c عبد المحسن النمر وإلهام علي يكتشفان الأسرار بعد سنوات عدة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 16:13:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عبد المحسن النمر وإلهام علي يكتشفان الأسرار بعد سنوات عدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبد المحسن النمر وإلهام علي يكتشفان الأسرار بعد سنوات عدة

الصورة من حساب الإنستغرام الخاص بإلهام علي
القاهرة ـ مصر اليوم

بعد 17 عاماً، تكتشف عائلتان حصول تبديل بين ابنتيهما يوم ولادتهما، فتنشأ ابنة العائلة الفقيرة في منزل الأسرة الثرية والعكس بالعكس. من هناك تبدأ التطورات بالتوالي من خلال أحداث تشويقية متميزة ضمن الدراما السعودية "خريف القلب"، المأخوذ من العمل التركي "Autumn in my heart"، الذي قام بإعداد السيناريو والحوار له الكاتب علاء حمزة، ويحمل توقيع المخرج سردال جينغ Serdal Genc، وإشراف سارة دبوس، وهو يجمع بين النجمين عبد المحسن النمر وإلهام علي وكوكبة من النجوم السعوديين والخليجيين، ويبدأ عرضه يوم 27 أكتوبر على MBC1 وشاهد.

تنطلق الأحداث عند تعرض شوق بطلة الفروسية إلى حادثة تنقل على إثرها إلى المستشفى، حيث يتبين أن راشد رجل الأعمال الثري، وفرح سيدة المجتمع، لا يمكن أن يكونا بأي حال من الأحوال والديها البيولوجيين، لتبدأ رحلة البحث عن الابنة الحقيقية التي نشأت في منزل نهلة، المرأة الفقيرة التي تعمل في محل لبيع العباءات التي قامت بتربية ابنتهما أمل. يضم العمل إلى جانب النمر وعلي، لبنى عبد العزيز، فيصل الدوخي، بمشاركة الممثلين القديرين إبراهيم الحربي وهند محمد، مروى محمد، ميرال مصطفى، جود السفياني، فيصل الزهراني، تركي الشدادي، وظهور خاص لأروى ومهيرة عبد العزيز، نذير غليون، وآخرين.

عبد المحسن النمر

يطلّ عبد المحسن النمر في شخصية راشد، وهو رجل أعمال سعودي ناجح يمتلك سلسلة من المطاعم والفنادق في العاصمة. يتميز راشد بالحنان والقيادة والتواضع، إذ لا تعنيه المظاهر، متزوج من فرح وهو أب لمشاري وشوق. على الرغم من نجاحه العملي، إلا أن حياته الزوجية ليست مثالية بسبب عدم التفاهم مع زوجته وبعض الخلافات مع والده راجح. يُشير النمر إلى أن "التحدي الأكبر الذي نواجهه في العالم العربي يكمن في كتابة السيناريو"، موضحًا أن هناك "معادلة أشبه بالمعادلات الرياضية يتبعها الكتاب لخلق نص درامي جذاب، يتنقل بسلاسة بين الخطوط الدرامية". ويؤكد أن "هذه التجربة تم استلهامها من نماذج عالمية نفذت في بيئات مختلفة، مما جعل النص ناضجًا ومتكاملاً". كما أشاد بجهود MBC في النسخة السعودية، والتي حرصت على التعاقد مع كُتّاب متميزين، على رأسهم علاء حمزة، مما أضفى روحًا سعودية خالصة على النص، ليصبح قريبًا من الثقافة المحلية.

أما فيما يتعلق بجمع فريق العمل، فيرى النمر أن "تحديًا كبيرًا يكمن في التعاقد مع نجوم بارزين يمتلكون جداول عمل سنوية مزدحمة، وجمعهم لمدة تسعة أشهر متواصلة لتصوير 90 حلقة". ويشير إلى أن المجموعة نجحت في تقديم تجربة متميزة من خلال التعاقد مع نخبة من أفضل النجوم في المملكة. وعن شخصية راشد، يصفه النمر بأنه "رجل مثالي وأب مخلص يقدم تضحيات كبيرة من أجل الحفاظ على استقرار أسرته، ناجح في حياته العملية". ويؤكد أن هناك العديد من الصفات المشتركة بينه وبين الشخصية، "حتى أنني أشعر بالتطابق معها أحياناً". وفيما يخص جود سفياني وميرال مصطفى، يشيد النمر بأدائهما، معتبرًا أن خبرتهما، رغم قصرها، كانت كافية لنجاحهما.

إلهام علي

تقدم إلهام علي شخصية امرأة من عائلة بسيطة تعيش في ظروف مادية صعبة، حيث تعمل لتأمين لقمة العيش. تقطن في منزل أهل زوجها حمود، وعمة ابنتها جواهر، وتجسد دور أم ذكيَّة ومثابرة رغم كل التحديات. تتعقد الأمور عندما تكتشف أن ابنتها هي شوق، فتسعى إلى احتضان كلتا الابنتين، على الرغم من تجاهل أمل للأمر وتقربها من والدتها الغنية فرح. تزداد الأمور تعقيداً مع عودة حمود ومحاولته السيطرة على نهلة.

ترى إلهام أن "هذه النسخة مختلفة عن كل النسخ التي قدمت، حيث لم نرضى بالمساس بيئتنا وثقافتنا وتفكيرنا"، موضحة أنها "لأول مرة أجسّد شخصية بعيدة كل البعد عن شخصيتي الحقيقية". وتعتبر هذه التجربة بمثابة اختبار لقدراتها التمثيلية، فهي أم لفتاة في سن 17 عاماً، متزوجة من رجل بسيط، ومستواها التعليمي محدود، ويقتصر همّها على إسعاد ابنتها أمل ومستقبلها، وقد عانت من ظروف صعبة وقاسية في حياتها".

تتوقف إلهام عند تجربة المسلسل الطويل الذي يمتد إلى 90 حلقة، واصفة إياه بالتحدي، لكنها تؤكد أنها تحت دعم النساء. ترى أن شخصية نهلة تمثل تجسيداً لمعاناة العديد من النساء، مما دفعها إلى تحمل الجهد الكبير، في تقديم هذا الدور التراجيدي. تضيف بالقول: "عادة ما تكون للشخصيات التي أقدمها متنفساً ولو بسيطاً، أما هذه الشخصية فقد كانت نفسياً قاسية علي، ومع ذلك رغبت بأن أوصل أصوات نساء وأخوات، وأن أوجّه رسالة دعم وقوة لمن يشبهن نهلة بأن يعاكسن واقعهن بالإيمان والثقة بالنفس". كما أعربت إلهام عن تقديرها للثنائية التي تجمعها بعبد المحسن النمر، مشيدة بالكيمياء العالية بينهما التي تضفي جمالاً خاصاً على العمل.

لبنى عبد العزيز

تجسد لبنى عبد العزيز شخصية فرح، وهي امرأة تنحدر من عائلة ثرية، متزوجة من راشد وأم لمشاري وشوق. تُعد صورة فرح عائلتها في المجتمع السعودي الراقي أهم أولوياتها، ما يجعلها أنانية وكثيرة الشك، وهو ما يؤثر على ثقتها بنفسها. ورغم التحديات العديدة، إلا أن والد زوجها، راجح، يقف إلى جانبها لمساعدتها على تجاوزها. توضح لبنى أن المسلسل لم يأخذ من الفكرة الأساسية سوى المشاعر وتطور العلاقات بين الشخصيات، مشيرةً إلى أن "شخصية فرح هي امرأة أعطاها الله كل ما يلزم لتكون قوية وسعيدة، من مال ومكانة اجتماعية، بالإضافة إلى الجمال والأناقة، لكنها تجد نفسها أمام تهديد امرأة تسعى لسرقة زوجها وزعزعة استقرار مملكتها، ما يدفعها لعدم السكوت والمواجهة". وفيما يتعلق بعلاقتها بالابنتين، ترى لبنى أن كلًّا من فرح ونهلة تشعران بإحساس الأمومة تجاه أمل وشوق، مؤكدةً أن "الأم التي سهرت على رعاية طفل لا يمكنها التخلي عنه بسهولة. وعندما تكتشف فرح ابنتها الحقيقية التي لم تسنح لها فرصة تربيتها، تجد نفسها تلقائيًا مرتبطة بها عاطفيًا، مما يدفعها للقتال من أجل الحصول على كلتا الابنتين من خلال استغلال حمود وجواهر".

وتضيف لبنى أن "فرح وراشد لا يمتلكان أرضية مشتركة، ورغم محاولات راشد لإنجاح الزواج، إلا أن فرح لديها معايير مختلفة للعلاقة ونظرة مغايرة للأمور". تسعى لبنى لإبراز دوافع فرح، بحيث يتمكن المشاهد من التعاطف معها رغم كونها شريرة. وفي ختام حديثها، تعتبر لبنى أن مؤشرات نجاح المسلسل عديدة، بدءًا من كوكبة النجوم السعوديين والخليجيين، وصولًا إلى القصة المشحونة بالمشاعر من حب وضعف وانكسار.

فيصل الدوخي

يلعب فيصل الدوخي دور حمود، طليق نهلة والأب الحقيقي لشوق. كان حمود قد تزوج من نهلة بعد قصة حب كبيرة بينهما، ولكنه تركها بعد عامين من ولادة ابنتهما أمل، تاركًا نهلة وابنته تحت رعاية أخته جواهر. خلال فترة غيابه، كانت جواهر تستغل الأموال التي كان يرسلها لنهلة وابنتهما. وبعد اكتشافه لحقيقة تبديل الطفلتين، يعود حمود إلى حياة نهلة، ويبدأ بافتعال المشاكل، ساعيًا لاستغلال ابنته الحقيقية، شوق، من أجل تحقيق مكاسب مادية. يعتبر الدوخي أن "الوقت قد حان لتقديم النسخة السعودية، واعدًا المشاهدين بنسخة مميزة تنسجم مع بيئتنا، وتلتزم بالعادات والتقاليد". وعن شخصية حمود، يصفه الدوخي بأنه "رجل متسرع ومتهور، لا يستطيع التحكم بانفعالاته الإيجابية منها والسلبية. فهو يقع في الحب وسرعان ما ينسحب عندما يشعر بأنه غير مستعد لأي التزام. وفي المواقف الصعبة، قد يتصرف بعنف وتهور، ما يجعله يرتكب الكثير من الأخطاء التي يندم عليها لاحقًا، لكنه لا يتعلم منها، إذ دائمًا ما تسيطر عليه مطامع جديدة تنسيه شعور الندم". يوضح الدوخي أن "حمود أحب نهلة بشدة وحارب الجميع للزواج منها، لكن بعد إنجاب طفلتهما، بدأ يشعر بالضغط المالي والمسؤوليات الكبيرة. وللبحث عن مخرج، ابتعد عنهما، وواجه مشاكل كبيرة، وقرر الزواج بامرأة أخرى. ويكتشف لاحقاً أن أخته جواهر كانت تستغله وتلعب على الحبلين، وهنا يتساءل: هل سيستمر بتصديقها أم يقرر الانفصال عنها واتخاذ قراراته بنفسه؟". ويختتم الدوخي حديثه معربًا عن حماسه للعمل، مشيدًا بوجود نخبة رائعة من الممثلين السعوديين، مثل عبد المحسن النمر وإلهام علي، ومؤكدًا لجمهور المسلسل بأنهم على موعد مع عمل متميز.

ابراهيم الحربي

يجسد إبراهيم الحربي، شخصية رجل أعمال سابق، وهو والد راشد وأحمد، علاقته بأبنائه ليست جيدة بسبب بعده عنهما وصرفه الكثير من الأموال ووقوعه في المشاكل، ولكونه أناني ومتهور، رغم أنه حنون على شوق، فيما تتوتر علاقته بأمل بسبب طمعها. يشرح الحربي "أننا أمام عمل قدمت نسخ عديدة منه حول العالم، وحقق نجاحاً وانتشاراً واسعين، وقد سعت MBC إلى تقديم عمل يتلاءم مع البيئة السعودية، وأظن أنهم وفقوا بذلك، وكان اختيار الفنانين جيد وأتمنى أن نحقق النجاح المتوقع". كما يرى أن "العمل يتلاءم مع البيئة السعودية، كان علينا تعديل بعض التفصيلات، وقد كان فريق العمل متعاوناً معنا".

يشير الحربي إلى أن "من الأمور التي أحببتها في الشخصية أن راجح رجل متقلب المزاج، وتجده مرحاً أحياناً، ولم يسبق لي أن قدمت شخصية مماثلة في الدراما إلاّ نادراً، ونتعرف إلى ماضي الشخصية يوم لم يكن الأب المثالي، ثم هروبه من البلاد، وعودته بشكل آخر وروح الانسان المتفائل الذي يحتوي ولديه راشد وأحمد، ويحاول أن يعوضهما عن الماضي المؤلم الذي عاشاه، خصوصاً أن راجح عاش التفكك الأسري وحين عاد وجد أن ابنه راشد يواجه مصيراً مشابهاً، فحاول احتواءه كي لا يتكرّر الماضي".

هند محمد

تلعب هند محمد دور جواهر، عمة أمل وأخت طليق نهلة، وهي امرأة تتسم بالطمع والخداع وقوة الشخصية. جواهر لا تهتم بشيء سوى المال، وبسبب كرهها لنهلة، تستغل سنوات غياب شقيقها لسرقة الأموال التي كان يرسلها إليهم. بعد عودة حمود، تحاول جواهر التقرب من عائلة أمل الحقيقية لتحقيق استفادة مالية، وعندما تفشل خططها، تبدأ في البحث عن طرق أخرى للوصول إلى المال.توضح هند أن هذا العمل هو أول دراما سعودية معرّبة من 90 حلقة، مستندة إلى عمل أجنبي ناجح، ويقدم اليوم بنسخة سعودية خالصة، مما يُعدّ نقلة نوعية في الدراما السعودية، متوقعة أن يحقق المسلسل أصداء إيجابية. كما أضافت أنها تابعت النسخة الأجنبية، وانبهرت بالنص وطريقة بناء الشخصيات، مما شجعها على المشاركة في هذه التجربة.تشير هند إلى أن شخصيتها، جواهر، تجمع بين الكوميديا والشره، فهي شخصية ترى نفسها جميلة وأنيقة، رغم أنها طريفة في طريقتها الجشعة للحصول على المال. تعتبر جواهر الشخصية الكوميدية الوحيدة في العمل، وقد كُتبت بطريقة رائعة تمنحها سياقًا منفصلًا عن بقية الشخصيات، حيث تستغل كل موقف لصالحها، حتى لو كان مدمرًا للآخرين.

تؤكد هند أن جواهر لا تمتلك أي جانب عاطفي أو إنساني، لكنها لا تراها شخصية شريرة بقدر ما هي امرأة تضع مصالحها في المقدمة وتعتقد بأنها ذكية، على الرغم من أن الأموال التي تحصل عليها غالبًا ما تُسلب منها بسبب سذاجتها.وفي ختام حديثها، تعبر هند عن فخرها بأن المسلسل يقدم معالجة درامية تتناسب مع العادات والتقاليد السعودية، مؤكدةً على أهمية هذه التجربة في تقديم دراما سعودية متنوعة.

ميرال مصطفى

من جانبها، تقدم ميرال مصطفى شخصية شوق، وتقول: "هي فتاة في السابعة عشرة من عمرها، تتمتع بشخصية هادئة وحنونة، وقد نشأت مدللة في كنف راشد وفرح، لكنها تشبه نهلة في مظهرها، وتعاني من توترات نفسية عند دخول أمل في حياتها". وتوضح ميرال أن "القصة تبدأ من لحظة ولادة الطفلتين وحصول خطأ من الممرضة حينما تبدل الأساور والطفلتين بعدها، فتذهب الطفلة الفقيرة مع العائلة الثرية والعكس بالعكس، وهي شابة لا تهتم بالمظاهر". وتشير إلى أن "شوق قررت البحث عن عائلتها الحقيقية، وكان لديها الفضول لمعرفة من هي عائلتها ولم تكن مهتمة بكونها تنتمي إلى الطبقة الفقيرة".

جود السفياني

من جانبها، تطل جود السفياني في شخصية أمل، تحب الأناقة وذكية للغاية، وهي الابنة الحقيقية لراشد وفرح، تعامل الناس بدونية وتخشى من اهتمام والديها بشوق لاحقاً. تحلم بالثراء وتسعى للعثور على عائلتها الحقيقية، وتجتهد لتحقيق أهدافها وتتعامل بعنف مع الآخرين بسبب قناعتها بأنها تستحق المزيد. تشير جود "أن أمل متغيرة باستمرار، وهي ليست شريرة بل تسعى وتحلم بأن تكون ثرية مهما كلف الأمر، وقد تحولت الأحلام التي كانت تراودها إلى واقع". وتردف بالقول أن "علاقتها بعائلتها الحقيقية تتلخص بسعيها للحصول على المال والثروة ليس أكثر ولا أقل".

قد يهمك أيضــــاً:

إلهام علي توجه الشكر للجمهور السعودي

أعمال فنية خرجت بها إلهام علي عن المألوف

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد المحسن النمر وإلهام علي يكتشفان الأسرار بعد سنوات عدة عبد المحسن النمر وإلهام علي يكتشفان الأسرار بعد سنوات عدة



GMT 22:59 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

إنجي المقدّم تتعرّض لموقف مرعب وتكشف التفاصيل

GMT 22:11 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

يسرا اللوزي تعبر عن حزنها بسبب غزة في مهرجان الجونة

GMT 09:53 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

سر مكالمة أحمد السقا لبطل "برغم القانون"

GMT 09:12 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

إنجي المقدّم تتعرّض لموقف مرعب وتكشف التفاصيل

GMT 22:53 2024 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حمزة نمرة ينعي أحد أعضاء فريقه بكلمات مؤثرة

هيفاء وهبي بإطلالات متنوعة ومبدعة تخطف الأنظار

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:15 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين سهرة شتوية قصيرة لإطلالة أصغر سناً
  مصر اليوم - موديلات فساتين سهرة شتوية قصيرة لإطلالة أصغر سناً

GMT 22:27 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنسيق طاولات صالة الجلوس مع الأثاث مهما كان طرازها وحجمها
  مصر اليوم - تنسيق طاولات صالة الجلوس مع الأثاث مهما كان طرازها وحجمها

GMT 03:26 2024 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

عقار من سم العنكبوت لعلاج تلف النوبة القلبية

GMT 12:51 2021 الجمعة ,12 آذار/ مارس

كيكة الشوكولاتة

GMT 21:39 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على الفرق الـ "الأربعة" المتأهلة إلى كأس العالم للأندية

GMT 11:36 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

شوبير يكشف الاستاد الأقرب لاستضافة نهائي كأس مصر

GMT 10:23 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسوان يسافر إلى الإسماعيلية استعدادًا لمواجهة الدراويش

GMT 13:14 2020 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بورصة دبي تتراجع بنسبة 0.93% بجلسة الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon