c وزيرة العشوائيات ومحافظ الجيزة : انتهاء تطوير 13 منطقة نهاية - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 17:45:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرة العشوائيات ومحافظ الجيزة : انتهاء تطوير 13 منطقة نهاية ديسمبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة العشوائيات ومحافظ الجيزة : انتهاء تطوير 13 منطقة نهاية ديسمبر

الدكتورة ليلى إسكندر
الجيزة ـ مصر اليوم

أكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات أنه سيتم الانتهاء من مشروع تطوير 13 منطقة عشوائية بالجيزة فى ديسمبر المقبل وإنه سيتم إعادة توزيع المبالغ المخصصة للمشروع والبالغة 150 مليون جنيه وذلك بما يضمن سرعة إنجاز الأعمال فى كافة المناطق على أن يتم إنهاؤها فى ديسمبر المقبل.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته الوزيرة مع الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء بديوان عام المحافظة لمناقشة الموقف التنفيذى والأعمال الجارية لـ 13منطقة عشوائية.
وقال المحافظ فى تصريحات صحفية له عقب الاجتماع - إن هذه المناطق تقع بأحياء شمال الجيزة والوراق وبولاق الدكرور والعجوزة والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة والذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة 150 مليون جنيه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لرفع مستوى سكان هذه المناطق وتطوير البنية الأساسية من إنارة ورصف شوارع وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى.
وأضاف أن الوزارة ستقوم بدعم هيئة نظافة وتجميل الجيزة لرفع مستوى النظافة بالمناطق العشوائية .. لافتا إلى أنه تم الاتفاق على إتخاذ إجراءات رادعة ضد الشركات المقصرة فى مبادرة النظافة التى يتم تنفيذها فى أحياء الدقى والعوزة وشمال الجيزة واستبعاد الشركات المقصرة واستبدالها بشركات أخرى خاصة العاملة فى حى شمال الجيزة.
وأكد المحافظ أنه تم استعراض ما تم إنجازه من أعمال والمعوقات الموجودة التى تعترض تنفيذ مشروع تطوير 13 منطقة عشوائية وباقى الأعمال حيث أن بعضها لم يتم بدء العمل فيه.
كما تمت مناقشة رؤية وخطط الوزارة فى مجال تطوير العشوائيات والمخلفات الصلبة وتطوير الأسواق العشوائية الموجودة بالمحافظة حيث سيتم عرض بعض الأسواق التى تحتاج إلى دعم من الوزارة وتطويرها وإقامة أسواق حضارية بسوق السمك بإمبابة وترعة الزمر ببولاق الدكرور والسوق الحضرى بربيع الجيزى.
وأكد الدكتور علي عبدالرحمن أن بعض الأعمال فى مشروع تطوير 13 منطقة انتهت بنسبة 100% وتشمل أعمال إنارة كابولى وحنفيات حريق وأعمال رصف وبلاط إنترلوك بمناطق مربع زكى مطر وعزبة الصعايدة وعزبة المطار بشمال وبحرى البلد وعزبة المفتى بالوراق وأبو قتادة ببولاق الدكرور والعجوزة القديمة وكفرة نصار وعزبة جبريل وكفر العرب بالهرم ..وهناك بعض الأعمال الأخرى لم يتم بدء العمل بها وتشمل شبكات مياه الشرب والصرف الصحى ورصف شوارع.
كما تطرق الاجتماع إلى مبادرة الجمع المنزلى للقمامة بأحياء شمال الجيزة والدقى والعجوزة ومراجعة أداء الشركات المتعاقد معها فى المنظومة وتم الاتفاق على فسخ التعاقد مع الشركات المقصرة والتى لم تقوم بأعمالها وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين.
حضر الاجتماع اللواء علاء الهراس نائب المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام وراضى أمين السكرتير العام المساعد.
أ ش أ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة العشوائيات ومحافظ الجيزة  انتهاء تطوير 13 منطقة نهاية ديسمبر وزيرة العشوائيات ومحافظ الجيزة  انتهاء تطوير 13 منطقة نهاية ديسمبر



براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 15:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:57 2024 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

درة تتألق بالأحمر الناري في أسبوع الموضة في دبي

GMT 12:07 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجبلاية تستقر على خصم 6 نقاط من الزمالك

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 18:05 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

ممدوح حمزة يثير الجدل بشأن موقفه من القدس
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon