إدارة التدريب والتطوير في هيئة موانئ بورسعيد

نظّمت إدارة التدريب والتطوير في هيئة موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس دورة تدريبية  تحت عنوان  "عصف ذهني" لمجموعة تضم ثلاثون فردًا من العاملين والمتدربين  ومشاركة الإدارة العليا  في قاعة التدريب في ديوان الهيئة بقيادة مستشار رئيس الهيئة لشؤون التطوير والتدريب المهندس محمود فوزي، والتي تعتبر أكثر كفاءة من العمل الفردي لإنتاج الأفكار والابتكار.

ناقشت الجلسة أبرز التحديّات وطرحت الأفكار والحلول لتحقيق التحسين المستمر من أجل رفع شأن الهيئة وتقديم العون والدعم لفئة المتدربين أثناء عملهم لضمان أجواء أكثر إيجابية.

ساعدت الدورة المتدربين في اكتساب مهارات اتخاذ القرار بأسلوب علميّ وتوسيع آفاق التفكير والتعامل مع المشاكل بإيجابية. 

كما تكوّن لدى المتدربين قاعدة متينة حول "العصف الذهني" من إرشادات ومبادئ وقواعد هامّة وجب التنويه لها قبل البدء، قدّمها خبير التدريب والتطوير ورائد فن الحياة الدكتور شريف صلاح الدين، إضافةً إلى تدريبهم على أنشطة "العصف الذهني" من خلال عدّة تدريبات تضمّنتها الورشة لإيجاد الحلول الابداعية للمشاكل وتحفيز وتدريب تفكير وابداع المتدربين. وقد أبدى الحضور استفادتهم واستمتاعهم ممّا قدّم لهم من أنشطة مختلفة، وأعلنوا رغبتهم في حضور المزيد من هذه الورش. انتهت جلسات "العصف الذهني" وتجميع الأفكار ثم انتقل المشاركون إلى عمليات التشطيب النهائية وبعض اللمسات الفنية.