c محافظة الجيزة تبدأ في تأهيل منسقي الوحدات المحلية بوحدة السكان - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 00:10:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظة الجيزة تبدأ في تأهيل منسقي الوحدات المحلية بوحدة السكان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظة الجيزة تبدأ في تأهيل منسقي الوحدات المحلية بوحدة السكان

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
القاهرة - مصر اليوم

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على أهمية التعامل مع ملف القضية السكانية للعمل على خفض معدل الزيادة السكانية مما سيسهم في تحسين الخصائص السكانية وزيادة المعدل الاقتصادي لما لذلك من تأثير واضح على خفض معدلات الفقر والأمية ورفع مستوى التعليم والصحة لتنفيذ رؤية الدولة نحو إستراتيجية السكان وأهداف التنمية المستدامة .2030

أكد المحافظ على ضرورة  تعزيز جهود مختلف الجهات بالمحافظة وفئات المجتمع للعمل على رفع وعي الأسر تجاه الصحة الإنجابية خاصة بالقري لمعالجة الزيادة السكانية  الغير مبررة التي تلتهم جهود التنمية المبذولة من قبل الدولة وتحرم المواطن من الشعور بثمارها وذلك من خلال السعي نحو تنفيذ مشروع تسريع الاستجابة المحلية التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية بهدف تحقيق السيطرة على النمو السكاني داخل القري والنجوع ووضع إطار مؤسسي متكامل بالتعاون بين وحدة سكان المحافظة ووحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية .

وفي ذلك الإطار عقدت هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة اجتماعا موسعا بحضور الدكتورة فاطمة الزهراء مدير المشروع ورئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية  والأستاذة نرمين زكريا مدير وحدة السكان بالمحافظة في وجود منسقي المشروع بالوحدات المحلية والجهات الشريكة بالمديريات الخدمية وذلك للتعريف بالمشروع والبدء في تأهيل وإعداد المنسقين بالوحدات المحلية وتأهيلها على إدارة البرنامج السكاني بما يحقق الاستجابة المحلية السريعة من خلال إنشاء منظومة معلوماتية متكاملة في المحافظة لمتابعة وتقييم المؤشرات وتحقيق أهداف إستراتيجية السكان والتنمية  بالإضافة إلي إنشاء لوحة إلكترونية معلوماتية للسكان داخل المحافظة للتعرف على الاحتياجات الفعلية للقرى.

 وقالت أن القضية السكانية تحظى اهتماما كبيرا في خطة التنمية من خلال وضع برنامج لتنظيم الأسرة وآليات العمل إلى جانب معرفة نقاط الضعف والخلل المتسبب في الزيادة السكانية الغير منضبطة ووضع محاور سريعة للعمل علي حلها وزيادة النمو الاقتصادي  حتى يشعر المواطن بتحسن ملموس وإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب لرفع معدل الإنتاج وتحسين مستوى المعيشة بوجه عام .

ومن جانبهاأوضحت الدكتورة فاطمة الزهراء مدير وحدة السكان المركزية بالوزارة أن الاجتماع يهدف إلى التعرف على قوة وحدة السكان بالمحافظة ومناقشة مفهوم القضية السكانية ودورها في تسريع حل المشكلة السكانية ودور المنسقين في تحقيق أهداف الإستراتيجية القومية بالتغلب على التحديات لتحسين الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة من خلال عدة محاور بالعمل على بناء قدرات الشباب والاستفادة من دعمهم للمشروع حيث أن القضية السكانية قضية أمن قومي لأنها تؤثر على التنمية الاقتصادية وبالتالي لابد أن يكون معدل النمو الاقتصادي ٤ أضعاف النمو السكاني حتى نشعر بتحسن في خصائص السكان وضمان مستوى دخل جيد للمواطن.

كما حثت الزهراء  على إستخدام أساليب العمل الجماعي في إدارة البرنامج السكاني بالتنسيق مع الجهات الشريكة ورفع قدرات ومهارات مقدمي خدمة تنظيم الأسرة من خلال تطوير مناهج التدريب المباشر والوعي الصحي ، وتفعيل دور الرائدات الريفيات في نشر الوعي ودور القطاع الخاص والجمعيات الأهلية في المشاركة في تقديم الخدمات للمواطنين.

بالإضافة إلي تكثيف الحملات الإعلامية بتداعيات الزيادة السكانية مع تصميم وسائل توعوية وطرق إتصال جماهيرية تكون أكثر توافقا مع الفئات المستهدفة.

كما تناول الاجتماع عرض نماذج تحديد المشكلات السكانية بالمحليات والإستفادة من الموارد والمبادرات المتاحة وعمل شراكات تساعد في تنفيذ الأنشطة بأقل الموارد الممكنة وبفاعلية وجودة عالية محققا بذلك نتائج أسرع .

قد يهمك ايضا

"التخطيط" 5.23 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية شمال وجنوب سيناء

محافظ الجيزة يحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظة الجيزة تبدأ في تأهيل منسقي الوحدات المحلية بوحدة السكان محافظة الجيزة تبدأ في تأهيل منسقي الوحدات المحلية بوحدة السكان



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:09 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
  مصر اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 20:39 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025
  مصر اليوم - يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 22:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 1.01% في أسبوع

GMT 21:55 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أبوريدة يبحث ترتيبات مباراة مصر وتونس مع وزير الشباب

GMT 22:51 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف نوع جديد من العناكب الذئبية جنوب إيران

GMT 21:31 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

حنان ترك غاضبة من حلا شيحة بعد خلعها الحجاب

GMT 07:06 2018 الثلاثاء ,19 حزيران / يونيو

أبوسعدة يكشف عن تنفيذ قطر حُكم تعويض أسر القتلى

GMT 18:35 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

آبل تستبدل بعض هواتف "iPhone X" التي تعاني من مشاكل

GMT 17:43 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

حمادة صدقي يعلن دراسة السنغال بشكل جيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon