وزارة التربية والتعليم

نفذت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتورة إيمان محمد حسن، قوافل الرعاية الاجتماعية للطلاب، عبر الإدارة العامة للتربية الاجتماعية، مؤكدةً أهمية هذه القوافل في محافظات الوجه القبلي، وتمّ تنفيذ القافلة الأولى، وفق بيان أصدرته وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، على مدار يومين في إدارة الخارجة، محافظة الوادي الجديد، وتناولت القافلة مواضيع عدة أهمها: الأمن الفكري، ترشيد الاستهلاك، دور الأنشطة التربوية في تنمية شخصية الطلاب والقيم الأصيلة وتعديل السلوكيات الخاطئة.

وأجرى وفد القافلة مناقشات وحوارات مع الطلاب في هذه المواضيع، لتنمية النواحي الإيجابية لديهم، أبرزها: حرية الرأي، الثقة بالنفس، احترام رأي الآخرين والتعبير عن النفس.

وشاركت حسن، على هامش الزيارة، في المؤتمر العلمي الأول لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين، التعليم والتنمية في الوادي الجديد، باعتبارها المدير التنفيذي للمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين تحت رعاية محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط.

يشار إلى أنّه تمّ تنظيم جولة تفقدية إلى عدد من مدارس المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، لمتابعة حسن سير العملية التعليمية وتفعيل الأنشطة