c شركة "بايونيرز" تتقدم بعرض للاستحواذ على أسهم شركة الكابلات الكهربائية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 09:35:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شركة "بايونيرز" تتقدم بعرض للاستحواذ على أسهم شركة الكابلات الكهربائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة بايونيرز تتقدم بعرض للاستحواذ على أسهم شركة الكابلات الكهربائية

شركة بايونيرز القابضة للاستثمار
القاهرة-سهام أبوزينة

أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستمارات المالية، عن التقدم من خلال إحدى أذرع الشركة الاستثمارية – شركة سمو للاستشارات والتي تمتلك فيها الشركة القابضة 99.92% – بعرض شراء إجباري علي النسبة المكملة لنسبة 100% من أسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية "إحدى الشركات التابعة"، وذلك بسعر 1.35 جنيه للسهم.

وتبلغ نسبة ما تمتلكه شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية والمجموعات المرتبطة بها 48.5% من أسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية والتي يبلغ رأسمالها 711,447,385 جنيه.

وتمتلك بايونيرزالقابضة حصص مساهمات مباشرة وغير مباشرة فيما يتجاوز 50 شركة تابعة منهم 7 شركات مقيدة بالبورصة المصرية.

وأظهرت نتائج أعمال شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية المجمعة، خلال النصف الأول من العام المالي 2018، تحقيق الشركة لصافى ربح قدرة 641.133 مليون جنيه، وذلك مقابل صافى ربح قدرة 454.122 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة للعام المالي 2017 بارتفاع قدره 41.8% مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وينتظر أن تعلن خلال الفترة القادمة عن نتائجها للربع الثالث من 2018 .

ويأتي قرار الاستحواذ علي شركة الكابلات الكهربائية المصرية في إطار الاستراتيجية المخططة من قبل إدارة المجموعة بزيادة رأسمالها بما يقرب من 1.08 مليار جنيه  لتدعيم استثمارات المجموعة من خلال إضافة وزيادة الاستثمار المباشر في الاستثمارات القائمة سواء المقيدة أو غير المقيدة، وزيادة رؤوس أموالها أو منحها السيولة النقدية اللازمة وهو ما سينعكس بشكل كبير علي العائد من تلك الاستثمارات على الشركة القابضة واقتناص الفرص الاستثمارية الجديدة التي تظهر في الأفق.

وسيكون الاستحواذ علي شركة الكابلات الكهربائية المصرية  إضافة حقيقية لمحفظة استثمارات المجموعة و سيدعم بشكل قوي إيرادات المجموعة خلال الفترة القادمة مع توقعاتنا بأداء قوي للشركة و قدرتها علي التطور بشكل متميز في السنوات القادمة , حيث استطاعت شركة الكابلات الكهربائية أن تحقق تحول قوي في أداءها من خلال شركة الجيزة باور التابعة لها و أن تضاعف إنتاجيتها و تحدث نقلة نوعية في إيرادات و مبيعات الشركة.

 وحققت الشركة في التسعة اشهر الأولى من 2018 طفرة في مبيعاتها لتبلغ 1.2 مليار جنيه مقابل 750 مليون جنيه للفترة المقابلة  و حققت الشركة اعلي ربحية لها منذ عام 2010 بصافي ربح قدرة 87.8 مليون جنيه في التسعة اشهر , و مع تمتع  السوق المصرية  بحجم طلب كبير سيدفع شركة الكابلات للعمل بالطاقة القصوى لها   لتلبيه الطلب المكثف علي منتجات الشركة وقد ساهمت  المجموعة في يوليو الماضي في زيادة رأسمال شركة الكابلات و التي ستعمل علي تدعيم إنتاجية الشركة و من ثم ارتفاع المبيعات.

و تراهن المجموعة في مستقبل استثماراتها علي القطاع الصناعي بشكل كبير لذلك يعد قرار الاستحواذ قرارا استراتيجيا سيدعم وبلا شك الرؤية المستقبلية للمجموعة وذلك بعد نجاح رؤية المجموعة في تطوير محفظتها الاستثمارية في القطاع العقاري منذ عام 2012 و التي أدت اللي نمو قوي لإيرادات المجموعة و طفرة في أصولها التي بلغت في الربع الثاني من 2018  ما يقرب من  22.5 مليار جنيه و دفعت حقوق المساهمين لتحقيق قفزات متتالية  إلى 9.87 مليار جنية  لذلك جاءت رؤية المجموعة  لتطوير استثماراتها  في القطاع  الصناعي الذي نتوقع له الفترة القادمة قيادة قاطرة النمو الاقتصادي مع الاتجاه الحكومي الحالي الذي يعتمد علي التوسع الجغرافي و الاقتصادي مدعوما ببنية أساسية قوية يتصدرها مد خطوط الكهرباء للمشروعات الإسكانية و الصناعية الجديدة .

وحازت بايونيرز القابضة للاستمارات المالية علي ثقة مساهميها و مستثمري أسواق المال في تغطية طرح زيادة رأسمالها بالكامل في المرحلة الأولى من الاكتتاب بالرغم من تذبذبات  الأسواق المحلية و ازمه الأسواق الناشئة  و ذلك انعكاسا لمركزها المالي القوي  و الإدارة الناجحة لاستثماراتهم في شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية و  ثقة المستثمرين في القيمة الحقيقة لسهم الشركة الذي يعكس محفظة استثمارية عالية الجودة و ذات عوائد مرتفعة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة بايونيرز تتقدم بعرض للاستحواذ على أسهم شركة الكابلات الكهربائية شركة بايونيرز تتقدم بعرض للاستحواذ على أسهم شركة الكابلات الكهربائية



براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 13:31 2016 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

عودة برنامج "ممنوع من العرض" على قناة الحياة

GMT 22:54 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

132 مليون جنيه لخدمات الرعاية الصحية بمستشفى جامعة الزقازيق

GMT 19:12 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

أوساسونا يخطف غرناطة بثلاثية في الدوري الاسباني

GMT 19:31 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

ضربة "وبائية" للمقاولون العرب قبل مواجهة النجم الساحلي

GMT 20:25 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

ابن رجل أعمال مصري يصدم شخصًا ويتركه غارقًا في دمائه

GMT 05:04 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

ريكاردو يجتمع مع محمد صبحي علي هامش تمرين الإسماعيلي

GMT 05:30 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

البرازيل تسجل 697 وفاة جديدة بكورونا و50909 حالة إصابة

GMT 03:59 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سلبية مسحة وباء "كورونا" لـ " محمود تريزيغيه" في إنجلترا

GMT 19:12 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

شروط وخطوات الحصول على المعاش الخاص بتكافل وكرامة في مصر

GMT 17:38 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

نمو التجارة الخارجية للصين الشهر الماضي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon