منة شلبي

نشر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، كتاباً عن الفنانة منة شلبي بمناسبة تكريمها في المهرجان كشف فيه عن العديد من الأسرار عن حياة الفنانة المصرية.

وكان من ضمن ما كشف عنه الكتاب إجابتها عن سؤال هل سعت منة شلبي لإحاطة نفسها بلقب بعينه، حيث أكدت أنها لا تشغل بالها بهذا الأمر، موضحة السر وراء عدم البحث عن ألقاب قائلة: "لا أبحث عن لقب سيدة الشاشة مثلًا أو فتاة الدراما، أو أي لقب يدعو للتمجيد، كل ما يشغلني أن أقدم لنفسي فنًا وأدوارًا تظل عالقة في ذهن الناس بعد رحيلي في يوم ما، أتمنى أن أترك ميراثًا فنيًا من الأدوار المميزة والملهمة والقوية، يتذكرني بها الناس وتسعدهم في وجودي وغيابي".

وكشف الكتاب عن ننيل منة جوائز وتكريمات عديدة من مختلف المهرجانات الدولية والعربية حظيت بها منة شلبي، التي تترقب تسلم أحدث جوائزها بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ40، وذلك خلال حفل الختام مساء اليوم (السبت)، في مشوار فني بدأته مع الألفية الجديدة.

يُذكر أن منة شلبي قدمت أكثر من 40 فيلما سينمائيا حققت من خلالها نجاحًا كبيرًا أبرزها "نوارة، الماء والخضرة والوجه الحسن، أحلى الأوقات، الساحر، بنات وسط البلد، عن العشق والهوى، آسف على الإزعاج، أوعى وشك، خيال مآتة، كلم ماما، الحياة منتهى اللذة، لعبة الحب، واحد من الناس، أحلام عمرنا، الجريمة، بدل فاقد".

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

منة شلبي ترفض الزواج بشخص يشبه والدها