الطقس البارد وارتفاع أسعار الأسماك يُغلق ميناء الصيد البحري

شهد اليوم طقس شديد البرودة وأمطار مستمرة فى بورسعيد أثر على قلة المارة فى الأسواق وإرتفاع أسعار الأسماك لإغلاق ميناء الصيد البحرى
حيث أوضح مصدر مسئول بميناء الصيد البحرى إغلاق ميناء الصيد حتى إنتهاء النوة الباردة التى تمر بالبلاد وأكد أن جميع مراكب الصيد عادت إلى رصيف الميناء أمس وتم تحذير الصيادين من الصيد فى هذا الطقس.

الأمر الذى أثر على قلة معروضات الأسماك فى الأسواق وإرتفاع ثمنها عن المعتاد وقال أحمد مرسى بائع أسماك أن فى هذا الطقس نعتمد على بيع الأسماك الموجودة فى الثلاجات منذ أيام حيث يحتفظ التاجر بمخزون لمثل هذه الظروف كما أننا نعتمد فى البيع على الأسماك التى تأتى من مدن أخرى منها دمياط والبردويل.

وأوضح عبد السلام محمود موظف أن أهل بورسعيد يقلون من شراء الأسماك فى مثل هذا التوقيت لأن السمك لا يكون طازة ومن يشتريه يكون مضطر أومن أبناء المحافظات الأخرى جاهل بطبيعة المدينة.

من جانب أخر أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الأقتصادية لقناة السويس حركة الملاحة في القناة لم تتأثر بالطقس السيء نظرا لطبيعة الأجهزة المتقدمة الموجودة بالسفن والموانئ تجعلها تتعايش مع أصعب ظروف الطقس السيئ وأوضحت أن إجمالى حركة السفن بموانئ بورسعيد  اليوم الخميس بلغ  20 سفينة .

وقال  إن  ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج سفينة وموجود على الارصفة 4 سفن ومن المنتظر دخول سفينتين .

وأضافت أن  ميناء غرب بورسعيد  سجل خروج سفينة  ومن المنتظر دخول سفينتين .

كما  سجل الميناء دخول سفينة بضائع عامة وخروج سفينة ويتواجد على أرصفة الميناء 4 سفن   .
 
وأشارت إلى أنه يجرى  تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من والى الميناء .