c بدء إقلاع أولى رحلات "مصر للطيران" لموسم حجّ هذا العام - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 20:06:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء إقلاع أولى رحلات "مصر للطيران" لموسم حجّ هذا العام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء إقلاع أولى رحلات مصر للطيران لموسم حجّ هذا العام

سامح الحفني
القاهرة - إسلام عبدالحميد

تبدأ شركة "مصر للطيران" غدًا الخميس جسرها الجوي لنقل حُجاج بيت الله الحرام المسافرين لموسم الحج هذا العام، والذي من المتوقع أنّ تنقل فيه الشركة أكثر من 57 ألف حاجًا على متن 254 رحلة جوية، صرّح بذلك رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار سامح الحفني.

وأضاف الحفني: "مصر للطيران سخّرت كافة إمكانياتها لنجاح موسم الحج ووفّرت كافة التسهيلات اللازمة لتقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن فندعو الله أنّ يتقبل منهم هذه الفريضة وأنّ يُعيينا على خدمتهم في هذه الرحلة المُباركة".

وعن رحلات أول أيام موسم الحج أضاف الحفني: "الموسم سوف يبدأ بتسيير رحلات من مبني الرحلات الموسمية إلى المدينة المنورة حيث سيتمّ تسيير رحلتين يوم الخميس لنقل حُجاج قرعة محافظة القليوبية، كما تسيّر الشركة 3 رحلات يوم الجمعة المُقبلة من مبنى الرحلات الموسمية إلى مطار المدينة المنورة أيضًا لاستكمال نقل باقي حُجاج قرعة القليوبية ونقل حُجاج قرعة محافظة شمال وجنوب سيناء وبعض حُجاج الدقهلية، وسوف يتمّ تكثيف الرحلات تباعًا لتصل ما بين 10 إلى 15 رحلة يوميًا إلى كل من جدة والمدينة المنورة لنقل جميع حُجاج القرعة والتضامن والسياحة والأفراد والترانزيت".

كما صرّح رئيس شركة الخطوط الجوية، الطيار هشام النحاس: "كعادة مصر للطيران السنوية في توديع أول أفواج الحج بحضور وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات الوزارة سيتمّ تقديم قسيمة نقدية بقيمة تذكرتين حج لاثنين من الحُجاج المسافرين على أول رحلة المقرر إقلاعها يوم الخميس الساعة 9.20 صباحًا وذلك خلال السحب العلني الذي يتمّ على أرقام التذاكر ليسترد الفائزين قيمة تذكرة السفر الخاصة بهم".

وترجو "مصر للطيران" من الحُجاج ضرورة التواجد في المطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات، وفي رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المُحدّدة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمانِ ساعات في مدينة الحُجاج في جدة وقبل الإقلاع بستّ ساعات في مطار المدينة المنورة.

كما تؤكد الشركة على ضيوف الرحمن ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم في مرحلتي الذهاب والعودة، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة خاصة تطعيم اللقاح الرباعي (CYW BS) وكذلك أخذ التطعيمات اللازمة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة.

كما تؤكد "مصر للطيران" على الحُجاج ضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كغم، كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية "سقيا زمزم" على أنّ تكون مُحكمة الغلق ولا تزيد عن 5 لتر.

وترجو الشركة من عملائها الكرام حُجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفي "مصر للطيران" والسلطات السعودية في مطاري جدة والمدينة المنورة؛ لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء إقلاع أولى رحلات مصر للطيران لموسم حجّ هذا العام بدء إقلاع أولى رحلات مصر للطيران لموسم حجّ هذا العام



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 21:19 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يرد على تصريحات المخرج محمد سامي

GMT 01:56 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

كأس المدربين وليس كأس الأبطال..

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon