c وهدان يؤكد اتفاق الأحزاب على عدم انتخاب اللجان قبل تعديل - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 07:46:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكَد لـ "مصر اليوم" أن التنوَع السياسي لن يعرقل البرلمان

وهدان يؤكد اتفاق الأحزاب على عدم انتخاب اللجان قبل تعديل اللائحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وهدان يؤكد اتفاق الأحزاب على عدم انتخاب اللجان قبل تعديل اللائحة

سليمان وهدان
القاهرة-فريدة السيد

أكد وكيل مجلس النوَاب المصري، عن حزب "الوفد" سليمان وهدان، بأن الهيئات البرلمانية للأحزاب تستطيع التنسيق فيما بينها، مضيفَا أن المجلس لن يشهد صراع أو أزمات بسبب الخلافات السياسية، مشددًا على أن التنوع بين القوى السياسية لن يعرقل البرلمان. ولفت وهدان إلى أن عدد الأحزاب والقوى السياسية قررت واتفقت على عدم انتخاب اللجان قبل تعديل اللائحة الجديدة لمجلس النواب، حيث أكدوا أن التعديل لن يستغرق وقتًا طويلًا، مشيرًا إلى إمكانية أن تتوافق الهيئات البرلمانية على قضايا ومواقف موحدة.
 
 وأشار وهدان في مقابلة مع "مصر اليوم" إلى أن ترشحه لوكالة المجلس تم بعد الحوار و التنسيق مع النواب على مستوى المحافظات، مضيفًا أنه كان ينوي الترشح منذ فوزه، وقال "البرلمان انعقد بعد ثورتين والنواب جاءوا بعد انتخابات نزيهة والجميع يحرص على المصلحة العليا للوطن.
 
وأوضح أن النواب كسروا ما يقال حول أن هناك استحواذ أو سيطرة أو تعليمات من جهات بعينها لنواب مجلس النواب، مشيرا إلى أن ما حدث من انتخابه وكيلا للبرلمان رد بليغ على أنه لا يوجد فرض سيطرة من جانب فصيل واحد على المجلس، موضحًا أن ما حدث يعتبر مكسبًا كبيرًا لكل القوى السياسية ومنها "دعم مصر".
 
 
ولفت وهدان إلى أن نجاحه في الوكالة كان نتيجة أن له تمثيل في كل المحافظات ولديه علاقات جيدة بنواب المحافظات، منوهَا إلى أن اعلان ترشيحه للوكالة من اليوم الأول وأنه وجد من يدعمه للوصول لمنصبه. وأضاف، "قمت بالتنسيق مع الجميع وما يتردد عن صراع حول اللجان النوعية أمر طبيعي، موضحًا أن الفوز للعناصر الأكثر تنظيما وقبولا بين النواب والأمر لا يخضع لمبدأ الكوتة.
 
وبيَن أن "الأمور تسير مسارين وهم التربيطات والكفاءة وأصحاب الخبرة والعمل السياسي سيكون له دور، بخلاف السيرة الذاتية للمرشح، وأصحاب الكفاءة سيكون لهم دور كبير في العملية الانتخابية. ونوَه إلى أن التحديات التي تواجه البرلمان كبيرة جدًا، وأن الشعب المصري، حمل المجلس أحلام وطموحات كبيرة، ويرى ضرورة أن "يحقق البرلمان أهداف الثورة مثل    العدالة الاجتماعية، وغيرها من الأمور، فالشعب ينتظر أمور كثيرة".
 
 وأردف وهدان "لا يوجد لدينا رفاهية تحديد أولويات، وكل القوانين لها أهمية بما في ذلك تشريعات المرحلة الانتقالية، وكل القوانين المعروضة للمجلس مهمة، والبرلمان وكل النواب ممن وفقوا الانتخابات البرلمانية يدعمون الرئيس والدولة المصرية والثوابت الوطنية".
 
وتابع أن التحالفات لها دور ها مهم طالما لا تشكل استحواذا قائلا "هي مطلوبة وستظهر تحالفات جديدة خلال الأيام المقبلة، وقد ينشأ مشروع تحالف بين بعض الأحزاب والمستقلين، كل النواب حريصة على البرلمان".
 
وحول الموقف من الحكومة، قال وهدان "لم نحكم على الأمور مبكرًا وننتظر برنامج الحكومة محذرا من أي محاولات لتشويه البرلمان بإشاعة أن هناك من يديره من خارجه بعدما أسماه نجاح الخاص الاستحقاق الثالث من الانتخابات". واستطرد "الانتخابات تمت بديمقراطية شهدها الجميع وإشراف قضائي كامل وتحت حماية الشعب والجيش والشرطة وكان بسلاسة والديمقراطية والشفافية والانتخابات التي تمت على وكالة المجلس والوكالة أحد أشكال عرس   الديمقراطية". وردًا على وقف بث الجلسات، أوضح "لدي تحفظ القرار ورئيس المجلس طرح موضوع التصويت ومنع البث وأعتقد أنه كان بشكل متنوع من كافة القوى السياسية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وهدان يؤكد اتفاق الأحزاب على عدم انتخاب اللجان قبل تعديل اللائحة وهدان يؤكد اتفاق الأحزاب على عدم انتخاب اللجان قبل تعديل اللائحة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon