c محافظ أسوان يلتقي بوفد مبادرة تطوير كوم إمبو - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 17:45:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ أسوان يلتقي بوفد مبادرة تطوير كوم إمبو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ أسوان يلتقي بوفد مبادرة تطوير كوم إمبو

مبادرة تطوير كوم أمبو
أسوان - إسراء عبيدة

التقى اللواء مجدي حجازي ، محافظ أسوان ، بوفد مبادرة تطوير كوم أمبو برئاسة محمد فراج ، بحضور كمال حلمي رئيس مركز ومدينة كوم أمبو ، وعقب استماع المحافظ لفكرة عامة عن تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة والتي تتم في الفترة من الأول لشهر مايو/أيار الماضي وحتى 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل .

وأكد حجازي أنه سيقوم بتقديم أقصى أوجه الدعم والمساندة ، وفقًا للإمكانيات المتاحة لإنجاح هذه المبادرة حتى يتسنى لها تحقيق أهدافها المرجوة على أكمل وجه ، مكلفًا مديري الشؤون المالية والقانونية في المحافظة ، بدراسة كيفية تقديم دعم مالي للمبادرة في إطار قانوني ، وخاصة أنها تعمل تحت مظلة جمعية لتنمية المجتمع ، بجانب تكليفه لرئيس مدينة كوم أمبو ، بالتنسيق مع مسؤولي البيئة ، لإنهاء الإجراءات الخاصة كافة بتخصيص قطعة أرض في منطقة أبو وير التابعة لمجلس قروي أقليت لبعدها عن المنطقة السكنية لاستخدامها كمقلب لتجميع وتحويل كميات القمامة والتراكمات.

وبدأ رئيس مدينة كوم أمبو في إجراءات إنشاء السويقات والمحلات التجارية التي سيتم تنفيذها حول موقف السيارات الجديد ، وخاصة أنه تم توفير 13 مليون جنيه لهذا الغرض حتى يتسنى معه نقل الباعة الجائلين والقضاء على الإشغالات التي تشوه الشكل العام للمدينة .
 
وكلف المحافظ ، مدير البيئة بدراسة توفير سيارة نقل كبيرة لدعم المبادرة في نقل كميات القمامة ، علاوة على التنسيق مع مسؤولي مصنع سكر كوم أمبو لتصنيع حاويات جديدة يتم المشاركة بها في أعمال المبادرة .

وطالب حجازي المشاركين في المبادرة بضرورة الاستمرار على هذا النهج وعدم الالتفات إلى أي أفكار أو أراء سلبية هدامة تعطل مسيرتهم في خدمة مجتمعهم مع العمل على وضع حلول علمية ومنطقية لتنفيذ أفكارهم بالوجه الأكمل.

ومن جانبه قدم محمد فراج ، منسق عام المبادرة ، والوفد المرافق له شكرهم إلى محافظ أسوان على اتاحة الفرصة لعقد هذا اللقاء معهم والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم في تطوير مدينة كوم أمبو بما يعتبر بمثابة دعم معنوي يساهم في رفع الروح المعنوية لاستكمال عملهم بالشكل المطلوب. 

وأوضح فراج بأنه تم تشكيل مجلس إدارة للمبادرة وهيكل تنظيمي يعمل في إطار قانوني ممثل في مؤسسة الخلفاء الراشدين كجمعية لتنمية المجتمع مشهرة برقم 933 لعام 2008 ، كما أن أعمال المبادرة تتم تحت إشراف مؤسسات المجتمع المدني على مستوى مركز ومدينة كوم أمبو ، بالتعاون مع الوحدة المحلية للمدينة التي تم توقيع برتوكول معها ، لتنيفذ خطة العمل في الفترة المحددة ، وأن المشاركين في المبادرة يمثلوا الكوادر والشخصيات العامة من أبناء كوم أمبو ، والذين يعملون بشكل تطوعي ، من خلال طرق وأساليب ودراسات علمية ، كما يتم تقديم الدعم المادي والعينى لها بالجهود الذاتية.

ولفت فراج إلى أن التجربة بدأت أثارها في الظهور لتلقى رضاء من المواطنين وتعاون ، حقق الكثير من النجاحات حيث تم الوصول إلى نحو 50 % من المستهدف في رفع كميات القمامة خلال شهر مايو/أيار الماضي ، ليتم تحويل الأماكن والمناطق كافة التي كانت عبارة عن مقالب للقمامة وتسئ للشكل العام إلى حدائق عامة ومسطحات خضراء لإضفاء الشكل الجمالي والحضاري المطلوب وخلق متنفس بيئي وصحي إلى المواطنين.

وقال المنسق العام للمبادرة إن المستهدف خلال مدة التنفيذ رفع نحو 40 إلى 50 ألف طن تراكمات من 12 بؤرة ، لتقع داخل الكتلة السكنية المختلفة في كوم أمبو فقط ، بواقع رفع 150 طن يوميًا ، حيث يأتي ملف القمامة ضمن 5 ملفات تعمل مبادرة تطوير كوم أمبو على تنفيذها والتي من بينها ملف للإشغالات والتعديات ، بجانب المشاكل الصحية داخل مستشفى كوم أمبو والتي بدأت بإنشاء صندوق لرعاية المرضى لدعم المستشفى وتوفير المستلزمات والإمكانيات لتعمل بالكفاءة المطلوبة ، موضحًا أن المبادرة تعمل على نشر الفكر التطوعي والمجتمعي والخدمة العامة ، بجانب نشر ثقافة التكافل وهو ما لاقى استجابة سريعة من المؤسسات والكيانات الحكومية والأهلية والنقابية والخاصة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ أسوان يلتقي بوفد مبادرة تطوير كوم إمبو محافظ أسوان يلتقي بوفد مبادرة تطوير كوم إمبو



براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 13:57 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

سمية الخشاب تكشف موقفها من دراما رمضان
  مصر اليوم - سمية الخشاب تكشف موقفها من دراما رمضان

GMT 15:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:57 2024 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

درة تتألق بالأحمر الناري في أسبوع الموضة في دبي

GMT 12:07 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجبلاية تستقر على خصم 6 نقاط من الزمالك

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 18:05 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

ممدوح حمزة يثير الجدل بشأن موقفه من القدس

GMT 01:50 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

عصير الكرز لخفض ضغط الدم المرتفع بحسب دراسة جديدة

GMT 21:09 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

أحمر الشفاه "داكن اللون"يناسب موسم الخريف

GMT 06:19 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال اليابان إلى 7 أشخاص

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

لوك شاو يعترف بفضل مدربه في مانشستر يونايتد عليه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon