c محافظ الفيوم ووفد وزارة السياحة يبحثان أفضل السبل لتطوير قرية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 07:30:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الفيوم ووفد وزارة السياحة يبحثان أفضل السبل لتطوير قرية تونس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الفيوم ووفد وزارة السياحة يبحثان أفضل السبل لتطوير قرية تونس

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
القاهرة - مصر اليوم

بحث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ـ خلال اجتماع موسع ـ ووفد وزارة السياحة والآثار برئاسة الدكتورة إيمان زيدان مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المواقع السياحية، أفضل السبل والآليات لتطوير قرية تونس بمركز يوسف الصديق. أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الاجتماع ـ جاء تفعيلاً لزيارة محافظ الفيوم، والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة للقرية خلال الأسبوعين الماضيين، مشيراً إلى أن الاجتماع تناول عرض مطالب ومشكلات أهالي قرية تونس، والتحديات التى تواجه التنمية الشاملة بها، وآليات تجاوز تلك التحديات، والبحث عن الحلول الإيجابية لكافة المشكلات بالقرية من نظافة، وتطوير بنية تحتية من طرقٍ ومبانٍ وخدمات عامة، بما يتوائم وطبيعة القرية الريفية، ووسائل المحافظة على هوية المكان.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول ـ أيضاً ـ استعراض الرؤى المختلفة لتنمية قرية تونس، مع المحافظة على البعدين البيئي والجمالي لها، وآليات استغلال الميزات النسبية للموقع، وتطوير المهن اليدوية والتراثية بها، والعمل على الارتقاء بالمنتجات الحرفية بالقرية، والتوسع في فتح ورش جديدة لصناعة الخزف، وكذلك مدارس تعليم تلك الصناعة، وتقنين أراضى أملاك الدولة، والاشتراطات البنائية بالقرية.

وأكد محافظ الفيوم خلال الاجتماع  على أن مطالب أهالي قرية تونس مطالب مشروعة للارتقاء بقريتهم ذات الميزات النسبية المتنوعة، مؤكداً على أهمية العمل كفريق متكامل للوصول إلى تلبية تلك المطالب وهذه الاحتياجات بشكل مناسب يتلائم وطبيعة المنطقة الريفية، مع وضع خطة واضحة المعالم للعمل المشترك بين كافة الجهات المشاركة، بجانب مسئولي التضامن الاجتماعي، ومسئولي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لافتاً إلى سرعة عقد لقاء في أسرع وقت بين أهالي القرية ومسئولى التضامن الاجتماعي لوضع رؤية واضحة لإنشاء كيان مؤسسي لتنمية قرية تونس.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أهمية إعداد مخطط عمراني لقرية تونس، بشكل محدد ومقومات واضحة، يتوائم وطبيعتها الريفية والسياحية، مع الاهتمام بالوضع المؤسسي خلال تنفيذ أعمال التطوير بالقرية، والتشبيك المتبادل بين القطاعين الحكومي والمدني بجانب القطاع الخاص، من خلال العمل التشاركي لجعل القرية مقصداً سياحياً متنوعاً عالي الجودة.

وأكد المحافظ على أن المحافظة تعمل على تطوير قرية تونس من خلال إحكام التعامل ووضع التشريعات والاشتراطات البنائية الخاصة بالقرية بما يحفظ هويتها، فضلاً عن توفير الخدمات ووضع القواعد المنظمة للاستثمار بالقرية، والحفاظ على الكيان القائم، والعمل على الامتدادات العمرانية، لافتاً إلى ضرورة وضع خطة تنمية شاملة للقرية خلال 3 أشهر بالتنسيق والتشارك بين كافة الجهات المعنية.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أهمية إعداد اللافتات الإرشادية الخاصة بجميع المناطق السياحية والأثرية بما يتوائم وطبيعة كل مكان، فضلاً عن تأهيل خدمات الكهرباء، وتوفير مكتب بريد، وتطوير شوارع قرية تونس بما يحفظ هويتها البيئية والريفية، مثلما سيتم تنفيذه بطريق مدق وادى الحيتان، بعد معاينته بواسطة مسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل.

ومن جهتها، قالت مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المواقع السياحية، أنه رغم التحديات ومواجهة فيروس كورونا إلى أن العمل بالقطاع السياحى يسير بخطى متسارعة، وخاصة في قطاع السياحة الداخلية لتنمية الأماكن السياحية برؤية جديدة ومختلفة ومنها قرية تونس، لجعلها منطقة جذب سياحي، من خلال تسليط الضوء على ميزاتها النسبية وأنشتطها المتنوعة وتطور منتجاتها.

وأكدت على أهمية مواكبة التكنولوجيا والتحول الرقمى وإنشاء منصات ألكترونية للتسويق والترويج لمنتجات القرية، والعمل على تطوير المناطق الأثرية والمتاحف، مشيرة إلى أن وزارة السياحة والآثار تعمل على تنظيم سلسلة معارض "تراث مصر" مع اتاحة الموقع بشكل مجاني لعرض المعروضات التراثية، مع فتح المواقع الأثرية والمتاحف للعرض، مع وجود ورش حية بالمعارض، لافتةً إلى أهمية إعداد فيلم وثائقي عن قرية تونس.

ومن جهتهم إستعرض أهالي قرية تونس بعض المشكلات والمطالب التى تتصل بالتلوث السمعي وبيئي، وحركة المركبات بالقرية، وتنظيم عمليات المرور، والتوعية المجتمعية، والتسويق للمنتجات، وتوفير الخدمات العامة، وظهور الأنشطة التى لا تتوافق وطبيعة القرية، والعمل على إطلاق مبادرة للنظافة بالقرية، بمشاركة جميع الفئات العمرية، فضلاً عن نشر التوعية بأهمية الحرف اليدوية بالمدارس.
وعقب الاجتماع قام نائب محافظ الفيوم، ووفد وزارة السياحة والآثار، بزيارة تفقدية لمتحف كوم أوشيم والمنطقة المحيطة به، للوقوف على آخر الأعمال به، والعمل على الترويج له من قبل الوزارة

قد يهمك ايضا : 

محافظة الفيوم تقدم العزاء لأسر الصيادين ضحايا حادث أسوان

محافظ الفيوم يعقد لقاء مع ممثلي الغرق وسنهور القبلية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الفيوم ووفد وزارة السياحة يبحثان أفضل السبل لتطوير قرية تونس محافظ الفيوم ووفد وزارة السياحة يبحثان أفضل السبل لتطوير قرية تونس



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 11:26 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

"أدنوك" تعتزم طرح 7.5% من أنشطة الحفر في سوق أبوظبي

GMT 21:50 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

استخراج إبرة خياطة من قلب طفلة في الدقهلية

GMT 08:35 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

النحت على خشب الزيتون من أبرز الصناعات في فلسطين

GMT 20:27 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة اعداد شوكولاتة ساخنة مع الكريمة وصوص الكراميل

GMT 21:58 2015 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

التحقيق مع عمال نظافة مدرسة "اللغات" في الزقازيق

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon