c ابنة يوسف شعبان تكشف عن قصة حب والديها وسبب تسميتها - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 11:36:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ابنة يوسف شعبان تكشف عن قصة حب والديها وسبب تسميتها بـ"سايناي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ابنة يوسف شعبان تكشف عن قصة حب والديها وسبب تسميتها بـسايناي

الفنان الراحل يوسف شعبان
القاهرة ـ مصر اليوم

حلت سايناى، ابنة الفنان الراحل يوسف شعبان ضيفة في برنامج "كلمة أخيرة" للإعلامية لميس الحديدى، المذاع على قناة أون، وكشفت عن سبب تسميتها بهذا الاسم، قائلة: والدى كان عاوز اسم وطني مصري أصيل، وأنا مصرية وبحب بلدي جدا.
 
وأضافت سايناي يوسف شعبان، الابنة الكبرى للفنان الراحل يوسف شعبان وحفيدة الأميرة فوزية: سبب تسميتي بهذا الاسم يعود لوطنية والدي لتزامن ميلادي مع حرب أكتوبر المجيدة في العاشر من أكتوبر عام 1973.
 
وتابعت: كان أبويا عاوز اسم مصري أصيل لي عشان أصولي من العائلة المالكة، وأنا شخصيا مصرية جدا، وبحب بلدي جدا، واختار نطق "سايناي" عشان العائلة ممتدة في بلاد كثيرة عشان يكون "إنترناشونال" وحتى تكون سهلة النطق، ومشكلتي في مصر إن اسمي ينطق خطأ، عشان كده بسهل عليهم الأمر وأقول لهم قولوا "سيناء".
 
وحول بداية قصة التعارف بين يوسف شعبان ووالدتها نادية قالت: كانت صدفة في احتفال في الجامعة الأمريكية، وكانت هي في سنة أولى من دراستها بالجامعة ونشأت قصة حب، وماما كانت حلوة جدا وبابا كان بيحب الحاجات الحلوة، ووالدتى بطبعها كانت خجولة، فبادر والدي بالكلام ومبادلتها المشاعر وفاجأها بطلب الزواج فقالت له، أفكر.. فأجاب تفكري ايه تتجوزني من غير كلام، وحدث الزواج.
 
واستكملت سايناى، تزوجا في عام 1971 وواجها في قصة حبهما وزواجهما في البداية رفضا من عائلة والدتي عشان التكافؤ في الحياة، والدى راح اتقدم لجدي إسماعيل باشا شيرين، آخر وزير حربية في عهد الملك فاروق، وكان جدي برضه من العائلة المالكة كون أمه أميرة من أميرات أسرة محمد على.
 
وتابعت، والدى اتقدم لجدى في الإسكندرية ولكنه رفضه وقال له، مش هينفع عشان فرق السن كان كبير بين والدى ووالدتى، وكمان كان وقتها بقى فنان مشهور، وكون عمله كفنان خاصة أنه تزوج قبلها الفنانة ليلى طاهر، لكن والدى ووالدتى أصرا على إتمام زواجهما ولما سألتها مرة حبيتيه ليه قالت، كان حلو وكلامه حلو جدا؛ لأنها كانت طيبة أوي وصغيرة وقت تقدمه للزواج منها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نقيب الموسيقيين ينعي الراحل يوسف شعبان بعد وفاته متأثرًا بكورونا

غياب نجوم الفن عن جنازة يوسف شعبان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابنة يوسف شعبان تكشف عن قصة حب والديها وسبب تسميتها بـسايناي ابنة يوسف شعبان تكشف عن قصة حب والديها وسبب تسميتها بـسايناي



GMT 12:48 2024 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عمر تكشف سبب غيابها عن مواقع التواصل

GMT 12:11 2024 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين رئيس تدشن حملة "فستانك يفرح غيرك"

GMT 20:09 2024 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد سعد يوجه رسالة ليسرا في حفل غولدن غلوب

GMT 19:54 2024 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

درة توجه رسالة لمنتقدي فيلم «وين صرنا»

GMT 19:39 2024 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو سعد يكشف سبب دخوله في نوبة بكاء بعد طرح أول أفيش

إطلالات هند صبري مصدر إلهام للمرأة العصرية الأنيقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:30 2024 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرهان حسين تكشف مفاجأة عن أعمالها المقبلة
  مصر اليوم - ميرهان حسين تكشف مفاجأة عن أعمالها المقبلة

GMT 10:52 2024 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للسيارات القديمة
  مصر اليوم - انطلاق الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للسيارات القديمة

GMT 10:38 2024 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

واتساب يتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص تشمل العربية
  مصر اليوم - واتساب يتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص تشمل العربية

GMT 01:58 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

البورصة المصرية تربح 31.4 مليار جنيه خلال شهر أغسطس

GMT 23:21 2020 الأربعاء ,26 آب / أغسطس

بورصة بيروت تغلق على تحسّن بنسبة 0.37%

GMT 13:08 2020 الإثنين ,24 شباط / فبراير

7 قواعد للسعادة على طريقة زينة تعرف عليهم

GMT 01:27 2018 الإثنين ,26 شباط / فبراير

باحثون يؤكدون تقلص عيون العناكب الذكور بنسبة 25%

GMT 15:46 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

كارل هاينز رومينيجه يشيد بسياسة هاينكس

GMT 12:17 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

Mikyajy تطلق أحمر شفاه لعاشقات الموضة والتفرد

GMT 16:48 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

المقاصة يسعى لاستعادة الانتصارات أمام الانتاج

GMT 14:39 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

"ثقافة أبوقرقاص" تنظم فعاليات في قرية الكرم وقصر الإبداع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon