c فتح باب تلقي طلبات توفيق الأوضاع لأراضي أملاك الدولة في - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:37:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فتح باب تلقي طلبات توفيق الأوضاع لأراضي أملاك الدولة في أسوان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فتح باب تلقي طلبات توفيق الأوضاع  لأراضي أملاك الدولة في أسوان

محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي
أسوان - إسراء عبيدة

أعلن محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، عن فتح باب تلقي طلبات توفيق الأوضاع للأراضي أملاك الدولة، سواء كانت زراعية أو مباني، في جميع الوحدات المحلية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك بعد صدور قرارات المحافظ رقم 180 لعام 2017، والقرار رقم 184 لعام 2017، ورقم 185 لعام 2017، والتي سيتم بموجبها تشكيل اللجان الفنية ولجان التقييم وأيضًا لجان البت في الطلبات، إذ ستقوم بتسعير الأراضي وفقًا لشروط قانونية محددة.

وطالب المحافظ مسؤولي جهات الولاية بوضع تصور عام لاستثمار هذه الأراضي في مشاريع خدمية واستثمارية لشباب المحافظة، لتحقق عوائد تنموية في مقدمتها تشغيل الشباب وزيادة الإنتاج، وذلك أثناء الاجتماع الموسع برئاسة محافظ أسوان لمناقشة محاور العمل لحصر وإزالة وتقنين التعديات، بحضور اللواء مجدي موسى مدير الأمن، ورؤساء ومديري الجهات الأمنية والرقابية والتنفيذية والجامعية، بالإضافة إلى شباب الجامعة والمعاهد العليا والأحزاب السياسية.

 واستعرض اللواء حجازي، الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية لاسترداد حق الشعب بداية من صدور توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء حضوره افتتاح حزمة من المشاريع التنموية في المراشدة في قنا في 14 مايو الماضي، مؤكدًا على أنه بمجرد صدور تكليفات رئيس الجمهورية عاشت مصر كلها حالة استنفار غير مسبوق لاستعادة هيبة الدولة وأراضي المصريين من فئة قليلة حاولت التعدي بطرق غير مشروعة، حيث انطلق من الطريق الصحراوي الغربي أسوان / القاهرة أمام مركز إدفو، أولى حملات الإزالة للتعديات على جانبي الطريق لتستمر في جميع أنحاء المحافظة على مدار شهر كامل، ليتوج ذلك بإزالة 59 % من المساحة الإجمالية للتعديات، والتي وصلت إلى 22 ألفًا و373 فدانًا، في حين سيتم تقنين أوضاع 41 % من هذه المساحات للحالات المستقرة من أرض مزروعة ومنتجة ولها مقنن مائي، علاوة على شروط موازية للأراضي البناء.

وأوضح المحافظ، أنه سيتم إعطاء مهلة أسبوع لرؤساء المراكز والمدن للإفادة بالأسعار الاسترشادية للأراضي من خلال لجان التقييم في جميع المناطق والقرى على مستوى المحافظة، وهو الذي يتوازى مع قيام المحافظة بإعداد نموذج موحد للمتقدمين من طالبي التقنين لاستيفاء جميع البيانات المطلوبة، علاوة على تسخير خدمات مركز المعلومات الجغرافية GIS التابع للمحافظة في الرفع المساحي وتحديد الإحداثيات والتقارير الفنية لتسهيل الإجراءات.

وكشف مجدي حجازي، عن أن محافظة أسوان حققت خطوات ملموسة لتقنين حالات واضعي اليد، حيث تم تقنين 350 حالة معظمهم من أراضي المباني بعد فتح التقنين للذين تنطبق عليهم الشروط القانونية حتى عام 2017

 ومن جانبه، أشاراللواء مجدي موسى على جاهزية قوات الأمن بكافة تشكيلاتها ونوعياتها لاستكمال المرحلة الثانية من حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة بسرعة التعامل والتدخل لإزالة أي تعدي حديث وفقًا لتوجيهات وزير الداخلية في هذا الشأن، حيث أنه بمجرد صدور تعليمات من محافظ أسوان بإزالة أحد التعديات في المنطقة الصناعية في العلاقي، والتي كانت في بدايتها تم على الفور تنظيم حملة لإزالتها وحماية أراضي الدولة.

ولفت موسى، إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم وضع أسبقية بخطة مرحلية لإزالة التعديات على جزر النيل بإجمالي 11 جزيرة بها تعديات، والتي تم تنفيذ قرارات إزالة منها بجزيرة داخل نطاق مركز إدفو لتستكمل حتى آخر تعدي موجود، في إطار منظومة أمنية متكاملة وبتعاون بناء مع المحافظة، حيث يتم تبادل المعلومات والبيانات من أجل فرض هيبة الدولة وعودة حق الشعب المصري في أراضيه.

وأضاف موسى، أنه كان من ضمن هذه المقترحات إعداد خرائط بحالات التعدي والإزالات التي تمت لها مع تحديثها أولًا بأول من خلال مركز المعلومات الجغرافية، كما كان من ضمن المقترحات مشاركة الشباب في إعداد برامج للتوعية بين المواطنين بمخاطر التعدي على أراضي الدولة وأيضًا بالتسهيلات الجارية في إجراءات التقنين لتحقيق المساندة الشعبية لهذه الحملة القومية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح باب تلقي طلبات توفيق الأوضاع  لأراضي أملاك الدولة في أسوان فتح باب تلقي طلبات توفيق الأوضاع  لأراضي أملاك الدولة في أسوان



براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 13:57 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

سمية الخشاب تكشف موقفها من دراما رمضان
  مصر اليوم - سمية الخشاب تكشف موقفها من دراما رمضان

GMT 19:23 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 07:43 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

كيف تحمى نفسك وطفلك من متلازمة داون؟

GMT 09:04 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

رئيس الاتحاد الدولي لليد يشيد بمستوى تنظيم "أمم أفريقيا 2016"

GMT 03:01 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

الأهلي السعودي يطلب حكام أجانب لمباراة السوبر

GMT 01:26 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تقدم حفلة ختام مهرجان الجونة

GMT 01:54 2021 الأربعاء ,30 حزيران / يونيو

توافق يمني ـ ألماني على ضرورة وقف الحرب

GMT 11:02 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

فستان التنس نجم الموضة في صيف 2021

GMT 03:41 2021 السبت ,15 أيار / مايو

فنانون عرب يتضامنوا مع القدس وقطاع غزة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon