الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم  محافظ بني سويف تقريرًا  بنتائج عمل اللجنة التي وجه بتشكيلها لعمل دراسة بيئية وفحص ميداني لبعض المنشآت الصناعية بشرق النيل، وذلك على خلفية شكاوى من انبعاث روائح  كريهة ببعض المناطق بشرق وغرب مركز ومدينة  ناصر.

تضمن التقرير الذي أعدته الإدارة العامة لشؤون البيئة بالمحافظة ،أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ، تم تشكيل لجنة ضمت د. أسماء سامي مدير عام الإدارة العامة للبيئة والدكتور محمد عفيفي _إدارة البيئة ، وعلى يوسف رئيس مدينة ناصر، وممثلين عن جهاز شؤون البيئة بالمنيا.

وتوجهت اللجنة "اليوم" إلى منطقة شرق النيل لعمل تقييم للوضع البيئي الراهن ببعض الأماكن المحتمل أن تكون مصدرا  لانبعاث تلك الروائح بنظاق مركز ومدينة ناصر.

وبالمعاينة على الطبيعة لعدد من المنشآت الصناعية  الكائنة بشرق النيل، تبين قيام أحد المجازر بتشغيل"الكوكر"في الفترة المسائية وبكميات أكبر من الطاقة الاستيعابية .

مما تسبب في انبعاث رائحة كريهة في الجو ، وعليه قامت اللجنة  بإعداد تقريرفني مفصل تم عرضه على المحافظ د.محمد هاني غنيم،والذي وجه بسرعة رفعه إلى وزارة البيئة وهيئة التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المتبعة في هذا الصدد ، مؤكدا على أنه سيتابع الموضوع شخصيا مع الوزارة والهيئة.

قد يهمك أيضًا:

محافظ بني سويف يؤكد توفير 4 وحدات إيواء عاجل للأسر المتضررة

محافظ بنى سويف يصرف مساعدات مالية عاجلة لـ 30 أسرة