دعم مصر تكونت لتكمل والأداء يتغير من حيث الكفاءة و سيتطور بعد إقرار اللائحة و إجراء انتخابات اللجان النوعية  و تقديم طلبات تشكيل الائتلاف بشكل رسمي .

 وأكد أبو حامد  أنه "لا يوجد صراع حول قيادة الائتلاف و حيث يتولى ذلك قيادات المكتب السياسي من  أكبر الأعضاء سنا و الفصل النهائي يكون للانتخابات و الجميع لديه إدراك للمسؤولية الوطنية و أي شخص من حقه أن يتقدم و الانتخابات الداخلية لا يحدث فيها نزاع كبير" .

 وأعلن أبو حامد أنه يؤيد برنامج الحكومة مع إدخال بعض التعديلات عليه، موضحا أنه ينسق مع رؤية مصر 2030، موضحا أن رفض برنامج الحكومة فكرة مستبعدة مضيفا " و إذا حدث ذلك يتشاور الرئيس  مع الائتلاف الأكبر بخلاف التحركات الرامية لتحقيق التوافق الواسع و الجميع يتسمون بالوطنية و يسعون لتحقيق المصلحة العامة للوطن " .

ولفت أبو حامد إلى أن "مصر تعرضت لعدد من المؤامرات منها سقوط الطائرة الروسية"، مضيفا " ورغم "الظروف الصعبة   نتجه نحو الأفضل ولدينا مشروعات واعدة و مصر ظروفها صعبة لكنها تبحث عن مزيد من فرص الاستثمار والتنمية الواعدة"، موضحا أن "الأعداء يفتعلون الأزمات وكلما تحركنا للأمام يحاولون تعطيلنا، ولذلك يجب أن نتخذ أعلى درجات الحذر حتى يتم إحباط أهدافهم" .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد أبو حامد يقرُّ بأن الجزيرتين سعوديتان وصمت الدولة خطر محمد أبو حامد يقرُّ بأن الجزيرتين سعوديتان وصمت الدولة خطر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon