c "جلف كابيتال" الإمارتية تستثمر 25 مليون دولار في "أعماق" للبترول - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 09:48:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"جلف كابيتال" الإمارتية تستثمر 25 مليون دولار في "أعماق" للبترول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جلف كابيتال الإمارتية  تستثمر 25 مليون دولار في أعماق للبترول

شركة "جلف كابيتال" الإمارتية
القاهرة - عمر مصطفى

أعلنت جلف كابيتال الإماراتية، العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، عن استثمار حوالي 25 مليون دولار أميركي في مجموعة أعماق للبترول "أعماق"، وذلك من خلال صندوقها الإقليمي للتمويل والإئتمان "جلف كريديت بارتنرز".
وأعلن الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال"، كريم الصلح، أنّ استثمار جلف كريديت بارتنرز في مجموعة أعماق، سيساعد على مواصلة نموها القوي في وقت يشهد فيه قطاع النفط والغاز في مصر انتعاشًا ونشاطًا متناميًا.

وأوضح الصلح أنّ موقع مجموعة "أعماق" في قطاع خدمات النفط والغاز، بالإضافة إلى استراتيجة النمو التي تنتهجها، يتميزان باستكمال جميع عناصر النجاح في أيّ شركة، وهو ما يأخذه صندوق "جلف كريديت بارتنرز" بعين الإعتبار في جميع استثماراته.

وأضاف مؤسس مجموعة "أعماق"، أيمن عباس، أنّ هذا الاستثمار المؤسسي من جلف كابيتال سيعزز البنية المالية لدى أعماق، ويمكن من تمويل النمو السريع للشركة كما سيساعد على تحسين الحوكمة بشكلٍ عام.

كما أوضح مدير عام "جلف كريديت بارتنرز"، وليد شريف، أنّ عملية الاستثمار هذه تعدّ السابعة التي يجريها الصندوق، وينجح في استثمار أكثر من 70% من أمواله في شركات سريعة النمو، بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية والتعليم والطاقة وخدمات النفط والغاز.

وأدى ضعف الاستثمار في مجالي التنقيب والإنتاج في قطاع النفط والغاز المصري، خلال الأعوام الثلاثة الماضية إلى تعطيل النمو، بحيث تساوت معدلات الاستهلاك المحلي بمعدلات الإنتاج.

ويتوقع أن يرتفع الطلب على النفط من 34.8 مليون طن مكافيء نفط في 2013 إلى 45.5 مليون طن مكافيء نفط خلال 2020، وفي الفترة ذاتها، يقدر أنّ النقص في النفط والغاز في مصر سيرتفع من 657 ألف برميل مكافيء نفط في العام إلى 28.2 مليون برميل مكافيء نفط في العام.

وقد ساعدت التوقعات الإيجابية بالنسبة للاستقرار السياسي في مصر على تعزيز ثقة المستثمرين وشجعت على الاستثمار في قطاع النفط والغاز في البلاد، وفي سياق محاولاتها لتقليص الفرق بين معدلات العرض والطلب، اتخذت الحكومة المصرية خطوات لجذب المزيد من الاستثمارات إلى هذا القطاع الاستراتيجي.

وتوصلت الحكومة المصرية إلى اتفاق مع شركات نفط أجنبية لتسديد متأخراتها كافةً بحلول 2017، ويبدو أنّ هذه الاستراتيجية بدأت تؤتي ثمارها إذ لاقى المزاد الذي نظم مؤخرًا لـ22 امتياز في مجال النفط والغاز اهتمامًا من شركات نفط عالمية.

يذر أنّ "أعماق" تعد موفر لخدمات النفط المتكاملة للقطاعين البري والبحري في مصر، وهي تقدم خدمات التنقيب والحفر والخدمات البترولية لشركات النفط الوطنية والعالمية، ويوفر "جلف كريديت بارتنرز"، وهو قسم الإئتمان وقروض الميزانين التابع إلى "جلف كابيتال"، التمويل ورأس المال لنمو الشركات السريعة التطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلف كابيتال الإمارتية  تستثمر 25 مليون دولار في أعماق للبترول جلف كابيتال الإمارتية  تستثمر 25 مليون دولار في أعماق للبترول



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon