c فضيحة تكشف عن أن مرسي أمر بتوزيع كتب تصنيع القنابل - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:10:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فضيحة تكشف عن أن مرسي أمر بتوزيع كتب تصنيع القنابل على المكتبات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فضيحة تكشف عن أن مرسي أمر بتوزيع كتب تصنيع القنابل على المكتبات

المكتبات
القاهرة ـ مصر اليوم

كشفت صحيفة «الوطن» عن تفاصيل فضيحة جديدة ارتكبها الرئيس المعزول محمد مرسى وتنظيم "الإخوان" المحظور، جرت وقائعها أثناء فترة حكمه، وما زالت قائمة حتى الآن، تفضح مخططات الإخوان فى الترويج للأفكار المتطرفة بين المصريين، للسيطرة على عقولهم، عن طريق استغلال المكتبات العامة للدولة، وزرع قنابل موقوته بها، بعد أن تعاقد مرسي على شحنة كتب أرسلها إلى «مكتبة مصر العامة بالغردقة» تروج لفكر تنظيم "القاعدة"، وتُجمّل صورته، وتشرح طرق تصنيع وتخزين القنابل والمتفجرات وأنواعها .
الفضيحة تم اكتشافها فى نهاية 2013، وأخطر ما فى الأمر أن الكتب الملغومة ما زالت موجودة داخل المكتبة بعد عزل مرسي، وما زالت داخل ديوان عام محافظة البحر الأحمر حتى كتابة هذه السطور. وكشف مصدر مسؤول في محافظة البحر الأحمر، لـ«الوطن»، أن عملية شراء تلك الكتب بإجمالي 97 ألفاً و336 جنيهاً جرت بتاريخ 30/3/2013 بالأمر المباشر، بتوجيهات من الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى المحافظ السابق اللواء محمد كامل، دون موافقة صريحة من الجهة المختصة، وقال المصدر إن المحافظ الإخواني محمد كامل تسلم هدايا من إحدى الدول، عبارة عن كتب باللغة الإنكليزية، تم قبولها كهدايا بدون تشكيل لجنة لفحصها طبقاً للقانون، موضحاً أن الكتب ظلت داخل المكتبة يقرأها المترددون لمدة 9 أشهر بعد عزل مرسي، حتى قرر المحافظ الحالي أحمد عبدالله التحفظ عليها، لكنه لم يتخذ قراراً نهائياً بشأنها.
وأشار المصدر إلى وجود عمليات توغل لعناصر تنظيم الإخوان داخل ديوان عام المحافظة وتقلدهم بعض المناصب، ورفع النقاب عن فضيحة أخرى مؤكداً أن مدير المكتبة الذى يعد أبرز المتورطين في كارثة شراء تلك الكتب عضو فى تنظيم "الإخوان" ودخل السجن بعد ثورة يونيو، بتهمة التخريب والعنف، وخرج بعد قضاء 4 شهور فى السجن، وفاجأ المحافظ الجميع بقرار ندبه إلى مديرية التربية والتعليم، لافتاً إلى أن مكتبة مصر العامة ما زالت تحمل بداخلها عدداً آخر من تلك الكتب، مطالباً الأجهزة الرقابية بتشكيل لجنة لفحصها والتحفظ عليها.
وقالت مصادر، لـ«الوطن»، إن النيابة الإدارية تجرى تحقيقات موسعة، برئاسة المستشار طارق عبدالقادر، فى واقعة شراء تلك الكتب بالأمر المباشر دون سند قانوني، ودون الرجوع إلى الجهة المعنية بعمليات الشراء، وإن النيابة العامة تحقق حالياً فى الواقعة لتحديد المتورطين فى القضية، وأثبتت التحقيقات أن المستندات تشير إلى تورط محافظ البحر الأحمر السابق محمد كامل، ومدير المكتبة الذى اشترى الكتب وروج لها بين القراء، وتبين أنه ينتمى لتنظيم الإخوان، وتم ضبطه فى إحدى قضايا العنف ودخل السجن، وعقب الإفراج عنه تم ندبه إلى مديرية التربية والتعليم، بقرار من اللواء أحمد عبدالله المحافظ الحالي، في واقعة محل تحقيق أيضاً.
وقال مصدر بمحافظة البحر اﻷحمر إن الكتب التي تم ضبطها تحتوي على أفكار خطيرة تدعو إلى التطرف والعنف، وبعضها يسرد أنواع المتفجرات والقنابل، ويشرح كيفية تجنيد عناصر جهادية فى تنظيم القاعدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فضيحة تكشف عن أن مرسي أمر بتوزيع كتب تصنيع القنابل على المكتبات فضيحة تكشف عن أن مرسي أمر بتوزيع كتب تصنيع القنابل على المكتبات



GMT 10:04 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
  مصر اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:42 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

أفكار يدوية لتزيين وتجديد من ديكور المنزل

GMT 20:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تسجيل ثاني حالة بـ نادي جيرونا بفيروس "كورونا"

GMT 09:10 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

سر خلاف يسرا مع رغدة بسبب أحمد زكي

GMT 08:53 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

مريم حسين تعلق على براءتها من تهمة هتك العرض

GMT 09:47 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد فهمي يطمأن جمهوره على حالته الصحية

GMT 15:02 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط أكثر من ألفي قضية تنقيب وتعد على أرض آثار
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon