c سوق دبي يعوّض خسائره جزئيًا و "أبوظبي" يواصل الهبوط - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 20:40:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سوق دبي يعوّض خسائره جزئيًا و "أبوظبي" يواصل الهبوط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سوق دبي يعوّض خسائره جزئيًا و أبوظبي يواصل الهبوط

سوق دبي
القاهرة - سهام أحمد

تباين أداء أسواق الأسهم المحلية، الإثنين، إذ صعد سوق دبي المالي معوضاً جانباً من خسائره في الجلسات الماضية بدعم عمليات شرائية على أسهم العقارات والاستثمار، بينما استمر سوق أبو ظبي في هبوطه للجلسة الثامنة على التوالي مدفوعاً بضغوط بيع على أسهم البنوك، وصعد مؤشر دبي 0.74 % رابحاً 24.5 نقطة، بعد أربع جلسات من التراجع، ليغلق مستقراً عند 3318.12 نقطة مرتداً من أدني مستوياته في 6 أشهر، وجرى التداول على 222.5 مليون سهم بقيمة 267.8 مليون درهم من خلال 2914 صفقة.

 وانخفض مؤشر أبو ظبي 0.08 % ما يعادل 3.4 نقاط ليغلق عند 4492.92 نقطة، بعد تداول 45.7 مليون سهم بقيمة 91 مليون درهم من خلال 820 صفقة، وارتفعت السيولة في السوقين بنسبة 5.6% إلى 359 مليون درهم، بعد تداول 268 مليون سهم عبر تنفيذ 3734 صفقة.

 وأوضح مدير إدارة التحليل الفني بشركة الوطني كابيتال، محمد الأعصر، أنّ "سوق دبي نجح في إيقاف وتيرة الهبوط والارتداد من أدنى مستوياته في 6 أشهر مدعوما بنشاط إيجابي على الأسهم القيادية في قطاع العقارات والاستثمار"، وجاء سهم "سوق دبي المالي" ضمن الأسهم الأكثر صعوداً مع ارتفاعه بنسبة 4.81% إلى 1.09 درهم وسط تداولات جاوزت قيمتها 17 مليون درهم، كما صعد سهم "دبي للاستثمار" بنسبة 3.48% إلى 2.08 درهم، وفي القطاع العقاري، ارتفع سهم "دريك اند سكل" بنسبة 1.48% إلى 0.34 درهم بعدما ذكرت تقارير صحافية أمس الأول، أن الشركة تتوقع توافر تدفقات نقدية بنحو مليار درهم على مدى الأعوام الأربعة المقبلة وذلك لأغراض سداد الديون.

 وأضاف الأعصر أنّه "لا تزال مستويات السيولة في السوق دون المأمول وهو ما قد يدفع الأسهم لمعاودة الهبوط مجدداً لا سيما مع غياب واضح للمحفزات وأيضا غياب المستثمرين بسبب شهر رمضان، إن سوق أبو ظبي استمر في هبوطه ليغلق عند أدنى مستوياته منذ منتصف أبريل الماضي بضغط ضغوط بيع محلية على أسهم البنوك مع غياب المحفزات".
 ووفق البيانات، حقق المستثمرون المحليون صافي بيع بقيمة أكثر من 19 مليون درهم، وانخفض أسهم "بنك أبو ظبي الأول" بنسبة 0.45% إلى 11 درهم متصدر نشاط السوق من حيث القيم بعد بلوغها 16.4 مليون درهم، بينما هبط سهم "مصرف أبو ظبي الإسلامي" بنحو 0.28% إلى 3.56 دراهم، تعتزم شركة "دي إكس بي انترتينمنتس" تعيين رئيس تنفيذي جديد بعدما جرى تعيين رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، رئيساً تنفيذياً لمجموعة تطويرية جديدة. 
وأعلن رئيس مجلس الإدارة، رئيس "دبي القابضة" و"مراس القابضة"، عبد الله الحباي، تعيين النعيمي رئيساً تنفيذياً لمجموعة تطويرية جديدة ستعمل على إدارة مشاريع ضخمة لكليهما تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات، مشيرًا إلى أنّ "النعيمي سيواصل مهامه الحالية كرئيس تنفيذي تعيين خلفاً له". 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق دبي يعوّض خسائره جزئيًا و أبوظبي يواصل الهبوط سوق دبي يعوّض خسائره جزئيًا و أبوظبي يواصل الهبوط



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:26 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
  مصر اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
  مصر اليوم - عمرو دياب يتألق في حفله في مدينة العلا السعودية

GMT 04:18 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

مبابي يرفض وساطة لحل أزمته مع ناصر الخليفي

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 11:52 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

شاهد أهداف محمد النني الـ3 مع أرسنال

GMT 19:03 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

محاكمة جنائية عاجلة لطبيبٍ قتل زوجته وأولاده في كفر الشيخ
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon